الأثنين , 25 سبتمبر 2017
قطيط يصل إلى تاجوراء عبر مطار معيتيقية و ميليشيات الجماعة المقاتلة تقوم بتأمينهحشد عسكري لميليشيات المقاتلة بمنطقة قصر بن غشير و استنفار امنى بطرابلسأبوبكر بعيرة يرفض إشراك أنصار نظام القافى في العملية السياسية الحاليةتفاصيل الغارة الأمريكية على عناصر داعش جنوب سرتمقتل سيدة وإصابة 6 في إطلاق نار بكنيسة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية | صورأمريكا تفرض قيودًا على دخول مواطني سبع دول من بينها 3 بلدان عربيةنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 24 سبتمبر 2017رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن أجدابيا يروي قصة خطفه والاعتداء عليهإعادة فتح منفذ راس إجدير صباح غدا الاثنينواشنطن تعلن مقتل 17 من داعش في ضربات جوية قرب سرتبعد عودة النازيون الجدد للبوندستاج.. "يهود ألمانيا": الجمهورية تواجه أكبر تحدٍ ديمقراطي منذ 1949الكشف عن الارقام الحقيقية لراتب نيمار اليومي في باريس سان جيرماننجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبيا
بالفيديو | بيان من اهالى ورشفانة بعد خطف ثلاثة من بناتهن الطالبات فى جامعة طرابلس و غلق الطريق الساحلى

بالفيديو | بيان من اهالى ورشفانة بعد خطف ثلاثة من بناتهن الطالبات فى جامعة طرابلس و غلق الطريق الساحلى

ايوان ليبيا - وكالات :

أصدر أهالي و أعيان منطقة المعمورة و مجلسيها البلدي و الاجتماعي بيان إستنكار لعملية خطف طالت فى طرابلس ثلاث طالبات ينحدرن من المنطقة .

و حمّل البيان الصادر اليوم الجمعة مسؤولية خطف الطالبات لرئيس حكومة الوفاق فائز السراج و وزير داخليته عارف الخوجة و كذلك الاجهزة الامنية ممثلة فى مركز شرطة الجامعة و آمر قوة الردع  .
 
و تساءل مصدرو البيان بورشفانة عن حقيقة وجود الأمن و الاجهزة المرتبطة به فى طرابلس مؤكدين عزمهم إتخاذ ” إجراءات حاسمة ” تتمثل فى غلق الطرق المؤدية للعاصمة مالم تنفذ مطالبهم بأقصى سرعة .

يشار الى أن ذوي الطالبات الثلاث أكدوا إختطافهن يوم الثلاثاء الماضي بجامعة طرابلس بعد أن فقدوا الاتصال بهم فيما لم تعلن أي جهة أمنية أو تشكيل مسلح مسؤوليتها عن الواقعة أو تفاصيل متعلقة بها .

و قالت مصادر محلية انه ﺳﻴﺘﻢ ﺍﻏﻼﻕ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﺍﻟﺴﺎﺣﻠﻲ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻗﻮﺍﺕ ﻟﻮﺍﺀ ﻭﺭﺷﻔﺎﻧﻪ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺑﻌﺪ ﻗﻠﻴﻞ ﺇﻟﻰ ﺣﻴﻦ ﺍﻻﻓﺮﺍﺝ ﻋﻦ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﺎﺕ ﺍﻟﻤﺨﻄﻮﻓﺎﺕ ﻓﻲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻃﺮﺍﺑﻠﺲ ﻭﻫﻢ ﻣﻦ ﺳﻜﺎﻥ ﺍﻟﻤﻌﻤﻮﺭﻩ .

يذكر أنه تم خطف طالبات ودكتوره من جامعة طرابلس تعود اصولهن  لقبيلة ورشفانه وهناك اتصالات بين السراج واعيان ورشفانه لحل الموضوع في أقرب وقت وقد حذر أعيان ورشفانه من تصعيد الموقف وحدوث مالا يحمد عقباه إن لم يتم اطلاق المخطوفات.

 

 

اذا لم يظهر الفيديو رجاء اضغط على الرابط التالى

https://www.facebook.com/1650283875236140/videos/1947354068862451

التعليقات