ايوان ليبيا

الجمعة , 22 يونيو 2018
الضحايا المدنيون للغارات الجوية المجهولة بالعشرات والمئات.. فهل لهم من بواكي؟جمارك بنغازى تحبط تهريب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة الى داخل البلادإخلاء محطة تشيرينج كروس فى لندن بعد أنباء عن وجود رجل يحمل قنبلةجنوب السودان يستبعد انضمام ريك مشار للحكومةالصحافة الأرجنتينية تطالب باعتزال ميسيتاسع أيام المونديال.. البرازيل تبحث عن التدارك وصربيا لحسم التأهلبالاسماء ... الجيش ينجح فى تحرير عدد من الأسرى المحتجزين بمقر مديرية أمن رأس لانوفالمشير حفتر يجتمع مع آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و عدد من قادة من الجيشوفاة والد مصممة الأزياء كيت سبيد بعد أسبوعين من انتحارهاتجدد ثوران بركان في جنوبي اليابانواشنطن تطالب بتحقيق شفاف بعد اكتشاف 3 مقابر جماعية في ماليرئيس البرازيل يتعهد بإبقاء الحدود مفتوحة للمهاجرين من فنزويلاإنجاز مودريتش وسلبية الأرجنتين.. أبرز ملامح اكتساح كرواتيا للتانجوكأس العالم.. ماذا قدم ميسي أمام كرواتيا؟أرقام لا تفوتك في مواجهة «فرنسا وبيرو»كأس العالم.. كرواتيا تقسو على ميسي ورفاقه بثلاثيةفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة الدنمارك وأستراليا«فيفا» يوضح حقيقة طلب حكم مباراة المغرب قميص رونالدوفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة فرنسا وبيروأستراليا تفرض التعادل على الدنمارك في كأس العالم

مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا

- كتب   -  
مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا
مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا

ايوان ليبيا - وكالات:

شن الاعلام الامريكي هجوما على المغرب اثر تقدمه بترشيح نفسه لاحتضان مونديال2026 منافسا بذلك امريكا وكندا والمكسيك.

المجلة كتبت في هذا السياق، ان المغرب يفتقر للمعايير اللوجيستية المطلوبة وتابعت ”لا يمكن لبلد مصنف في المركز 60 عالميا في الناتج المحلي الاجمالي استقبال 48 دولة”.

وتحدثت المجلة عن افتقاد المغرب للبنيات التحتية الضرورية بينها الملاعب الرياضية والضمانات المالية في الوقت الذي دافعت فيه عن الملف المشترك لبلدها مشيرة ان المسؤولين بهذه البلدان لم يعيروا اي اهتمام لترشيح المغرب بل زادهم ذلك اصرارا وعزيمة بالنظر لقوة ملفهم .

وتطرقت فوربيس الى عناصر القوة في ملف ترشيح امريكا والدول الاخرى من قبل الملاعب التي تفوق 50 الف متفرج والجاهزة من الان لاستظافة المونديال علاوة على قدرة كندا والمكسيك وامريكا على استقبال الاف المشجعين.

وانضمت فوربيس الى الشروق الجزائرية التي هاجمت بدورها المغرب عندما قالت ان المغرب اختار الركوب على موجة احتضان المونديال في ظرف عصيب.

واستنفر ترشيح المغرب للمونديال بشكل مفاجئ امريكا وشريكتها كندا والمكسيك اذ اكد سونسل كولاتي رئيس الاتحاد الامريكي لكرة القدم، ان اللحنة المنظمة ستجتمع الاسبوع المقبل لتحديد قائمة المدن التي ستتسضيف المبارايات بالمونديال بالبلدان الثلاثة، مؤكدا ان المنافسة القائمة حاليا تبرز القيمة التي يحظى بها المونديال باعتباره اهم تظاهرة رياضية على الاطلاق، وكشف كولاتي ان الدول الثلاثة مستعدة لمواجهة باقي الترشيحات في اشارة منه الى الملف المغربي.

ويحظى المغرب بدعم من الكونفدرالية الافريقية لمرة القدم والاتحاد العربي وبعض الدول الاوروبية، اذ دعى الملغاشي احمد احمد، رئييس الكاف، رؤساء الاتحادات الافريقية الى دعم ومساندة المغرب من احل الفوز بشرف تنظيم المونديال، بعدما اخفق خلال دورات 1994 و1998و2006 و2010. وينتظر ان تتوصل الدول الفائزة بدفتر التحملات الجديد في الايام المقبلة قبل الاعلان عن الفائز في 13 يونيو المقبل، على هامش افتتاح مونديال موسكو 2018.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات