الأثنين , 25 سبتمبر 2017
قطيط يصل إلى تاجوراء عبر مطار معيتيقية و ميليشيات الجماعة المقاتلة تقوم بتأمينهحشد عسكري لميليشيات المقاتلة بمنطقة قصر بن غشير و استنفار امنى بطرابلسأبوبكر بعيرة يرفض إشراك أنصار نظام القافى في العملية السياسية الحاليةتفاصيل الغارة الأمريكية على عناصر داعش جنوب سرتمقتل سيدة وإصابة 6 في إطلاق نار بكنيسة ناشفيل بولاية تينيسي الأمريكية | صورأمريكا تفرض قيودًا على دخول مواطني سبع دول من بينها 3 بلدان عربيةنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاحد 24 سبتمبر 2017رئيس وحدة الإعلام بمديرية أمن أجدابيا يروي قصة خطفه والاعتداء عليهإعادة فتح منفذ راس إجدير صباح غدا الاثنينواشنطن تعلن مقتل 17 من داعش في ضربات جوية قرب سرتبعد عودة النازيون الجدد للبوندستاج.. "يهود ألمانيا": الجمهورية تواجه أكبر تحدٍ ديمقراطي منذ 1949الكشف عن الارقام الحقيقية لراتب نيمار اليومي في باريس سان جيرماننجت من الخطف وأحرجت «ياسمين صبري».. 5 مواقف أثارت الجدل لـ«أسما شريف منير»تأجيل مباراتين من الأسبوع الرابع للدوري الممتازتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاحد 24 سبتمبر 2017مسلحى الطوارق يهددون بإغلاق حقل الشرارة حال عدم الإفراج عن المختطفين بطرابلسبحث استئناف الخط الجوي بين ليبيا ومالطاجيرو على رادار إيفرتونلافروف: موسكو ستلجأ للقضاء إثر سحب ممتلكاتها الدبلوماسية في واشنطنمنافس ميركل يرفض معسكرات المهاجرين فى ليبيا..وقوة أوروبية لضبط جنوب ليبيا
مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا

مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا

ايوان ليبيا - وكالات:

شن الاعلام الامريكي هجوما على المغرب اثر تقدمه بترشيح نفسه لاحتضان مونديال2026 منافسا بذلك امريكا وكندا والمكسيك.

المجلة كتبت في هذا السياق، ان المغرب يفتقر للمعايير اللوجيستية المطلوبة وتابعت ”لا يمكن لبلد مصنف في المركز 60 عالميا في الناتج المحلي الاجمالي استقبال 48 دولة”.

وتحدثت المجلة عن افتقاد المغرب للبنيات التحتية الضرورية بينها الملاعب الرياضية والضمانات المالية في الوقت الذي دافعت فيه عن الملف المشترك لبلدها مشيرة ان المسؤولين بهذه البلدان لم يعيروا اي اهتمام لترشيح المغرب بل زادهم ذلك اصرارا وعزيمة بالنظر لقوة ملفهم .

وتطرقت فوربيس الى عناصر القوة في ملف ترشيح امريكا والدول الاخرى من قبل الملاعب التي تفوق 50 الف متفرج والجاهزة من الان لاستظافة المونديال علاوة على قدرة كندا والمكسيك وامريكا على استقبال الاف المشجعين.

وانضمت فوربيس الى الشروق الجزائرية التي هاجمت بدورها المغرب عندما قالت ان المغرب اختار الركوب على موجة احتضان المونديال في ظرف عصيب.

واستنفر ترشيح المغرب للمونديال بشكل مفاجئ امريكا وشريكتها كندا والمكسيك اذ اكد سونسل كولاتي رئيس الاتحاد الامريكي لكرة القدم، ان اللحنة المنظمة ستجتمع الاسبوع المقبل لتحديد قائمة المدن التي ستتسضيف المبارايات بالمونديال بالبلدان الثلاثة، مؤكدا ان المنافسة القائمة حاليا تبرز القيمة التي يحظى بها المونديال باعتباره اهم تظاهرة رياضية على الاطلاق، وكشف كولاتي ان الدول الثلاثة مستعدة لمواجهة باقي الترشيحات في اشارة منه الى الملف المغربي.

ويحظى المغرب بدعم من الكونفدرالية الافريقية لمرة القدم والاتحاد العربي وبعض الدول الاوروبية، اذ دعى الملغاشي احمد احمد، رئييس الكاف، رؤساء الاتحادات الافريقية الى دعم ومساندة المغرب من احل الفوز بشرف تنظيم المونديال، بعدما اخفق خلال دورات 1994 و1998و2006 و2010. وينتظر ان تتوصل الدول الفائزة بدفتر التحملات الجديد في الايام المقبلة قبل الاعلان عن الفائز في 13 يونيو المقبل، على هامش افتتاح مونديال موسكو 2018.

التعليقات