ايوان ليبيا

الجمعة , 24 نوفمبر 2017
موديل إعلانات تجمعها صلة نسب بالمطربة وردة.. 12 معلومة عن إنجي شرفرشوان توفيق.. قصة فنان متصوف ظلمته «الشللية»القوات الجوية تحذر من الاقتراب من تلك المناطقوزير التعاون الإقليمي يحث "الدروز" على الانضمام للجيش الإسرائيليالشرطة الأمريكية: منفذ اعتداء لاس فيجاس أطلق أكثر من 1100 طلقةمجلس اعيان ليبيا يدين عمليات تهريب البشر ويرفض اتهام ليبيا بالاتجار فيهمالليبية للاستثمار وديوان المحاسبة يبحثان تعزيز مبادئ الحوكمة داخل المؤسسةتعرضت للتحرش وأحرجها «الشاب خالد».. 10 مواقف أثارت الجدل لسوزان نجم الدينالمبعوث الأممي غسان سلامه بين الفشل والفشل ... بقلم / محمد الامينالنائب العام باشر التحقيق في ادّعاءات بيع المهاجرينمنانجاجوا يؤدي اليمين رئيسًا لزيمبابوي اليوممقتل 3 وإصابة 9 جراء خروج قطار عن مساره بشمال الهندالخارجية الروسية: عدم سحب واشنطن قواتها من سوريا بعد تدمير "داعش" يثير تساؤلاتالمعارضة السورية تشكل وفدًا للمشاركة في محادثات جنيفأتالانتا يهين إيفرتون بخماسية في الدوري الأوروبيميلان يسحق أوستريا فيينا بخماسية في الدوري الأوروبي"نيويورك تايمز": عقبات أمام عودة الروهينجا لميانمار رغم الاتفاق مع بنجلادشالسجن المشدد ٦ شهور بحق شرطي فرنسي صفع مهاجرًا مكبل اليدينوزير الخارجية اللبناني: سياسة بيروت قائمة على إبعاده عن نيران الأزمات المحيطةمقتل طفل وامرأة برصاص الحوثيين في محافظة تعز اليمنية

مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا

- كتب   -  
مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكامونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا

ايوان ليبيا - وكالات:

شن الاعلام الامريكي هجوما على المغرب اثر تقدمه بترشيح نفسه لاحتضان مونديال2026 منافسا بذلك امريكا وكندا والمكسيك.

المجلة كتبت في هذا السياق، ان المغرب يفتقر للمعايير اللوجيستية المطلوبة وتابعت ”لا يمكن لبلد مصنف في المركز 60 عالميا في الناتج المحلي الاجمالي استقبال 48 دولة”.

وتحدثت المجلة عن افتقاد المغرب للبنيات التحتية الضرورية بينها الملاعب الرياضية والضمانات المالية في الوقت الذي دافعت فيه عن الملف المشترك لبلدها مشيرة ان المسؤولين بهذه البلدان لم يعيروا اي اهتمام لترشيح المغرب بل زادهم ذلك اصرارا وعزيمة بالنظر لقوة ملفهم .

وتطرقت فوربيس الى عناصر القوة في ملف ترشيح امريكا والدول الاخرى من قبل الملاعب التي تفوق 50 الف متفرج والجاهزة من الان لاستظافة المونديال علاوة على قدرة كندا والمكسيك وامريكا على استقبال الاف المشجعين.

وانضمت فوربيس الى الشروق الجزائرية التي هاجمت بدورها المغرب عندما قالت ان المغرب اختار الركوب على موجة احتضان المونديال في ظرف عصيب.

واستنفر ترشيح المغرب للمونديال بشكل مفاجئ امريكا وشريكتها كندا والمكسيك اذ اكد سونسل كولاتي رئيس الاتحاد الامريكي لكرة القدم، ان اللحنة المنظمة ستجتمع الاسبوع المقبل لتحديد قائمة المدن التي ستتسضيف المبارايات بالمونديال بالبلدان الثلاثة، مؤكدا ان المنافسة القائمة حاليا تبرز القيمة التي يحظى بها المونديال باعتباره اهم تظاهرة رياضية على الاطلاق، وكشف كولاتي ان الدول الثلاثة مستعدة لمواجهة باقي الترشيحات في اشارة منه الى الملف المغربي.

ويحظى المغرب بدعم من الكونفدرالية الافريقية لمرة القدم والاتحاد العربي وبعض الدول الاوروبية، اذ دعى الملغاشي احمد احمد، رئييس الكاف، رؤساء الاتحادات الافريقية الى دعم ومساندة المغرب من احل الفوز بشرف تنظيم المونديال، بعدما اخفق خلال دورات 1994 و1998و2006 و2010. وينتظر ان تتوصل الدول الفائزة بدفتر التحملات الجديد في الايام المقبلة قبل الاعلان عن الفائز في 13 يونيو المقبل، على هامش افتتاح مونديال موسكو 2018.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات