ايوان ليبيا

الجمعة , 23 فبراير 2018
هيومان رايتس ووتش تتهم تركيا باستهداف المدنيين في سورياكوريا الجنوبية تدافع عن اعتزامها استقبال جنرال من نظيرتها الشماليةرأي حول ندوة قناة 218 الاخبارية في ذكرى فبراير ... بقلم / خالد محمد بشير الهونيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الجمعة 23 فبراير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 23 يناير 2018مهمة إيقاف هازارد.. صداع معتاد في رأس مورينيوقبل صدام السيتي.. فينجر وملعب ويمبلي قصة عشق لا تنتهيالحكومة الألمانية تشكو من صعوبة دخول المواد الإغاثية سورياروسيا قدمت تعديلات لمشروع القرار حول سوريا في مجلس الأمنإصابة شرطيين والقبض على متظاهرين اثنين خلال اشتباكات في شمال إيطاليامصادمات بين محتجين وشرطة إيطاليا مع احتدام أجواء الانتخاباتكوكا يودع الدوري الأوروبي مع براجا على يد مارسيلياوفاة شرطي إسباني خلال اشتباكات في مباراة بلباو وسبارتاك باليوروباليجمسئول فلسطيني: عباس يغادر المستشفى بالولايات المتحدة بعد فحوص دوريةالخارجية السعودية: لا يحق لـ50 ألف حوثي التحكم بـ 28 مليون يمنيالنني أساسيا مع آرسنال في الدوري الأوروبيحارس ميلان يصدم مانشستر يونايتد وريال مدريدالوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران تحترم التزاماتها الواردة في الاتفاق النوويروسيا ترفض وقفا إنسانيا لإطلاق النار في سورياترامب يفكر في إعطاء أسلحة "لأفضل" المعلمين

مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا

- كتب   -  
مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا
مونديال2026 يتسبب فى أزمة بين المغرب و امريكا

ايوان ليبيا - وكالات:

شن الاعلام الامريكي هجوما على المغرب اثر تقدمه بترشيح نفسه لاحتضان مونديال2026 منافسا بذلك امريكا وكندا والمكسيك.

المجلة كتبت في هذا السياق، ان المغرب يفتقر للمعايير اللوجيستية المطلوبة وتابعت ”لا يمكن لبلد مصنف في المركز 60 عالميا في الناتج المحلي الاجمالي استقبال 48 دولة”.

وتحدثت المجلة عن افتقاد المغرب للبنيات التحتية الضرورية بينها الملاعب الرياضية والضمانات المالية في الوقت الذي دافعت فيه عن الملف المشترك لبلدها مشيرة ان المسؤولين بهذه البلدان لم يعيروا اي اهتمام لترشيح المغرب بل زادهم ذلك اصرارا وعزيمة بالنظر لقوة ملفهم .

وتطرقت فوربيس الى عناصر القوة في ملف ترشيح امريكا والدول الاخرى من قبل الملاعب التي تفوق 50 الف متفرج والجاهزة من الان لاستظافة المونديال علاوة على قدرة كندا والمكسيك وامريكا على استقبال الاف المشجعين.

وانضمت فوربيس الى الشروق الجزائرية التي هاجمت بدورها المغرب عندما قالت ان المغرب اختار الركوب على موجة احتضان المونديال في ظرف عصيب.

واستنفر ترشيح المغرب للمونديال بشكل مفاجئ امريكا وشريكتها كندا والمكسيك اذ اكد سونسل كولاتي رئيس الاتحاد الامريكي لكرة القدم، ان اللحنة المنظمة ستجتمع الاسبوع المقبل لتحديد قائمة المدن التي ستتسضيف المبارايات بالمونديال بالبلدان الثلاثة، مؤكدا ان المنافسة القائمة حاليا تبرز القيمة التي يحظى بها المونديال باعتباره اهم تظاهرة رياضية على الاطلاق، وكشف كولاتي ان الدول الثلاثة مستعدة لمواجهة باقي الترشيحات في اشارة منه الى الملف المغربي.

ويحظى المغرب بدعم من الكونفدرالية الافريقية لمرة القدم والاتحاد العربي وبعض الدول الاوروبية، اذ دعى الملغاشي احمد احمد، رئييس الكاف، رؤساء الاتحادات الافريقية الى دعم ومساندة المغرب من احل الفوز بشرف تنظيم المونديال، بعدما اخفق خلال دورات 1994 و1998و2006 و2010. وينتظر ان تتوصل الدول الفائزة بدفتر التحملات الجديد في الايام المقبلة قبل الاعلان عن الفائز في 13 يونيو المقبل، على هامش افتتاح مونديال موسكو 2018.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات