ايوان ليبيا

الأحد , 23 فبراير 2020
جوارديولا: في المرة المقبلة سنسجل ركلة الجزاءأزبليكويتا: فوجئت بعدم طرد لو سيلسو.. شعرت بضربته على الفورريال مدريد يخسر هازارد والصدارة بسقوط صادم أمام ليفانتيميلان يفرّط في نقطتين أمام 10 لاعبين من فيورنتينامقتل جنود أتراك بنيران الجيش الوطني في ليبياأسباب تعليق مشاركة مجلس الدولة في الحوار السياسي بجنيفالسراج يشارك في اجتماع مجلس حقوق الإنسان المقبل بجنيفمباشر في إسبانيا – برشلونة (3) إيبار (0) راكيتيتش يهدر الرابعالمفاجآت تنصر التلميذ لامبارد على الأستاذ مورينيو للمرة الثالثة في دربي لندنبسبب أياكس.. دي يونج يهاجم مدرب خيتافيمورينيو: تشيلسي لديه مهاجمين كثر وأنا لدي 2 في المستشفى.. وتعتقدون إني أحمقتعليمات للقادمين من الدول الموبوءة بكوروناترتيب ليبيا في مؤشر رفاهية الأطفالعودة أزمة الوقود الى مدينة سرتخبير سياحي: عدد الألمان الذين زاروا مصر قفز إلى 2.5 مليون سائح خلال 2019انطلاق احتفالات " يوم النيل" في الخرطوم بمشاركة مصرالقنصلية العامة في دبي تتابع أحوال السجناء المصريينمقتل جندي تركي آخر في إدلب السوريةإيران تعلق الرحلات الدينية إلى العراق بسبب مخاوف انتشار «كورونا»جيش الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على شاب فلسطينى عند أحد أبواب "الأقصى"

حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل

- كتب   -  
حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل
حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل

ايوان ليبيا - وكالات:

قال المشير خليفة حفتر إن إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل، ولابد أن يتم وهو شيء ضمني وضروري، مشيرًا إلى أن مواد غامضة يجب أن تعدل كالمادتين الثامنة والرابعة والثلاثين

وأشار حفتر إلى لقاءي أبوظبي وباريس مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج منوها إلى أن هذه الدول التي التقينا بها دول عظمى قادرة على إجراء التعديلات المناسبة حتى تسير المركب وإلا نحن لا يجب أن نتوقف عندها.

وأوضح أن إجراء التعديلات تحصيل حاصل ولابد أن يتم، لأنها وجدت في ظروف عدم المسؤولية والكفاءة، وكان الإخوان المسلمون متواجدين في المفاوضات وفرضوا هذه النقاط ونحن لا نقبلها.

وحول سؤال هل تقف موسكو على مسافة واحدة من الجميع أجاب حفتر صرح حفتر بأن موسكو تعرف الحقيقة وتعمل بما تقنتع به، وهي دولة تقاتل الإرهاب، متسائلا عن الذي يقاتل الإرهاب في ليبيا، مجيبا بأنه الجيش الليبي.

وأكد حفتر أنه هو الأقرب إلى روسيا، بوصفهما يشتركان في محاربة الإرهاب.

وتنص المادة الثامنة من الاتفاق السياسي، على أن المناصب السيادية بما فيها المناصب العسكرية والأمنية شاغرة بعد 20 يومًا من التوقيع على الاتفاق السياسي وتشكيل المجلس الرئاسي. وانتقال هذه الصلاحيات إلى مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

يشار إلى أن بيان باريس الذي وقعه اللواء المتقاعد خليفة حفتر مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج نص على وقف العمليات العسكرية، إلا ما تعلق بالحرب على الإرهاب، وعلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أقرب وقت.

التعليقات