ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
بالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمةالداخلية الفرنسية: 33500 متظاهر في أنحاء فرنسا وارتفاع عدد المعتقلين إلى 85 شخصارئيس مجلس الشيوخ الأفغاني يشيد بجهود البعثة الأزهرية المصرية في كابولبالفيديو – جيسوس يسجل للمرة الأولى مع سيتي منذ شهر أغسطسبالفيديو - ليفربول لن ينعم بالراحة.. سيتي يضيق الخناق وينتصر على إيفرتونكأس آسيا – 35 لاعبا في قائمة إيران الأولية.. أزمون وجهانبخش يحملون آمال الفرسكورييري ديلو سبورت: لاتسيو مهتم بالتعاقد مع رمضان صبحي.. "مشروع صلاح جديد"طيران مجهول يراقب سرتتمديد مهمة صوفيا لـ 3 أشهرللسبت الخامس..استمرار تدفق محتجي السترات الصفراء على باريس واعتقال العشراتوفاة طفلة تعيد أزمة الهجرة الشرعية للواجهة في الولايات المتحدةعشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطير ومستفزإصابة ترامب بمرض غامض وكارثة طبيعية بقارة آسيا.. تعرف على توقعات العرافة البلغارية لعام 2019

حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل

- كتب   -  
حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل
حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل

ايوان ليبيا - وكالات:

قال المشير خليفة حفتر إن إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل، ولابد أن يتم وهو شيء ضمني وضروري، مشيرًا إلى أن مواد غامضة يجب أن تعدل كالمادتين الثامنة والرابعة والثلاثين

وأشار حفتر إلى لقاءي أبوظبي وباريس مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج منوها إلى أن هذه الدول التي التقينا بها دول عظمى قادرة على إجراء التعديلات المناسبة حتى تسير المركب وإلا نحن لا يجب أن نتوقف عندها.

وأوضح أن إجراء التعديلات تحصيل حاصل ولابد أن يتم، لأنها وجدت في ظروف عدم المسؤولية والكفاءة، وكان الإخوان المسلمون متواجدين في المفاوضات وفرضوا هذه النقاط ونحن لا نقبلها.

وحول سؤال هل تقف موسكو على مسافة واحدة من الجميع أجاب حفتر صرح حفتر بأن موسكو تعرف الحقيقة وتعمل بما تقنتع به، وهي دولة تقاتل الإرهاب، متسائلا عن الذي يقاتل الإرهاب في ليبيا، مجيبا بأنه الجيش الليبي.

وأكد حفتر أنه هو الأقرب إلى روسيا، بوصفهما يشتركان في محاربة الإرهاب.

وتنص المادة الثامنة من الاتفاق السياسي، على أن المناصب السيادية بما فيها المناصب العسكرية والأمنية شاغرة بعد 20 يومًا من التوقيع على الاتفاق السياسي وتشكيل المجلس الرئاسي. وانتقال هذه الصلاحيات إلى مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

يشار إلى أن بيان باريس الذي وقعه اللواء المتقاعد خليفة حفتر مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج نص على وقف العمليات العسكرية، إلا ما تعلق بالحرب على الإرهاب، وعلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أقرب وقت.

التعليقات