ايوان ليبيا

الخميس , 21 مارس 2019
ترامب: مفاوضون أمريكيون وصينيون يستأنفون محادثات التجارة الأسبوع المقبلسفارة الإمارات بالقاهرة تحتفل باليوم العالمي للسعادة | فيديوتيريزا ماي: حان الوقت لاتخاذ قرار حول اتفاق الخروج.. "أعلم أنكم مللتم هذه اللعبة"سائق يضرم النار في حافلة تقل تلاميذ في إيطالياالقنصلية الفرنسية بالجزائر تنفي ما تردد عن تعليق تأشيرات سفر الجزائريينالبرلمان البريطاني يعقد جلسة طارئة اليوم بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبيماكرون يطلب تعزيزات من الجيش لدعم الشرطة في مواجهة "السترات الصفراء"تقرير: مدافع ليفربول على رادار أتليتكو مدريداستبعاد ماتيتش من قائمة صربياساديو ماني.. والحلم لا يُفارقك ولا تُفارقهبوجبا يعلنها صراحة: أرغب في بقاء سولشايرسلامة : المؤتمر الجامع سيحدد تاريخ الإنتخاباتالانتهاء من صيانة مهبط مطار الكفرة الدوليماذا قال المشري عن عودة سيف الإسلام القذافي للحياة السياسيةالسراج يناقش توحيد المؤسسة العسكريةاعتماد الترتيبات المالية للعام المالي 2019فريق عمل لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهابلماذا يزعج النفوذ الروسي في ليبيا الإسرائيليينبحث أوضاع العمالة الوافدة في ليبياحقيقة تعرض التونسيين المعتقلين في ليبيا للتعذيب

حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل

- كتب   -  
حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل
حفتر: إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل

ايوان ليبيا - وكالات:

قال المشير خليفة حفتر إن إجراء التعديلات على اتفاق الصخيرات تحصيل حاصل، ولابد أن يتم وهو شيء ضمني وضروري، مشيرًا إلى أن مواد غامضة يجب أن تعدل كالمادتين الثامنة والرابعة والثلاثين

وأشار حفتر إلى لقاءي أبوظبي وباريس مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج منوها إلى أن هذه الدول التي التقينا بها دول عظمى قادرة على إجراء التعديلات المناسبة حتى تسير المركب وإلا نحن لا يجب أن نتوقف عندها.

وأوضح أن إجراء التعديلات تحصيل حاصل ولابد أن يتم، لأنها وجدت في ظروف عدم المسؤولية والكفاءة، وكان الإخوان المسلمون متواجدين في المفاوضات وفرضوا هذه النقاط ونحن لا نقبلها.

وحول سؤال هل تقف موسكو على مسافة واحدة من الجميع أجاب حفتر صرح حفتر بأن موسكو تعرف الحقيقة وتعمل بما تقنتع به، وهي دولة تقاتل الإرهاب، متسائلا عن الذي يقاتل الإرهاب في ليبيا، مجيبا بأنه الجيش الليبي.

وأكد حفتر أنه هو الأقرب إلى روسيا، بوصفهما يشتركان في محاربة الإرهاب.

وتنص المادة الثامنة من الاتفاق السياسي، على أن المناصب السيادية بما فيها المناصب العسكرية والأمنية شاغرة بعد 20 يومًا من التوقيع على الاتفاق السياسي وتشكيل المجلس الرئاسي. وانتقال هذه الصلاحيات إلى مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطني.

يشار إلى أن بيان باريس الذي وقعه اللواء المتقاعد خليفة حفتر مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج نص على وقف العمليات العسكرية، إلا ما تعلق بالحرب على الإرهاب، وعلى إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أقرب وقت.

التعليقات