ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
مجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورزمسيرة أسد كاميروني لا يستسلم.. 13 محطة في مشوار إيتو«خليكي أحلى في العيد» بـ8 وصفات طبيعية ورخيصة«الموف» موضة في الدهانات.. استخدميه مع هذه الألوانالبيت الأبيض يدين فرض الرسوم الجمركية التركية على واردات أمريكيةالبيت الأبيض: النظام الإيراني يسجن ويعتقل مواطنيه المدافعين عن حقوقهمإغلاق صالة بمطار بودابست لفترة وجيزة لوجود حاوية ساخنة بها أحد النظائرالسراج والمشري والكبير يناقشون برنامج الإصلاح الاقتصاديليبيا وطننا .... هكذا نريدها ... بقلم / حسين بن ماديالجيش يمنح 1000 دينار عيدية لأسر الشهداءبيان من مجلس النواب حول انباء صرف عيدية لأعضاء المجلسانطلاق اعمال المؤتمر العام الثاني للتجمع الوطني الليبيمن يحرس عرين الريال في موقعة السوبر الأوروبي؟إصابة خطيرة لدي بروين في تدريبات السيتيبوتين: روسيا تنتظر زيارة الرئيس الصينى فى سبتمبرتدشين أعمال ندوة الحج الكبرى في دورتها الـ 43 تحت عنوان "شرف الزمان والمكان"ارتفاع حصيلة كارثة فيضانات ولاية كيرالا الهندية إلى 67 قتيلامقتل 6 أطفال جراء انفجار صاروخ "كانوا يلعبون به" بأفغانستاناستغني عن الجاهز واعملي تشيكن رول في البيت

مصر وتشاد تدعوان للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية

- كتب   -  
مصر وتشاد تدعوان للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية
مصر وتشاد تدعوان للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية

ايوان ليبيا - وكالات:

 أكدت الهيئة العامة المصرية للاستعلامات عن وجود توافق بين مصر وتشاد بشأن الملف الليبي و ذلك عقب زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى العاصمة التشادية أنجامينا .

وقالت الهيئة إن ذلك أكد في الزيارة التي قام بها السيسي إلى تشاد ضمن جولته الأفريقية الحالية، حيث تطرق الجانبان إلى مستجدات الأوضاع في ليبيا ومجالات التعاون بينهما بخصوص الأزمة الليبية، بحكم اشتراك البلدين في آلية دول الجوار الليبي، وكذا التعاون من أجل التنمية المستدامة.

و أشارت هيئة الإستعلامات المصريةأن الجانبان أكدا على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية، وصون مقدراتها، ودعم مؤسساتها الشرعية بما يضمن تحقيق عملية السلام بين الليبيين فى الوقت الذى أشاد الرئيس التشادي إدريس ديبى إتنو، بالعمل القيادي لنظيره المصري على حل الأزمات فى إفريقيا والشرق الأوسط و لا سيما فى ليبيا .

يشار إلى أن السيسي قد باشر يوم الاثنين الماضي جولة إفريقية زار خلالها كل من تنزانيا، ورواندا، والجابون، و ختمها أمس الاربعاء بجمهورية تشاد فيما بحث خلال زياراته لهذه الدول مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا فى الاعتبار عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن الدولى ومجلس السلم والأمن الأفريقى وفقا لما أفاد متحدث بإسم الخارجية المصرية .

التعليقات