ايوان ليبيا

الخميس , 26 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

ماذا قالت القيادة العامة فى ردها على صحيفة دعوة الجنائية الدولية الموجهة للرائد محمود الورفلي

- كتب   -  
ماذا قالت القيادة العامة فى ردها على صحيفة دعوة الجنائية الدولية الموجهة للرائد محمود الورفلي
ماذا قالت القيادة العامة فى ردها على صحيفة دعوة الجنائية الدولية الموجهة للرائد محمود الورفلي

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكدت القيادة العامة للجيش الليبي متابعتها و بإهتمام بالغ ماصدر عن الجنائية الدولية بشأن إتهام الرائد محمود الورفلي بارتكاب جرائم حرب إستناداً على صور و مقاطع لـ ” المتهم ” و هو يقوم بتصفيات بحق عناصر إرهابية .

و توجهت القيادة العامة فى بيانها الذي صدر منذ قليل من مكتب المتحدث باسمها مساء اليوم الخميس بالتحية الى المحكمة الدولية تجاه مجهوداتها لتحقيق الاستقرار و الامن المجتمعي و حماية الشعوب من ويلات الحرب و النزاعات المسلحة .

و قال البيان متوجهاً الى المحكمة : ” نحيطكم علماً بأن المتهم فى دعوتكم القضائية يخصع الان للتحقيق أمام المدعي العام العسكري فى ذات القضايا المنسوبة له فى صحيفة الدعوة و هو رهن التوقيف الان منذ تاريخ التكليف الصادر بالتحقيق من المشير خليفة حفتر فى 2 اغسطس 2017 ” .

و تابع : ” تؤكد القيادة العامة إحترامها للإتفاقيات الدولية و القانون الدولي الانساني و تعاليم الشريعة الاسلامية و قد أكد القائد العام فى عدة مناسبات و بلاغات لمنتسبي القوات المسلحة و القوة الساندة لها على ضرورة التقيد بهذه التعليمات و الأوامر الصادرة بالخصوص و منها مثلاً عدم إستيفاء الحق بالذات و احترام الحريات الشخصية و تسليم المعتقلين الارهابيين لجهات الاختصاص ” .

و شددت القيادة العامة على تبرأها من هذه الافعال و مرتكبيها لكونها لا تمثل الا من يقترفها و يكون بذلك عرضة للقانون و العقوبات الرادعة ، مطمأنة الجنائية الدولية بأن التحقيقات مع الورفلي ستسير وفقاً للقانون العسكري بما يضمن تحقيق العدالة منذ تاريخ التكليف الذي اشار له البيان .

و ختم البيان بأن المعني تم توقيفه عن العمل و إيداعه بالتوقيف على ذمة القضية مؤكدة إستعدادها للتعاون مع محكمة الجنايات و إطلاعهم على مجريات التحقيق و سير عملية المحاكمة .

التعليقات