ايوان ليبيا

الجمعة , 3 أبريل 2020
الرئيس الأمريكي: نعمل مع الباحثين وأكفأ العلماء والأطباء للوصول إلى لقاح فعال قادر على مكافحة وباء كوروناإعفاء قائد حاملة طائرات أمريكية بسبب "رسالة كورونا"نقل مرضى بينهم مصابون بكورونا من مستشفى بألمانيا بسبب إبطال مفعول قنبلة وزنها خمسة أطنانالولايات المتحدة تسجل 1169 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةبعد برشلونة.. أتليتكو مدريد يعلن تخفيض 70% من رواتب لاعبيهتيدي شيرنجهام.. الأمير الذي أكمل مسيرة الملكمعركة نارية في إنجلترا بين وزارة الصحة ورابطة اللاعبين المحترفينإنفانتينو: كرة القدم ليست أهم شيء.. سنقدم مقترحات لدعم الأندية واللاعبين قريباترامب يعلن ولاية فرجينيا منطقة كوارث جراء كوروناإحصائية تكشف تجاوز عدد المصابين بكورونا فى العالم عتبة المليون شخصتسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في ليبياترامب: سأصدر قرارا بتحويل بعض المنشآت إلى مستشفيات لاحتواء أعداد المصابين بكوروناارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا في ولاية نيويورك إلى 2373 شخصاًلقاح محتمل لكوفيد-19 يحقق نتائج مبشرة في دراسة على الفئرانوفيات كورونا في أمريكا تصل إلى 4513 والإصابات 213144وفيات فيروس كورونا في العالم تكسر حاجز 50 ألفاالسراج يدعو إلى توحيد «المركزي»داخلية المؤقتة تمدد حظر التجول إلى 8 أبريلالوطنية للنفط تتسلم شحنة من المعدات الطبية لمواجهة «كورونا»اطلاق تطبيق إلكتروني لتعزيز مكافحة كورونا

ماذا قالت القيادة العامة فى ردها على صحيفة دعوة الجنائية الدولية الموجهة للرائد محمود الورفلي

- كتب   -  
ماذا قالت القيادة العامة فى ردها على صحيفة دعوة الجنائية الدولية الموجهة للرائد محمود الورفلي
ماذا قالت القيادة العامة فى ردها على صحيفة دعوة الجنائية الدولية الموجهة للرائد محمود الورفلي

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكدت القيادة العامة للجيش الليبي متابعتها و بإهتمام بالغ ماصدر عن الجنائية الدولية بشأن إتهام الرائد محمود الورفلي بارتكاب جرائم حرب إستناداً على صور و مقاطع لـ ” المتهم ” و هو يقوم بتصفيات بحق عناصر إرهابية .

و توجهت القيادة العامة فى بيانها الذي صدر منذ قليل من مكتب المتحدث باسمها مساء اليوم الخميس بالتحية الى المحكمة الدولية تجاه مجهوداتها لتحقيق الاستقرار و الامن المجتمعي و حماية الشعوب من ويلات الحرب و النزاعات المسلحة .

و قال البيان متوجهاً الى المحكمة : ” نحيطكم علماً بأن المتهم فى دعوتكم القضائية يخصع الان للتحقيق أمام المدعي العام العسكري فى ذات القضايا المنسوبة له فى صحيفة الدعوة و هو رهن التوقيف الان منذ تاريخ التكليف الصادر بالتحقيق من المشير خليفة حفتر فى 2 اغسطس 2017 ” .

و تابع : ” تؤكد القيادة العامة إحترامها للإتفاقيات الدولية و القانون الدولي الانساني و تعاليم الشريعة الاسلامية و قد أكد القائد العام فى عدة مناسبات و بلاغات لمنتسبي القوات المسلحة و القوة الساندة لها على ضرورة التقيد بهذه التعليمات و الأوامر الصادرة بالخصوص و منها مثلاً عدم إستيفاء الحق بالذات و احترام الحريات الشخصية و تسليم المعتقلين الارهابيين لجهات الاختصاص ” .

و شددت القيادة العامة على تبرأها من هذه الافعال و مرتكبيها لكونها لا تمثل الا من يقترفها و يكون بذلك عرضة للقانون و العقوبات الرادعة ، مطمأنة الجنائية الدولية بأن التحقيقات مع الورفلي ستسير وفقاً للقانون العسكري بما يضمن تحقيق العدالة منذ تاريخ التكليف الذي اشار له البيان .

و ختم البيان بأن المعني تم توقيفه عن العمل و إيداعه بالتوقيف على ذمة القضية مؤكدة إستعدادها للتعاون مع محكمة الجنايات و إطلاعهم على مجريات التحقيق و سير عملية المحاكمة .

التعليقات