الثلاثاء , 19 سبتمبر 2017
توزيع الكتاب المدرسي وفقًا للرقم الوطني قريباأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017هجوم بالقنابل على معسكر القوات الخاصة ببنغازيحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017تعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017المواجهات العنيفة تتجدد فى صبراتة و سقوط قتلى وجرحىميليشيا مسلحة تجبر مستودع الزاوية على إيقاف ضخ الوقود الى طرابلسبقيمة 700 مليار دولار ... مجلس الشيوخ يقر اكبر ميزانية للإنفاق العسكري الأميركيالسيسي يلتقي نتانياهو في نيويوركحكومة الإنقاذ تنقلب على رئاسى الوفاق و تعلن عزمها إستئناف عملهازعيمة ميانمار: الحكومة مستعدة لتنظيم عودة أكثر من 410 ألاف لاجئ من الروهينجاأمين الأمم المتحدة يؤكد ضرورة تكاتف المجتمع الدولي ضد الإرهابورطته «لحيته» واعتزل لهذا السبب.. 11 معلومة عن «عزيز المصري»بولادة طبيعية.. سيدة تنجب طفلًا وزنه 5.44 كيلوجرام (صور)نشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 18 سبتمبر 2017حفتر يتعهد للسبسى بتشكيل لجنة للتقصي في ملف الصحفيَين التونسيَينالدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر الخامس على التواليالأهلي طرابلس يتعادل مع النجم الساحلي التونسي في دوري أبطال إفريقياالحكم الخامس وراء زيادة عدد ركلات الجزاء بصورة جنونية في دوري الأبطالفرنسا تحذر من إلغاء الاتفاق النووي مع إيران وتعارض استقلال كردستان
اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة بجريمة اغتيال القذافي

ايوان ليبيا - وكالات:

طالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، الأمانة العامة للأمم المتحدة والمحكمة الجنائية الدولية بتشكيل لجنة تحقيق دولية خاصة بجريمة اغتيال الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

وأصدرت اللجنة الحقوقية بيانا اليوم الأربعاء، كشفت فيه دور دولتي قطر وفرنسا، وتورطهما في “تصفية” القذافي، حتى يتم تغييب صوته نهائياً ولا يكشف عن أمور وأسرار تتعلق بقضايا دولية ذات حساسية معينة، في حالة لو تم اعتقاله حيا وتقديمه للمحاكمة.

وأكدت المنظمة أن لديها  معلومات تشير إلى تورط دولة قطر من خلال الأمير السابق حمد بن خليفة آل ثاني، في  مقتل  معمر القذافي، بعدما أمر شخصيا قائد قواته الخاصة بالإجهاز عليه نتيجة لمعلومات خطيرة كانت بحوزته عن حكام دولة قطر ودورهم التخريبي ودعمهم لتنظيمات إرهابية ومتطرفة في النيجر وتشاد وأفغانستان والصومال ومحاولاتهم في إثارة الفوضي ودعم قوي المعارضة بالمملكة العربية السعودية والبحرين وسوريا واليمن.

وأضافت المنظمة الحقوقية أن المعلومات والتقارير تفيد بأن العقيد القذافي قتل من قبل وكيل المخابرات الفرنسية، بناء على أوامر مباشرة من الرئيس السابق الفرنسي نيكولا ساركوزي وذلك من أجل إخفاء معلومات وأسرار بحوزته من بينها عن الدعم المالي الرئيس الفرنسي السابق ساركوزي  في الانتخابات الرئاسية وكذلك الصراع الاستثماري والاقتصادي في أفريقيا.

واعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، عن استيائها واستنكارها الشديدين أزاء  إستمرار الصمت المريب وغض الطرف من قبل المحكمة الجنائية الدولية حيال جريمة قتل العقيد الراحل معمر القذافى ونجله المعتصم بالله بعد أسرهم أحياء  في 20_ أكتوبر _2011.م بمدينة سرت، معتبرة أن جريمة مقتل القذافي ونجله المعتصم بالله  بعد أسرهم  أحياء وتنكيل بجثامينهم بصورة وحشية و دفنهم في مكان مجهول جريمة حرب مكتملة الأركان  وانتهاك للقانون الدولي الإنساني ومعاهدات جنيف.

كما طالبت اللجنة الحقوقية،  المحكمة الجنائية الدولية بتحمل مسؤولياته القانونية الدولية بضرورة  بفتح تحقيق شامل في مقتل العقيد الراحل معمر القذافي ونجله المعتصم بالله،وتحديد الأطراف المحلية والإقليمية والدولية المتورطة والمسؤولة عن وفي مقدمتهم حكومتي قطر وفرنسا.

التعليقات