ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
تذكير صلاح بأيام المقاولون وإبراهيموفيتش مدافع.. كيف احتفلت فيفا بعيد ميلادها العاشر؟مورينيو يحدد موعد عودته للتدريب.. ويكشف: رفضت 4 عروضساوثجيت ينهال بالمديح على سترلينج: قائد وقدوةلاعب ليفربول السابق: تراجع صلاح عوضه آخرونبيان مجلس النواب والإصرار على الخروج من الباب الصغير.. لا تهدروا فرصة المغادرة بكرامة"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوردراسة : عملية الجنوب غيرت ميزان القوى في ليبياايقاف منح التراخيص لتنظيم المظاهرات والإعتصاماتليبيا تطالب بإعادة ثروات الدول المهربةتسجيل العمالة الوافدة في مراكز الشرطةكتيبة للجيش الليبي تنطلق الى حدود تشادتشكيل غرفة أمنية لمواجهة الأحداث الطارئةبومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"

هبوط إنتاج حقل الشرارة النفطي إلى 130 ألف برميل يوميًا

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

تراجع الإنتاج النفطي في حقل الشرارة، أكبر الحقول النفطية بالبلاد، إلى 130 ألف برميل يوميًا، من 280 ألف برميل يوميًا بسبب الخروقات الأمنية التي شهدها الحقل مؤخرًا، وفق ما أوردت «رويترز».

ونقلت «رويترز»، عن مهندس يعمل بالحقل طلب عدم ذكر اسمه، أن الإنتاج يتراوح بين 130 – 150 ألف برميل يوميًا، مضيفًا أن «أطقم العمل يواجهون صعوبة في دخول بعض منشآت الحقل بعد سرقة مجموعة من السيارات وأجهزة الموبايل».

وأوضحت «رويترز» أنه من غير المعلوم ما إذا تعافى الإنتاج النفطي بالحقل منذ تلك الخروقات التي وقعت من أيام قليلة. لكن شبكة «بلومبرغ» قالت إن الإنتاج بحقل الشرارة يرتفع ووصل إلى 230 ألف برميل يوميًا، الثلاثاء، من 200 ألف برميل، الأحد، وذلك نقلاً عن مصدر ليبي مطلع لم تذكر اسمه.

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط قالت، الاثنين، إنها بصدد التحقيق في الخروقات الأمنية التي شهدها حقل الشرارة، مؤكدة أنها «تصرف فردي وأن مستوى الأمن العام جيد».

ويعد حقل الشرارة أكبر الحقول النفطية في ليبيا، وتعتمد عليه الدولة لاستعادة مستويات الإنتاج السابقة، وتديره مؤسسة النفط بالشراكة مع شركات «ريسبول» و«توتال» و«أو إم في».

وتكرر توقف حقل الشرارة عن العمل خلال الأشهر الماضية على يد مجموعات مسلحة مختلفة، وأُغلق لمدة يومين في شهر يونيو الماضي بسبب احتجاجات العمال. وتوقف الضخ الأسبوع الماضي لمدة ساعات بسبب إغلاق بعض المنشآت على يد عناصر مسلحة.

وخلال الأيام الماضية، هدد عمال بميناء الزويتينة بمنع دخول ناقلت النفط، بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم بينها دفع الأجور المتأجرة.

وتوقفت عمليات الشحن بالميناء في 9 أغسطس، وتم استئنافها أمس الثلاثاء والسماح للناقلة «ATLAS VOYAGER» بالدخول وبدء شحن 370 ألف برميل من النفط الخام استكمالاً لما تم شحنه من ميناء رأس لانوف، الاثنين، لكمية إجمالية قدرها 630 ألف برميل تقريبًا.

وقال رئيس اتحاد عمال النفط بالميناء مرعي ابريدان إن استئناف الشحن جاء بناء على وعود قدمها رئيس اتحاد عمال النفط بليبيا سعد دينار بمتابعة طلبات المستخدمين وإيجاد حل لها في أقرب وقت.

التعليقات