ايوان ليبيا

الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الدولار يقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

- كتب   -  
الدولار يقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع
الدولار يقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع

ايوان ليبيا - وكالات:

قبع الدولار قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات المنافسة المرجحة بالتجارة في الوقت الذي عززت فيه بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية شهية المستثمرين للمخاطرة، بيد أن حالة من الحذر تنتاب الأسواق في سعيها وراء المكاسب بسبب المخاطر الجيوسياسية الكامنة.

وارتفع مؤشر الدولار إلى 93.86 نقطة وعزز معظم المكاسب التي حققها في تداولات الأسواق الخارجية حين بلغ أعلى مستوى منذ 26 يوليو تموز عند 94.14 في الجلسة السابقة.

وقفزت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة 0.6 بالمئة في يوليو تموز لتفوق توقعات الخبراء الاقتصاديين بتحقيق زيادة بواقع 0.4 في المئة ولتسجل أكبر ارتفاع في سبعة أشهر في الوقت الذي يشتري فيه المستهلكون المزيد من السيارات ويعززون الإنفاق.

لكن رغم البيانات القوية، تظل توقعات أسعار الفائدة دون تغيير بوجه عام، مع توقع الأسواق أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة مرة واحدة خلال الاثني عشر شهرا المقبلة بحسب أداة تابعة لسي.إم.إي.

وشجع انحسار المخاوف بشأن نشوب صراع مسلح بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية أيضا المستثمرين على إعادة شراء الأصول عالية المخاطر التي باعوها الأسبوع الماضي مع تصاعد الحرب الكلامية بين البلدين.

واستقر اليورو عند 1.1734 دولار بعد أن هبط إلى 1.1687 دولار في تعاملات الأسواق الخارجية وهو أدنى مستوى له منذ أواخر يوليو تموز

التعليقات