ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية

- كتب   -  
اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية
اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية
ايوان ليبيا - وكالات:

 

كشفت دراسة قامت بها منظمة اليونيسف وبالشراكة مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن عدم كفاية وسوء نوعية مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي في 54 في المائة من المدارس التي تم تقييمها في غرب وشرق وجنوب ليبيا ، مما يعرض الطلبة لخطر المشاكل الصحية ، ولا سيما الأمراض المنقولة عن طريق المياه.

 

 وأوضحت البعثة الأممية لدى ليبيا في موقعها الرسمي بأنه وخلال الربع الأول من عام 2017 قمت المنظمة والمركز بإعداد تقييم معمق لنوعية مرافق المياه والصرف الصحي في 140 مدرسة في غرب وشرق وجنوب ليبيا.

 

وقال المدير العام للمركز الوطني لمكافحة الأمراض “بدر الدين النجار” حسب موقع البعثة أنه “نتيجة لهذه الشراكة الهامة ، أصبح لكل من اليونيسف والمركز الوطني لمكافحة الأمراض أدلة كافية لفهم حجم الأضرار التي لحقت بمرافق الصرف الصحي ونوعية المياه في المدارس الليبية”.

 

وأضاف قائلاً “إن النتائج وفرت قاعدة معرفية سليمة للجهات المعنية لتحديد أولويات التمويل من أجل تحسين مرافق المياه والصرف الصحي في المدارس ومن خلال تخصيص الميزانيات الكافية لهذه التدخلات في المدارس”.

 

ومن جهته قال الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا الدكتور “غسان خليل” أن “اليونيسف تحث جميع الأطراف في ليبيا على التعاون معا لمعالجة هذه القضية وعلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين نوعية ومرافق المياه والصرف الصحي في المدارس”.

 

التعليقات