ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 فبراير 2020
روسيا تمنع الصينيين من دخول أراضيها بسبب كوروناالقوات الروسية تقصف مواقع للفصائل الموالية لتركيا في عين عيسى بسوريابوتين يقيل سوركوف أحد أبرز مستشاريه ومهندس الأزمة الأوكرانيةترهونة تبدأ اليوم استقبال وفود مشايخ وأعيان القبائل الليبية | صورتشكيل أتليتكو مدريد - موراتا يقود الهجوم ضد ليفربولتشكيل دوري الأبطال - نيمار يقود سان جيرمان.. وهالاند على رأس هجوم دورتموندمباشر دوري الأبطال - أتليتكو مدريد (1)-(0) ليفربول.. هدف ملغي من صلاحمباشر دوري الأبطال - دورتموند (0)-(0) سان جيرمان.. نافاس يتألقتونس....الفخفاخ وفخاخ النهضة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيقطر.. تاريخ حافل من الخيانة والانقلاباتانعقاد أولى جلسات محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد فى 17 مارس المقبلبومبيو: إدخال خبراء الصحة إلى الصين لمكافحة كورونا استغرق وقتا طويلاإعلان فوز الرئيس الأفغاني بانتخابات الرئاسة وسط مخاوف من اضطرابات جديدةتقارير: برشلونة سيدفع الشرط الجزائي في عقد مهاجم ليجانيسميرور: فان دي بيك يتخذ قراره النهائي خلال الأسابيع القليلة المقبلةلايبزج: رحيل فيرنر؟ أخبار مختلقة يتناقلها الجميعبارتوميو: نعم عينا شركة لمراجعة حسابات مواقع التواصل لكن لم نوكلها بالهجوم ضد أحدبالأسماء.. اختيار 7 من 13 عضوا يمثلون «النواب» في «حوار جنيف»مصرف الجمهورية: اطلاق خدمة لتفعيل بطاقة الأغراض الشخصية وأرباب الأسر إلكترونياحفتر يستقبل السفير الأميركي في الرجمة

اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية

- كتب   -  
اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية
اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية
ايوان ليبيا - وكالات:

 

كشفت دراسة قامت بها منظمة اليونيسف وبالشراكة مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن عدم كفاية وسوء نوعية مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي في 54 في المائة من المدارس التي تم تقييمها في غرب وشرق وجنوب ليبيا ، مما يعرض الطلبة لخطر المشاكل الصحية ، ولا سيما الأمراض المنقولة عن طريق المياه.

 

 وأوضحت البعثة الأممية لدى ليبيا في موقعها الرسمي بأنه وخلال الربع الأول من عام 2017 قمت المنظمة والمركز بإعداد تقييم معمق لنوعية مرافق المياه والصرف الصحي في 140 مدرسة في غرب وشرق وجنوب ليبيا.

 

وقال المدير العام للمركز الوطني لمكافحة الأمراض “بدر الدين النجار” حسب موقع البعثة أنه “نتيجة لهذه الشراكة الهامة ، أصبح لكل من اليونيسف والمركز الوطني لمكافحة الأمراض أدلة كافية لفهم حجم الأضرار التي لحقت بمرافق الصرف الصحي ونوعية المياه في المدارس الليبية”.

 

وأضاف قائلاً “إن النتائج وفرت قاعدة معرفية سليمة للجهات المعنية لتحديد أولويات التمويل من أجل تحسين مرافق المياه والصرف الصحي في المدارس ومن خلال تخصيص الميزانيات الكافية لهذه التدخلات في المدارس”.

 

ومن جهته قال الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا الدكتور “غسان خليل” أن “اليونيسف تحث جميع الأطراف في ليبيا على التعاون معا لمعالجة هذه القضية وعلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين نوعية ومرافق المياه والصرف الصحي في المدارس”.

 

التعليقات