ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 أبريل 2020
ترامب يتوعد منظمة الصحة العالمية.. بـ"إجراء عقابي"روسيا تعلن عن لقاح مضاد لفيروس كورونا وتحدد موعد التجربةألمانيا تعتزم استقبال 50 قاصرا من مخيمات المهاجرين في اليونانالمتحدثة باسم البيت الأبيض تنتقل لفريق ميلانيا ترامبالنني يضع شرطا من أجل الموافقة على تخفيض راتبه مع بيشكتاشثنائي إيطاليا ونادي بيكام يتنافسون لضم دافيد سيلفابعد رغبة البرلمان في معاملتهم بشكل مختلف.. المدير التنفيذي لـ بريميرليج يدافع عن الأنديةالعراق: ارتفاع الوفيات بسبب كورونا إلى 65تشيلي تسجل 5116 إصابة بكورونا و43 حالة وفاةاستقالة وزير البحرية الأمريكيمؤسس "تويتر" جاك دورسي يتبرع بمليار دولار لمكافحة وباء كورونارسميا – مد عقود اللاعبين وتأجيل بداية الانتقالات.. تعرف على قرارات فيفا لمواجهة آثار كورونابرباتوف: ليفربول يجب أن يتوج بالدوري الإنجليزيصلاح وكلوب وأليو سيسيه يشيدون بـ ماني في فيلم وثائقيتقرير: سانشيز لا يريد تخفيض راتبه للرحيل عن يونايتدتطورات الاوضاع العسكرية في طرابلسبلدية درج تتسلم شحنة معدات طبية من مؤسسة النفطنصائح للحفاظ على الصحة النفسية في مواجهة فيروس كوروناصرف مكافأة مالية هامة للعناصر الطبية بمراكز العزلتدشين فرع ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية بسبها

اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية

- كتب   -  
اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية
اليونيسيف تحذر من أزمات خطيرة فى بعض المدارس الليبية
ايوان ليبيا - وكالات:

 

كشفت دراسة قامت بها منظمة اليونيسف وبالشراكة مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن عدم كفاية وسوء نوعية مياه الشرب ومرافق الصرف الصحي في 54 في المائة من المدارس التي تم تقييمها في غرب وشرق وجنوب ليبيا ، مما يعرض الطلبة لخطر المشاكل الصحية ، ولا سيما الأمراض المنقولة عن طريق المياه.

 

 وأوضحت البعثة الأممية لدى ليبيا في موقعها الرسمي بأنه وخلال الربع الأول من عام 2017 قمت المنظمة والمركز بإعداد تقييم معمق لنوعية مرافق المياه والصرف الصحي في 140 مدرسة في غرب وشرق وجنوب ليبيا.

 

وقال المدير العام للمركز الوطني لمكافحة الأمراض “بدر الدين النجار” حسب موقع البعثة أنه “نتيجة لهذه الشراكة الهامة ، أصبح لكل من اليونيسف والمركز الوطني لمكافحة الأمراض أدلة كافية لفهم حجم الأضرار التي لحقت بمرافق الصرف الصحي ونوعية المياه في المدارس الليبية”.

 

وأضاف قائلاً “إن النتائج وفرت قاعدة معرفية سليمة للجهات المعنية لتحديد أولويات التمويل من أجل تحسين مرافق المياه والصرف الصحي في المدارس ومن خلال تخصيص الميزانيات الكافية لهذه التدخلات في المدارس”.

 

ومن جهته قال الممثل الخاص لليونيسف في ليبيا الدكتور “غسان خليل” أن “اليونيسف تحث جميع الأطراف في ليبيا على التعاون معا لمعالجة هذه القضية وعلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتحسين نوعية ومرافق المياه والصرف الصحي في المدارس”.

 

التعليقات