ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 فبراير 2020
روسيا تمنع الصينيين من دخول أراضيها بسبب كوروناالقوات الروسية تقصف مواقع للفصائل الموالية لتركيا في عين عيسى بسوريابوتين يقيل سوركوف أحد أبرز مستشاريه ومهندس الأزمة الأوكرانيةترهونة تبدأ اليوم استقبال وفود مشايخ وأعيان القبائل الليبية | صورتشكيل أتليتكو مدريد - موراتا يقود الهجوم ضد ليفربولتشكيل دوري الأبطال - نيمار يقود سان جيرمان.. وهالاند على رأس هجوم دورتموندمباشر دوري الأبطال - أتليتكو مدريد (1)-(0) ليفربول.. هدف ملغي من صلاحمباشر دوري الأبطال - دورتموند (0)-(0) سان جيرمان.. نافاس يتألقتونس....الفخفاخ وفخاخ النهضة ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيقطر.. تاريخ حافل من الخيانة والانقلاباتانعقاد أولى جلسات محاكمة نتنياهو بتهمة الفساد فى 17 مارس المقبلبومبيو: إدخال خبراء الصحة إلى الصين لمكافحة كورونا استغرق وقتا طويلاإعلان فوز الرئيس الأفغاني بانتخابات الرئاسة وسط مخاوف من اضطرابات جديدةتقارير: برشلونة سيدفع الشرط الجزائي في عقد مهاجم ليجانيسميرور: فان دي بيك يتخذ قراره النهائي خلال الأسابيع القليلة المقبلةلايبزج: رحيل فيرنر؟ أخبار مختلقة يتناقلها الجميعبارتوميو: نعم عينا شركة لمراجعة حسابات مواقع التواصل لكن لم نوكلها بالهجوم ضد أحدبالأسماء.. اختيار 7 من 13 عضوا يمثلون «النواب» في «حوار جنيف»مصرف الجمهورية: اطلاق خدمة لتفعيل بطاقة الأغراض الشخصية وأرباب الأسر إلكترونياحفتر يستقبل السفير الأميركي في الرجمة

حفتر يعلن نهاية اتفاق باريس مع السراج من موسكو

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

فى ما يمثل نهاية سريعة و غير متوقعة للامال الكبيرة التى انعقدت على اتفاق باريس بينه و بين فايز السراج ,  اعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر إن رئيس المجلس الرئاسي  فايز السراج  قام بالإخلال بكثير من المبادئ التي تم الاتفاق عليها في باريس مؤخراً .

وأضاف حفتر في تصريحات صحفية من موسكو أنه “على الرغم من الاتفاق مع السراج، على الكثير من المبادئ إلا أنه أخل بها ”.

وذكر  حفتر أنه انخرط في العملية السياسية،التي بدأت بلقاء السراج في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، وذلك تحت ضغوط من وصفها بالدول الشقيقة قائلًا “لا يخفى عليكم انخراطنا في العملية السياسية استجابة لطلبات الدول الشقيقة،والتي بدأت بلقاء السراج في أبو ظبي في بداية مايو من هذا العام”.

ووصف حفترالحظر الأممي على توريد السلاح إلى ليبيا بـ”الظالم” مشيرا إلى أن قواته قدمت تضحيات كبيرة في مكافحة الإرهاب .

وشدد حفتر عقب لقاء له مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافوروف،على أن قواته ستواصل الكفاح حتى تبسط القوات المسلحة العربية الليبية سيطرتها على كامل التراب الليبي .

وأعلن حفتر اليوم الإثنين عن أن قواته تعتزم مواصلة القتال حتى السيطرة على كل الأراضي الليبية والقضاء على الإرهاب .

التعليقات