ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان

- كتب   -  
مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان
مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان
ايوان ليبيا - وكالات : 
رفض المجلس الأعلى للجامعات الليبية القانون الذي اعتمده مجلس النواب خلال الأيام الماضية نظراً لنصوصه التي يشوبها بعض القصور في لوائحها.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بو حليقة في تصريح صحفي له على رفض المجلس الأعلى للجامعات الليبية القانون الذي عرض على مجلس النواب خلال اجتماعه المنعقد بجامعة بنغازي.

وأوضح بوحليقه أن سبب رفض إعتماد هذا القانون يرجع إلى حالة الإنقسام السياسي التي تعاني منه البلاد في الوقت الراهن، منوهاً بأنه إذا تم إقراره في الشرق الليبي فإنه سيتم رفضه في الغرب والعكس صحيح.

وأفاد أن القانون قد تجاهل شرائح مهمة ترتكز عليها الجامعات الليبية في عملها كالموظفين والطلاب بالإضافة إلى نصوصه القانونية التي يشوبها بعض القصور في لوائحها وإهماله للجانب المادي وعدم المساواة بين أعضاء هيئة التدريس.

ويذكر أن مجلس النواب قد اعتمد يوم الإثنين الماضي في جلستة العادية التي حضرها 63 نائباً مشروع قانون الجامعات الليبية.

التعليقات