ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
باريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي بالقدسالليرة التركية تهبط أكثر من 5% مقابل الدولاربريطانيا: لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981.. ولا ننوي تغيير موقفنافرنسا: حظر مظاهرات "السترات الصفراء" غدا في باريس ومدن أخرىمن هم الشباب الذين حصلوا على الاستدعاء الدولي للمنتخبات الكبرى وماذا قدموا في الموسمتقرير: أتليتكو يستهدف قاهر برشلونة لتعويض قائدهتقرير: لاعب وسط نابولي أصيب بإنفلونزا الخنازيرالنيران تُحاصر روما.. شجار بالأيدي بين دجيكو والشعراوي وقرار رانييري "يُغضب الفرعون"مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: تصريحات ترامب تحدِ لحقوق الشعب السوريطعن كاهن خلال قداس في كندا على الهواء مباشرةفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولياستشها فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بغزةحقيقة تخفيض الرسوم المفروضة على بيع النقد الأجنبيمهلة لحكومة الوفاق لتنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمينموعد إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارستقرير أممي عن المياه الصالحة للشرب في ليبيااستثناء ضريبة العناصر الطبية الوافدةخسائر «الطيران المدني» منذ أغسطس 2014كوريا الشمالية تنسحب من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتينكورتوا: الأخطاء تعلمنا

مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان

- كتب   -  
مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان
مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان
ايوان ليبيا - وكالات : 
رفض المجلس الأعلى للجامعات الليبية القانون الذي اعتمده مجلس النواب خلال الأيام الماضية نظراً لنصوصه التي يشوبها بعض القصور في لوائحها.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بو حليقة في تصريح صحفي له على رفض المجلس الأعلى للجامعات الليبية القانون الذي عرض على مجلس النواب خلال اجتماعه المنعقد بجامعة بنغازي.

وأوضح بوحليقه أن سبب رفض إعتماد هذا القانون يرجع إلى حالة الإنقسام السياسي التي تعاني منه البلاد في الوقت الراهن، منوهاً بأنه إذا تم إقراره في الشرق الليبي فإنه سيتم رفضه في الغرب والعكس صحيح.

وأفاد أن القانون قد تجاهل شرائح مهمة ترتكز عليها الجامعات الليبية في عملها كالموظفين والطلاب بالإضافة إلى نصوصه القانونية التي يشوبها بعض القصور في لوائحها وإهماله للجانب المادي وعدم المساواة بين أعضاء هيئة التدريس.

ويذكر أن مجلس النواب قد اعتمد يوم الإثنين الماضي في جلستة العادية التي حضرها 63 نائباً مشروع قانون الجامعات الليبية.

التعليقات