ايوان ليبيا

الخميس , 23 مايو 2019
فوضويّة الدّولة اللّيبيّة.. أعمّال العنف عصفت العاصمة ... بقلم / رمزي حليم مفراكسالقتال المتصاعد يسدّ الآفاق أمام التسويات.. الأبرياء المرتهنون بين المحاور،، من يشعر بمعاناتهم؟أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 23 مايو 2019شهادة فاضل الذيب عن إجتماعه بـ ” واينر ”صالح يبحث إعادة إعمار مدينة درنةغارات جوية تستهدف قوات الوفاق في طرابلسمقتل 52 عنصرا من القوات الموالية لحكومة الوفاقرسمي .. محاور إجتماع ماكرون وحفتر في باريسبدء وصول المياه لشبكة طرابلسبحث آلية لمنع الازدواجية في تسجيل النازحينضم الفرع البلدي عين مارة لبلدية درنةأسماء وفد المنطقة الشرقية الذي التقى السراج في تونسمشرع بريطاني: خطة "ماي" للانسحاب من الاتحاد الأوروبي أسوأ من ذي قبلبدء فرز الأصوات في الانتخابات العامة الهنديةبريطانيا تكشف عن هجمات إلكترونية روسية استهدفت 16 دولة"ذا تايمز": توقعات بأن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية استقالتها يوم الجمعةرسميا – الفيفا يعلن إقامة كأس العالم 2022 بـ32 فريقاعُرف من خلال بنطاله.. أكبر لاعب في يورو 2016 يعلن اعتزاله بعمر الـ 43 عاماتقارير: كونتي أقرب من أي وقت مضى لتدريب إنتر.. موسيس أول التدعيمات‎الوطن أنتماء ومبدأ ولاعزاء لحارقي البخور .... نحن مع الوطن ... بقلم / محمد الامين

مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان

- كتب   -  
مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان
مجلس الجامعات الليبية يرفض مشروع قانون الجامعات الذي أقره البرلمان
ايوان ليبيا - وكالات : 
رفض المجلس الأعلى للجامعات الليبية القانون الذي اعتمده مجلس النواب خلال الأيام الماضية نظراً لنصوصه التي يشوبها بعض القصور في لوائحها.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور عبد العزيز بو حليقة في تصريح صحفي له على رفض المجلس الأعلى للجامعات الليبية القانون الذي عرض على مجلس النواب خلال اجتماعه المنعقد بجامعة بنغازي.

وأوضح بوحليقه أن سبب رفض إعتماد هذا القانون يرجع إلى حالة الإنقسام السياسي التي تعاني منه البلاد في الوقت الراهن، منوهاً بأنه إذا تم إقراره في الشرق الليبي فإنه سيتم رفضه في الغرب والعكس صحيح.

وأفاد أن القانون قد تجاهل شرائح مهمة ترتكز عليها الجامعات الليبية في عملها كالموظفين والطلاب بالإضافة إلى نصوصه القانونية التي يشوبها بعض القصور في لوائحها وإهماله للجانب المادي وعدم المساواة بين أعضاء هيئة التدريس.

ويذكر أن مجلس النواب قد اعتمد يوم الإثنين الماضي في جلستة العادية التي حضرها 63 نائباً مشروع قانون الجامعات الليبية.

التعليقات