ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
العراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشاالبيت الأبيض: أمريكا ستعقد "ورشة" اقتصادية دولية بالبحرين في يونيو للاستثمار في فلسطينسوريا تنفي تأجير مطار دمشق الدولي لروسياوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يجتمعون في جدة يوم 27 مايو الحاليحكايات في رمضان – عادل تاعرابت.. "أردت أن تتم الأشياء في حياتي أسرع من الموسيقى"بعد انتصاره على ريال مدريد.. رسميا - بيتيس يعلن رحيل مدربهبالفيديو – برشلونة يتعادل مع إيبار.. وميسي يعزز تصدره لسباق الحذاء الذهبي بهدفينزيدان: لم أكن لأشرك بيل حتى لو امتلكت تغييرا رابعاالأسطول الأمريكي الخامس: دول مجلس التعاون الخليجي بدأت دوريات أمنية في المياه الدوليةرئيس سريلانكا يتوعد بالقضاء على التهديد الإرهابي|صوروزير النفط الفنزويلي يقول إن اقتصاد بلاده ونفطها تحت الحصار الأمريكيأول سياسي من حزبه يدعو لعزله.. عضو بـ"الجمهوري": ترامب ارتكب من الأفعال ما يستوجب إقالتهمنع سفر عناصر الإخوان إلى الخارجآمر جديد لحرس المنشآت النفطيةتضارب في التصريحات بشأن وصول الأسلحة التركيةبحث اتفاقات التعاون الزراعي والسمكي مع إيطالياالغاء انتخابات المجلس البلدي بسبهاتداعيات هجوم زلةجمعية الكشافة تسهم مع قوة أمن الحرم المكي فى إدارة حشود المعتمرين في رمضان| صورالكرملين في انتظار قرار أمريكا بشأن عقد اجتماع بين بوتين وترامب

المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026

- كتب   -  
المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026
المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه سوف يتقدم بعرض لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه تلقى ما يفيد برغبة المغرب في التقدم بعرض لاستضافة البطولة، وذلك قبل نهاية المهلة الممنوحة للدول الأعضاء للتعبير عن رغباتهم بشكل رسمي لاستضافة الحدث الرياضي.

وكانت الولايات المتحدة وكندا والمكسيك قد أعلنوا بالفعل، في أبريل/ نيسان الماضي، عزمهم التقدم بعرض مشترك لاستضافة البطولة.

واستضافت قارة أفريقيا بطولة كأس العالم مرة واحدة، وكانت في جنوب أفريقيا عام 2010.

وسيكون العرض المزمع هو الخامس من جانب المغرب.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دعمه لطلب المغرب في يوليو/ تموز الماضي.

ومن المقرر أن يشارك 48 فريقا لكرة القدم في بطولة 2026، بدلا من 32 فريقا، وذلك بعد تغييرات أعلنها الفيفا في وقت سابق من العام الجاري.

وسيتخذ القرار عام 2020 بشأن من سيفوز باستضافة بطولة 2026.

وتقضي سياسة تبادل استضافة البطولة، التي يتبناها الفيفا، بأن تكون أفريقيا من بين أربع اتحادات قارية يمكنها التقدم بعرض لاستضافة بطولة 2026، وذلك لأن أوروبا وآسيا مستبعدتان، حيث تنظم روسيا بطولة 2018، وتنظم قطر بطولة 2022.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات