ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026

- كتب   -  
المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026
المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه سوف يتقدم بعرض لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه تلقى ما يفيد برغبة المغرب في التقدم بعرض لاستضافة البطولة، وذلك قبل نهاية المهلة الممنوحة للدول الأعضاء للتعبير عن رغباتهم بشكل رسمي لاستضافة الحدث الرياضي.

وكانت الولايات المتحدة وكندا والمكسيك قد أعلنوا بالفعل، في أبريل/ نيسان الماضي، عزمهم التقدم بعرض مشترك لاستضافة البطولة.

واستضافت قارة أفريقيا بطولة كأس العالم مرة واحدة، وكانت في جنوب أفريقيا عام 2010.

وسيكون العرض المزمع هو الخامس من جانب المغرب.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دعمه لطلب المغرب في يوليو/ تموز الماضي.

ومن المقرر أن يشارك 48 فريقا لكرة القدم في بطولة 2026، بدلا من 32 فريقا، وذلك بعد تغييرات أعلنها الفيفا في وقت سابق من العام الجاري.

وسيتخذ القرار عام 2020 بشأن من سيفوز باستضافة بطولة 2026.

وتقضي سياسة تبادل استضافة البطولة، التي يتبناها الفيفا، بأن تكون أفريقيا من بين أربع اتحادات قارية يمكنها التقدم بعرض لاستضافة بطولة 2026، وذلك لأن أوروبا وآسيا مستبعدتان، حيث تنظم روسيا بطولة 2018، وتنظم قطر بطولة 2022.

التعليقات