ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
تذكير صلاح بأيام المقاولون وإبراهيموفيتش مدافع.. كيف احتفلت فيفا بعيد ميلادها العاشر؟مورينيو يحدد موعد عودته للتدريب.. ويكشف: رفضت 4 عروضساوثجيت ينهال بالمديح على سترلينج: قائد وقدوةلاعب ليفربول السابق: تراجع صلاح عوضه آخرونبيان مجلس النواب والإصرار على الخروج من الباب الصغير.. لا تهدروا فرصة المغادرة بكرامة"الحزام والطريق" تضع مصر في مقدمة شركاء الصين بمشروعات الطاقة الجديدة والمتجددةانفجاران كبيران يهزان العاصمة الصوماليةوزير خارجية الصين: مبادرة "الحزام والطريق" ليست استعمارا جديدا للقارة الإفريقية | صوردراسة : عملية الجنوب غيرت ميزان القوى في ليبياايقاف منح التراخيص لتنظيم المظاهرات والإعتصاماتليبيا تطالب بإعادة ثروات الدول المهربةتسجيل العمالة الوافدة في مراكز الشرطةكتيبة للجيش الليبي تنطلق الى حدود تشادتشكيل غرفة أمنية لمواجهة الأحداث الطارئةبومبيو: الرب أرسل ترامب لحماية إسرائيل من إيرانفصل مصور كيم الخاص من عمله لـ"مساسه بهيبة الزعيم"رئيسة وزراء نيوزيلندا تتلقى تهديدات بالقتل عبر "تويتر".. ومستخدمون يدعون الموقع للتحركرئيس كازاخستان يوقع مرسوما بتغيير اسم العاصمة "أستانا" إلى "نور سلطان"لاسارتي: تأثرت بشدة مما فعله جريزمان معي بعد 20 دقيقة من تتويجه بكأس العالمبعد سحق الأرجنتين.. مدرب فنزويلا يستقيل بسبب "تسييس المنتخب"

المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026

- كتب   -  
المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026
المغرب يدخل حرب المنافسة على حق استضافة مونديال 2026

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم أنه سوف يتقدم بعرض لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه تلقى ما يفيد برغبة المغرب في التقدم بعرض لاستضافة البطولة، وذلك قبل نهاية المهلة الممنوحة للدول الأعضاء للتعبير عن رغباتهم بشكل رسمي لاستضافة الحدث الرياضي.

وكانت الولايات المتحدة وكندا والمكسيك قد أعلنوا بالفعل، في أبريل/ نيسان الماضي، عزمهم التقدم بعرض مشترك لاستضافة البطولة.

واستضافت قارة أفريقيا بطولة كأس العالم مرة واحدة، وكانت في جنوب أفريقيا عام 2010.

وسيكون العرض المزمع هو الخامس من جانب المغرب.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم دعمه لطلب المغرب في يوليو/ تموز الماضي.

ومن المقرر أن يشارك 48 فريقا لكرة القدم في بطولة 2026، بدلا من 32 فريقا، وذلك بعد تغييرات أعلنها الفيفا في وقت سابق من العام الجاري.

وسيتخذ القرار عام 2020 بشأن من سيفوز باستضافة بطولة 2026.

وتقضي سياسة تبادل استضافة البطولة، التي يتبناها الفيفا، بأن تكون أفريقيا من بين أربع اتحادات قارية يمكنها التقدم بعرض لاستضافة بطولة 2026، وذلك لأن أوروبا وآسيا مستبعدتان، حيث تنظم روسيا بطولة 2018، وتنظم قطر بطولة 2022.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات