ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

شباب الجالية الليبية في جمهورية مصر العربية يحتفلون باليوم العالمي للشباب

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أحيا شباب الجالية الليبية في جمهورية مصر العربية اليوم العالمي للشباب، في احتفالية نظمتها السفارة الليبية بالقاهرة، وممثل المجلس العربي للتنمية المتكاملة والمركز الليبي للإعلام وحرية التعبير.

تخللت الاحتفالية ندوات تناولت دور الشباب في التنمية والسلام ومحو آثار الحرب والنزاعات، وأثر الإعلام وانعكاساته على الشباب الليبي، وتمكين المجتمع بالمرأة الليبية الشابة، وتفعيل دورها في مختلف مجالات الحياة.

شاركت في فعاليات المؤتمر نخبة فاعلة من شباب الجالية الليبية في مصر، في حضور كوكبة من الرموز السياسية والإعلامية والمثقفين والأدباء.

وخلص الملتقون، في بيانهم الختامي، إلى عدة توصيات، من بينها الالتزام بدعم دور المرأة الليبية، وتكثيف جهود تمكينها في المجتمع بضمان حق الكوتة كحد أدنى، ودعوة الشباب إلى إنهاء دراساتهم في الخارج للعودة إلى أرض الوطن والمساهمة في إعادة بناء ليبيا وتعميرها.

كما شدد الملتقون على ضرورة تحمل الجهات التنفيذية والتشريعية في تهيئة الظروف المناسبة للشباب وتمكينهم من أداء واجبهم في إعمار ليبيا بتوفير فرص عمل ملائمة وسن تشريعات تعزز الحوافز ومفهوم التنافسية الاقتصادية وتدعم المشاريع الصغرى والمتوسطة، فضلاً عن وضع برامج علمية وعملية لتوعية الشباب ومواجهة مخاطر التطرف.

 
التعليقات