ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

المنصوري: مشروع الدستور طوق النجاة الوحيد لانقاذ ليبيا

- كتب   -  
المنصوري: مشروع الدستور طوق النجاة الوحيد لانقاذ ليبيا
المنصوري: مشروع الدستور طوق النجاة الوحيد لانقاذ ليبيا
ايوان ليبيا - وكالات:
 إعتبر عضو دائرة ورشفانة بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ضو المنصوري مشروع الدستور المقدم من الهيئة طوق النجاة الوحيد لانقاذ ليبيا و إنه الضامن الوحيد لوحدتها .

و قال المنصوري عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك أن المسودة المقرة تضمن وحدة ليبيا وفق هوية جامعة لكل الليبيين و بأنه يؤسس للتداول السلمي على السلطة و توزيع الثروات.

وأضاف : ” الدستور يضمن إنشاء مشاريع بديلة لمناطق إنتاج الثروات الناضبة وفق إمكانياتها والتنمية المستدامة والشاملة لكل المدن والقرى الليبية و يحمي حقوق الإنسان وضمان المحاكمات العادلة وقيام الحكم المحلي على اللامركزية الموسعة ” .

وأكد عضو التأسيسية على أن المسودة نصت أيضاً على مبدأ المواطنة والمساواة مشيراً إلى أنها ليس منزهة عن الانتقاد الذي يهدف لتعديلها في المستقبل و هو حق مضمن فى ذات المسودة .

و ختم المنصوري تدوينته قائلاً : ” فى هذا الوقت الذي تمر به البلاد فإن مسودة الدستور هي الضمانة الوحيدة لقيام دولة المؤسسات الواحدة التي تساهم في رفع المعاناة عن المواطنين ” .

التعليقات