ايوان ليبيا

الأحد , 19 مايو 2019
جمعية الكشافة تسهم مع قوة أمن الحرم المكي فى إدارة حشود المعتمرين في رمضان| صورالكرملين في انتظار قرار أمريكا بشأن عقد اجتماع بين بوتين وترامبجونسون ضد جونسون.. منافسة انتخابية بين الأخوين بوريس وريتشيل في بريطانياترحيب واسع بدعوة الملك سلمان إلى عقد قمتين خليجية وعربية بمكة المكرمة نهاية الشهر الجاري44 نائب يطالبون البرلمان بالإنسحاب من الإتفاق السياسيالقوات المسلحة تُسيطر على عدة المحاوربركان الغضب: طلعات قتالية في قصر بن غشيرلوفرين: ليفربول يتحسن كل موسم أفضل مما سبقهمدرب غينيا: نابي كيتا سيلحق بأمم إفريقيا؟ يمكنه المشاركة في نهائي الأبطالرسميا - كومباني يعود لأندرلخت كلاعب ومدربتقرير - إدارة يونايتد تحدد شرطا لبوجبا للموافقة على رحيله إلى ريال مدريدأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 19 مايو 2019"طيران الإمارات" و"فلاي دبي": العمليات تسير كالمعتاد رغم التوترات بالخليجاليمين المتطرف يحشد قواه استعدادا لانتخابات برلمان الاتحاد الأوروبيالفلبين تنفى أنباء إصابة رئيسها بأزمة قلبيةماي تستعد لتقديم "عرض جريء" للنواب بشأن اتفاق "الخروج من أوروبا"القضاء على خلية ارهابية لداعش بعد هجوم زلةنظام إلكتروني لتسهيل تعاقدات القطاع النفطيمحمد بن سلمان يبحث تطورات الأحداث في المنطقة في اتصال هاتفي مع بومبيوالجبير: السعودية لا تريد حربا ولكنها مستعدة للرد "بكل قوة"

بالتفااصيل .. عقيلة صالح يناقش مشروع مسودة الدستور مع عدد من نواب و أعيان بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

إلتقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وعدد من اعضاء المجلس ، بمدينة القبة وفد من نشطاء وأعيان وحكماء مدينة بنغازي إضافة لرئيس و أعضاء من التكتل الفيدرالي .

وقال المتحدث باسم المجلس عبدالله بليحق أن هذا اللقاء جاء بناءً على طلب الوفد لمقابلة صالح و الأعضاء لمناقشة مشروع مسودة الدستور .

و أضاف : ” طالب الوفد من الرئيس و الأعضاء رفض مسودة الدستور المصوت عليها من هيئة صياغة الدستور و وصفوها بغير عادلة لأنها لا تلبي طموحات وحقوق كافة التركيبات والمناطق في ليبيا ” .

كما طالب الوفد بأن يكون الدستور توافقياً لا بالمغالبة ، مؤكدين على عدم أعترافهم بأي دستور لا يعطي بنغازي حق أن تكون عاصمة ثانية للبلاد ، وفقاً لما أفاد بليحق .

و جدد أعيان و نشطاء المدينة تأييدهم الكامل لمجلس النواب ورئاسته، مطالبين السادة الأعضاء بالوقوف ضد هذا المسودة المعيبة و ذلك على حد وصفهم .

و من جهته أعرب رئيس التكتل الاتحادي الوطني الفيدرالي بلقاسم النمر عن إرتياحه لنتائج إجتماع القبة قائلاً بأنه كان إجتماعاً موفقاً و ذلك بحسب ما أفاد عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك .

و قد حضر الاجتماع رفقة المستشار صالح عدداً من أعضاء مجلس النواب منهم صالح افحيمة و جاب الله الشيباني و صلاح الصهبي و عزالدين قويرب و إبراهيم الدرسي و إبراهيم الزغيد  .

 

التعليقات