ايوان ليبيا

الأثنين , 27 يونيو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

بالتفااصيل .. عقيلة صالح يناقش مشروع مسودة الدستور مع عدد من نواب و أعيان بنغازي

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

إلتقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وعدد من اعضاء المجلس ، بمدينة القبة وفد من نشطاء وأعيان وحكماء مدينة بنغازي إضافة لرئيس و أعضاء من التكتل الفيدرالي .

وقال المتحدث باسم المجلس عبدالله بليحق أن هذا اللقاء جاء بناءً على طلب الوفد لمقابلة صالح و الأعضاء لمناقشة مشروع مسودة الدستور .

و أضاف : ” طالب الوفد من الرئيس و الأعضاء رفض مسودة الدستور المصوت عليها من هيئة صياغة الدستور و وصفوها بغير عادلة لأنها لا تلبي طموحات وحقوق كافة التركيبات والمناطق في ليبيا ” .

كما طالب الوفد بأن يكون الدستور توافقياً لا بالمغالبة ، مؤكدين على عدم أعترافهم بأي دستور لا يعطي بنغازي حق أن تكون عاصمة ثانية للبلاد ، وفقاً لما أفاد بليحق .

و جدد أعيان و نشطاء المدينة تأييدهم الكامل لمجلس النواب ورئاسته، مطالبين السادة الأعضاء بالوقوف ضد هذا المسودة المعيبة و ذلك على حد وصفهم .

و من جهته أعرب رئيس التكتل الاتحادي الوطني الفيدرالي بلقاسم النمر عن إرتياحه لنتائج إجتماع القبة قائلاً بأنه كان إجتماعاً موفقاً و ذلك بحسب ما أفاد عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك .

و قد حضر الاجتماع رفقة المستشار صالح عدداً من أعضاء مجلس النواب منهم صالح افحيمة و جاب الله الشيباني و صلاح الصهبي و عزالدين قويرب و إبراهيم الدرسي و إبراهيم الزغيد  .

 

التعليقات