ايوان ليبيا

الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الأردن يرد على قرار المحكمة الجنائية بشأن زيارة البشيرالرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير يجب تصحيحهيعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييرات

حفتر : إتفاق السراج مع ايطاليا بشأن دخول المياه الليبية غير قانونى

- كتب   -  
حفتر : إتفاق السراج مع ايطاليا بشأن دخول المياه الليبية غير قانونىحفتر : إتفاق السراج مع ايطاليا بشأن دخول المياه الليبية غير قانونى
ايوان ليبيا - وكالات :
قال القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر إن كلفة الجهود الأوروبية الضرورية للمساعدة في وقف تدفق اللاجئين على الحدود الجنوبية لليبيا تقدر بـ 20 مليار دولار على امتداد 20 أو 25 عام.

 

وإعتبر المشير حفتر في تصريح لصحيفة “كورييرى ديلا سيرا” إن مشكلة المهاجرين “لا تحل على شواطئنا إذا توقفوا عن المغادرة عبر البحر فيتعين علينا عندئذ أن نحتفظ بهم وهذا ليس ممكناً”، مؤكداً على ضرورة العمل سوية لوقف موجات تدفق اللاجئين على امتداد 4000 كلم من الحدود الصحراوية الليبية في الجنوب.

وأضاف:”جنودي على أهبة الاستعداد وأسيطر على أكثر من ثلاثة أرباع البلاد لدي العناصر لكن تنقصنى الإمكانيات”، مشيراً إلى أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون سأله عما نحتاج إليه وهو بدوره يقوم بإعداد لائحة لإرساها لماكرون.

 وأوضح أن اللائحة تتضمن تدريبات لخفر الحدود وذخائر وأسلحة وبالأخص آليات مدرعة وسيارات جيب للرمل وطائرات من دون طيار وأجهزة كشف الألغام ومناظير للرؤية الليلية ومروحيات.

وأشار المشير حفتر إلى أن الهدف هو إقامة معسكرات متحركة تضم 150 فرد كحد أدنى كل 100 كلم، مقدراً كلفة البرنامج بحوالي 20 مليار دولار على امتداد 20 أو 25 عام للبلدان الأوروبية.

وتابع قائلاً :” إن تركيا تحصل على 6 مليارات من بروكسل للسيطرة على عدد من اللاجئين السوريين وبعض العراقيين أما نحن فى ليبيا فيجب أن نعمل على احتواء دفعات كبيرة من الأشخاص الذين يصلون من كل أنحاء إفريقيا”.

وبخصوص الدعم البحري الإيطالي الذي طلبه السراج لمساعدة خفر السواحل الليبي بإحتواء عمليات انطلاق زوارق المهاجرين قال المشير حفتر :”قراره خيار شخصي غير شرعي وغير قانوني ويعتبر خرق لما تم الاتفاق عليه في باريس”.

 

 

التعليقات