ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
زلاتكو يهاجم حكومة كرواتيا: قدتم الشعب إلى الفقر.. أنتم غير مرحب بكمفوز أنيمبا وخسارة فيتا كلوب الكونغولي في الكونفيدراليةتغريم زعيم بالمعارضة التركية بمبلغ ضخم عقب التشهير بأردوغان وأسرتهالورود فى استقبال أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ 20 عاماالقائم بالأعمال الأمريكي بأنقرة يعرب عن خيبة أمله لاستمرار احتجاز قس في تركياقوة عسكرية إقليمية لقتال الإرهابيين في غرب إفريقيا تعين قائدا جديداهل الزنجبيل مفيد للمرأة الحامل؟ إليك الحقيقةطريقة عمل البراونيز كيكبيان من الفريق القانوني لجامعة لندن بشأن شهادة الدكتوراه الممنوحة للسيد سيف الاسلام معمر القذافيمؤتمر الوقف بالأردن يدعو إلى ثقافة التبرع لمواجهة احتياجات الشعوب العربية | صورالأمم المتحدة تحتفل بمائة عام على ميلاد مانديلامباحثات بين رئيس وزراء المغرب وأمين عام رابطة العالم الإسلامى تركز على مكافحة الإرهابالخارجية المجرية: سننسحب من اتفاق الأمم المتحدة بشأن الهجرةصلاح ثاني أعلى لاعب زيادة في القيمة السوقية بالعالمحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018وصول المجبري الى بنغازي و رفضه العودة إلى طرابلس لهذا السببالمؤسسة الوطنية للنفط - طرابلس تعلن حالة القوة القاهرة على شحن الخام من مصفاة الزاويةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018قرار هام من وزير تعليم الوفاق بشأن طلبة الثانوية العامةالبحث عن ضحايا حادث تصادم طائرتين في فلوريدا

حفتر : إتفاق السراج مع ايطاليا بشأن دخول المياه الليبية غير قانونى

- كتب   -  
حفتر : إتفاق السراج مع ايطاليا بشأن دخول المياه الليبية غير قانونى
حفتر : إتفاق السراج مع ايطاليا بشأن دخول المياه الليبية غير قانونى
ايوان ليبيا - وكالات :
قال القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر إن كلفة الجهود الأوروبية الضرورية للمساعدة في وقف تدفق اللاجئين على الحدود الجنوبية لليبيا تقدر بـ 20 مليار دولار على امتداد 20 أو 25 عام.

 

وإعتبر المشير حفتر في تصريح لصحيفة “كورييرى ديلا سيرا” إن مشكلة المهاجرين “لا تحل على شواطئنا إذا توقفوا عن المغادرة عبر البحر فيتعين علينا عندئذ أن نحتفظ بهم وهذا ليس ممكناً”، مؤكداً على ضرورة العمل سوية لوقف موجات تدفق اللاجئين على امتداد 4000 كلم من الحدود الصحراوية الليبية في الجنوب.

وأضاف:”جنودي على أهبة الاستعداد وأسيطر على أكثر من ثلاثة أرباع البلاد لدي العناصر لكن تنقصنى الإمكانيات”، مشيراً إلى أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون سأله عما نحتاج إليه وهو بدوره يقوم بإعداد لائحة لإرساها لماكرون.

 وأوضح أن اللائحة تتضمن تدريبات لخفر الحدود وذخائر وأسلحة وبالأخص آليات مدرعة وسيارات جيب للرمل وطائرات من دون طيار وأجهزة كشف الألغام ومناظير للرؤية الليلية ومروحيات.

وأشار المشير حفتر إلى أن الهدف هو إقامة معسكرات متحركة تضم 150 فرد كحد أدنى كل 100 كلم، مقدراً كلفة البرنامج بحوالي 20 مليار دولار على امتداد 20 أو 25 عام للبلدان الأوروبية.

وتابع قائلاً :” إن تركيا تحصل على 6 مليارات من بروكسل للسيطرة على عدد من اللاجئين السوريين وبعض العراقيين أما نحن فى ليبيا فيجب أن نعمل على احتواء دفعات كبيرة من الأشخاص الذين يصلون من كل أنحاء إفريقيا”.

وبخصوص الدعم البحري الإيطالي الذي طلبه السراج لمساعدة خفر السواحل الليبي بإحتواء عمليات انطلاق زوارق المهاجرين قال المشير حفتر :”قراره خيار شخصي غير شرعي وغير قانوني ويعتبر خرق لما تم الاتفاق عليه في باريس”.

 

 

التعليقات