ايوان ليبيا

الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الأردن يرد على قرار المحكمة الجنائية بشأن زيارة البشيرالرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير يجب تصحيحهيعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييرات

الدايري: هناك حالة من الضغط على المسؤولين في السفارات الليبية فيما يخص الرواتب

- كتب   -  
الدايري: هناك حالة من الضغط على المسؤولين في السفارات الليبية فيما يخص الرواتبالدايري: هناك حالة من الضغط على المسؤولين في السفارات الليبية فيما يخص الرواتب
 ايوان ليبيا - وكالات:

 أكد وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة محمد الدايري وجود حالة من الضغط على المسؤولين في السفارات الليبية فيما يخص الرواتب بعد أن حاولت حكومة الوفاق المرفوضة من مجلس النواب دفع هذه الرواتب للسفارات التي إعتقدت أنها موالية لها فقط.

الدايري أوضح  بأنه وبعد ضغوط شديدة قامت بها الوزارة تم دفع الرواتب لكل السفارات خلال الفترة الماضية فيما يتم الآن دفعها لتلك التي تتبع حكومة الوفاق المرفوضة من مجلس النواب فقط.

وأشار إلى أن السفارات في عمان والقاهرة وموسكو تهتم بالشرعية الدستورية والحكومة المؤقتة المنبثقة حيث تم إستنكار ما قام به القائم بأعمال السفارة في موسكو المفوض من حكومة الوفاق من جلب شركة أمنية وإدخالها إلى السفارة ومازالت مرابطة فيها إنتهاكا لحرمتها وللمواثيق والأعراف الدولية إذ لا يجوز القيام بذلك من دون الحصول على موافقة السفير أو القائم بإعماله وهو العمل الذي إستغربه بعض المسؤولين الروس الذين تم التواصل معهم.

وأضاف بأن هنالك مباركات لا تتفق أبدا مع منطق الوفاق الوطني لأن الحكومة المؤقتة حكومة دستورية وبأن على “الأشقاء” في الوطن دفع رواتب الموظفين والمسؤولين الذين يعترفون بالحكومة المؤقتة والشرعية الدستورية التي يعترف بها حتى المجتمع الدولي فيما تستمر محاولات الضغط على الجيش الليبي المتدرب في الأردن مبيناً وجود دعم سياسي مستمر وتواصل مستمر مع السفارات المعترفة بالشرعية ودفع رواتب العاملين في سفارتي موسكو وعمان في مرحلة ما.

وتطرق الدايري إلى وجود مشاكل كثيرة واجهتها الوزارة في مصر بسبب ضغوطات وتدخلات حكومة الوفاق المرفوضة من مجلس النواب حيث تم إيقاف الرواتب التي تم تحويلها للموظفين في السفارة ما حال دون حصولهم عليها إلا أن المساعي مستمرة مع الجهات المعنية لرفع الايقاف الذي يتعرض له المسؤولون والموظفون في سفارات عمان والقاهرة وموسكو.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات