ايوان ليبيا

الأثنين , 16 يوليو 2018
5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسياالقائم بالأعمال الصيني: الرئيسان السيسي وشي جين بينج يرسمان مستقبل العلاقات المشتركة سبتمبر المقبل ببكينبوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيراتفاق لوقف إطلاق النار بين فصائل المعارضة السورية برعاية مصريةبوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخليةروسيا 2018.. المونديال الأفضل عبر التاريخرونالدو يجري الكشف الطبي في يوفنتوس (صور وفيديو)وفاة واختناق عشرات المهاجرين داخل شاحنة في زوارةالسبسي يطالب الحكومة التونسية بتحقيق الاجماع السياسى او الاستقالةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 16 يوليو 2018اليورانيوم المنضّب في مياهنا وتربتنا وهوائنا غذائنا.. حتى لا يلقى الليبيون مصير أبناء الفلوجة والأنبار..السراج يطالب بتمكين شركة الكهرباء من زيادة القدرة الإنتاجية و يوجه الشركة بتوزيع طرح الأحمال بشكل عادل

الدايري: هناك حالة من الضغط على المسؤولين في السفارات الليبية فيما يخص الرواتب

- كتب   -  
الدايري: هناك حالة من الضغط على المسؤولين في السفارات الليبية فيما يخص الرواتب
الدايري: هناك حالة من الضغط على المسؤولين في السفارات الليبية فيما يخص الرواتب
 ايوان ليبيا - وكالات:

 أكد وزير الخارجية بالحكومة المؤقتة محمد الدايري وجود حالة من الضغط على المسؤولين في السفارات الليبية فيما يخص الرواتب بعد أن حاولت حكومة الوفاق المرفوضة من مجلس النواب دفع هذه الرواتب للسفارات التي إعتقدت أنها موالية لها فقط.

الدايري أوضح  بأنه وبعد ضغوط شديدة قامت بها الوزارة تم دفع الرواتب لكل السفارات خلال الفترة الماضية فيما يتم الآن دفعها لتلك التي تتبع حكومة الوفاق المرفوضة من مجلس النواب فقط.

وأشار إلى أن السفارات في عمان والقاهرة وموسكو تهتم بالشرعية الدستورية والحكومة المؤقتة المنبثقة حيث تم إستنكار ما قام به القائم بأعمال السفارة في موسكو المفوض من حكومة الوفاق من جلب شركة أمنية وإدخالها إلى السفارة ومازالت مرابطة فيها إنتهاكا لحرمتها وللمواثيق والأعراف الدولية إذ لا يجوز القيام بذلك من دون الحصول على موافقة السفير أو القائم بإعماله وهو العمل الذي إستغربه بعض المسؤولين الروس الذين تم التواصل معهم.

وأضاف بأن هنالك مباركات لا تتفق أبدا مع منطق الوفاق الوطني لأن الحكومة المؤقتة حكومة دستورية وبأن على “الأشقاء” في الوطن دفع رواتب الموظفين والمسؤولين الذين يعترفون بالحكومة المؤقتة والشرعية الدستورية التي يعترف بها حتى المجتمع الدولي فيما تستمر محاولات الضغط على الجيش الليبي المتدرب في الأردن مبيناً وجود دعم سياسي مستمر وتواصل مستمر مع السفارات المعترفة بالشرعية ودفع رواتب العاملين في سفارتي موسكو وعمان في مرحلة ما.

وتطرق الدايري إلى وجود مشاكل كثيرة واجهتها الوزارة في مصر بسبب ضغوطات وتدخلات حكومة الوفاق المرفوضة من مجلس النواب حيث تم إيقاف الرواتب التي تم تحويلها للموظفين في السفارة ما حال دون حصولهم عليها إلا أن المساعي مستمرة مع الجهات المعنية لرفع الايقاف الذي يتعرض له المسؤولون والموظفون في سفارات عمان والقاهرة وموسكو.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات