ايوان ليبيا

السبت , 21 أكتوبر 2017
تدمير 8400 مبنى جراء الحرائق في شمال ولاية كاليفورنياسقوط صاروخين وسط العاصمة الأفغانية "كابول"خريجة سياحة وفنادق وبدأت التمثيل مع صديق والدها.. 10 معلومات عن «إيمي طلعت»حكايات 3 أزواج في حياة «جميلة الجميلات».. أحدهم يكبرها بثلاثين عاماارتفاع حصيلة ضحايا هجومي أفغانستان إلى 63 قتيلاتيلرسون: سنواصل حملتنا لحرمان "داعش" من الحصول على ملاذ آمن في أي مكانمقتل أكثر من 40 من عناصر "داعش" في الأنبار العراقيةالتحالف الدولي: تحرير مدينة الرقة لا يعني حسم الحرب ضد تنظيم "داعش"هدم ضريح "ابوغرارة" في طرابلس و قوة الردع الخاصة تنفي مسؤوليتهاالإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربيةالمباحث الجنائية و الإدارة العامة لأمن السواحل وبلدي مصراته يبحثون سبل مواجهة مخاطر الجريمة المنظمةخارجية كوريا الشمالية :سلاحنا النووى موجه لواشنطن فقط.. وسنرد على النار بالنارانفصاليون في كتالونيا يشاركون في سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانياتحرير "الرقة" السورية بشكل كامل من سيطرة "داعش"تأسيس مهرجان للعلوم في سلطنة عمانالبحرية الليبية تنقذ 134 مهاجر بالتعاون مع البحرية الإيطاليةاشتباكات عنيفة بين ميليشيات مهربي بشر في مشروع براك الزراعيالإفراج عن عقيد بالجيش خطف شرق سرتحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 20 اكتوبر 2017مدير الـ"سي. آي. إيه": التدخل الروسي لم يؤثر على نتيجة انتخابات أمريكا

الجزائر تعلن الحرب على ظاهرة الهجرة غير الشرعية

- كتب   -  
الجزائر تعلن الحرب على ظاهرة الهجرة غير الشرعيةالجزائر تعلن الحرب على ظاهرة الهجرة غير الشرعية

ايوان ليبيا - وكالات:
أعلن وزير الداخلية الجزائري، نور الدين بدوي، أنّ بلاده عازمة على حماية حدودها، والحفاظ على الأمن العام، مشيرا إلى أنها تتابع "بحرص" ملفّ المهاجرين غير الشرعيين. جاء ذلك خلال زيارة أجراها الوزير إلى مدينة عين صالح بمحافظة تمنراست، أقصى جنوبي الجزائر، على خلفية الفيضانات التي شهدتها المحافظة مؤخرا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن بدوي قوله، تعقيبا عن ارتفاع قوافل وأعداد المهاجرين غير الشرعيين: "عازمون على اتخاذ كافة الاجراءات القانونية التي تتوافق مع المواثيق الدولية، بهدف الحفاظ على أمن واستقرار البلاد وحدودها". وأضاف، في لقاء جمعه بعدد من كوادر مدينة عين صالح (تمنراست)، أنّ الحكومة الجزائرية اتخذت، عبر لجنة وطنية مكلفة بملف الهجرة غير الشرعية، اجراءات "صارمة" بهدف القضاء على الشبكات الاجرامية التي "تتاجر وتستغل النساء والاطفال في الأراضي الجزائرية لغايات إجرامية".

وأعرب بدوي عن أسفه لـ "وجود جزائريين يعملون مع شبكات الإجرام المتواجدة على الحدود مع النيجر ومالي". وشدد على أنّ الحكومة ستتّخذ جميع الاجراءات الصارمة للقضاء على الظاهرة والحفاظ على أمن واستقرار البلاد".

وتعاني الجزائر، في السنوات الأخيرة، من تدفق المهاجرين الأفارقة عبر دول تحدها جنوبا. وبحسب أرقام الهلال الأحمر الجزائري، رّحلت السلطات، من 2014 حتى 2016، نحو 18 ألفا و640 نيجري. وقالت رئيسة المنظمة، سعيدة بن حبيلس، في تصريحات إعلامية سابقة، إن سلطات بلادها قامت، في الأيام القليلة الماضية، بترحيل 997 مهاجرا نيجريا، وذلك بالاتفاق بين الجزائر وسلطات دولة النيجر.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات