ايوان ليبيا

الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الأردن يرد على قرار المحكمة الجنائية بشأن زيارة البشيرالرئيس اللبناني: قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل خطأ كبير يجب تصحيحهيعترفون بـ "دولة إسرائيل" ويتباكون عن القدس ! ... بقلم / عبيد احمد الرقيقتكوين لجنة ليبية مصرية عليا برئاسة «السراج» و«السيسي»والدتها صحفية وتروج لكأس العالم.. 6 معلومات عن ملكة جمال روسيا«أبو الغناء الخليجي وأفضل صوت في العالم».. ما لا تعرفه عن أبو بكر سالمزلزال بقوة 6 درجات يضرب غرب إيرانرئيس الوزراء المجري: لن ننقل سفارتنا لدى إسرائيل إلى القدسالعراق: هزة أرضية بقوة 5.6 تضرب مدينة كركوك وحلبجة بالسلمانيةالحريري: مؤتمر باريس هدفه دعم استقرار لبنان السياسي والأمني والاقتصاديدراسة: نقص ساعات النوم أثناء الحمل يزيد مخاطر السكرمواجهات نارية في دور الـ16 لدوري الأبطالنرصد تاريخ المواجهات المباشرة بين فرسان ثمن نهائي «الشامبيونزليج»برلين: لم يتم تحقيق النصر الدائم ضد داعش حتى الآنعقب زيارة بوتين الخاطفة.. روسيا تبدأ سحب قواتها من سورياأنصار النظام الجماهيري يعرضون على غسان سلامة دور سيف الإسلام القذافى في حل الازمة الليبيةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2017الجيش الليبى يحذّر من وجود عناصر “داعش” قادمة من سوريا والعراقالإعلان عن تشكيل حكومة جديدة في الكويتتشكيل الحكومة الجديدة بالكويت.. وزير الدفاع أهم التغييرات

تونس تستعد لبناء اكبر محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوق

- كتب   -  
تونس تستعد لبناء اكبر محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوقتونس تستعد لبناء اكبر محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوق

ايوان ليبيا - وكالات:

تلقت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة التونسية، طلباً رسمياً من شركة الطاقة المتجددة البريطانية (نور) لبناء محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوق بولاية قبلي، ستكون الأكبر على الإطلاق في العالم.

وأكّدت مصادر من الوزارة لصحيفة (العرب) اللندنية، أنّ مشروع (تونور)، سيمكّن تونس من تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية، ومن ثم تصديرها نحو أوروبا.

وأفادت الصحيفة، بأنّ الشركة البريطانية (نور)، تصر على إنجاز المشروع الضخم في تونس بالذات لثقتها في مناخ الأعمال، ومن الواضح أن تلكؤ الحكومات السابقة في الموافقة على المشروع لم يثنها على تجديد طلبها الذي يتوقع أن ينال موافقة الحكومة والبرلمان.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ تونس كانت قد وافقت على المشروع في عام 2012، لكنه لم ير النور حتى اليوم بسبب الاضطرابات السياسية، وأنّ تكلفة المشروع تبلغ نحو 10 مليارات يورو وتصل طاقة إنتاج المحطة، التي ستقام على أرض تقدر مساحتها بحوالي 10 آلاف هكتار، إلى نحو 2.25 غيغاواط.

وأكّد خبراء لذات الصحيفة بأنّ المشروع في حال تنفيذه سيكون الأكبر في العالم من حيث الحجم، كما أنه يعد أضخم استثمار خارجي في تونس حتى الآن، فضلاً عن العائدات الهائلة التي ستدعم الاقتصاد التونسي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات