ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
زلاتكو يهاجم حكومة كرواتيا: قدتم الشعب إلى الفقر.. أنتم غير مرحب بكمفوز أنيمبا وخسارة فيتا كلوب الكونغولي في الكونفيدراليةتغريم زعيم بالمعارضة التركية بمبلغ ضخم عقب التشهير بأردوغان وأسرتهالورود فى استقبال أول رحلة جوية من إثيوبيا إلى إريتريا منذ 20 عاماالقائم بالأعمال الأمريكي بأنقرة يعرب عن خيبة أمله لاستمرار احتجاز قس في تركياقوة عسكرية إقليمية لقتال الإرهابيين في غرب إفريقيا تعين قائدا جديداهل الزنجبيل مفيد للمرأة الحامل؟ إليك الحقيقةطريقة عمل البراونيز كيكبيان من الفريق القانوني لجامعة لندن بشأن شهادة الدكتوراه الممنوحة للسيد سيف الاسلام معمر القذافيمؤتمر الوقف بالأردن يدعو إلى ثقافة التبرع لمواجهة احتياجات الشعوب العربية | صورالأمم المتحدة تحتفل بمائة عام على ميلاد مانديلامباحثات بين رئيس وزراء المغرب وأمين عام رابطة العالم الإسلامى تركز على مكافحة الإرهابالخارجية المجرية: سننسحب من اتفاق الأمم المتحدة بشأن الهجرةصلاح ثاني أعلى لاعب زيادة في القيمة السوقية بالعالمحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018وصول المجبري الى بنغازي و رفضه العودة إلى طرابلس لهذا السببالمؤسسة الوطنية للنفط - طرابلس تعلن حالة القوة القاهرة على شحن الخام من مصفاة الزاويةأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 18 يوليو 2018قرار هام من وزير تعليم الوفاق بشأن طلبة الثانوية العامةالبحث عن ضحايا حادث تصادم طائرتين في فلوريدا

تونس تستعد لبناء اكبر محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوق

- كتب   -  
تونس تستعد لبناء اكبر محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوق
تونس تستعد لبناء اكبر محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوق

ايوان ليبيا - وكالات:

تلقت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة التونسية، طلباً رسمياً من شركة الطاقة المتجددة البريطانية (نور) لبناء محطة للطاقة الشمسية في صحراء رجيم معتوق بولاية قبلي، ستكون الأكبر على الإطلاق في العالم.

وأكّدت مصادر من الوزارة لصحيفة (العرب) اللندنية، أنّ مشروع (تونور)، سيمكّن تونس من تحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة كهربائية، ومن ثم تصديرها نحو أوروبا.

وأفادت الصحيفة، بأنّ الشركة البريطانية (نور)، تصر على إنجاز المشروع الضخم في تونس بالذات لثقتها في مناخ الأعمال، ومن الواضح أن تلكؤ الحكومات السابقة في الموافقة على المشروع لم يثنها على تجديد طلبها الذي يتوقع أن ينال موافقة الحكومة والبرلمان.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ تونس كانت قد وافقت على المشروع في عام 2012، لكنه لم ير النور حتى اليوم بسبب الاضطرابات السياسية، وأنّ تكلفة المشروع تبلغ نحو 10 مليارات يورو وتصل طاقة إنتاج المحطة، التي ستقام على أرض تقدر مساحتها بحوالي 10 آلاف هكتار، إلى نحو 2.25 غيغاواط.

وأكّد خبراء لذات الصحيفة بأنّ المشروع في حال تنفيذه سيكون الأكبر في العالم من حيث الحجم، كما أنه يعد أضخم استثمار خارجي في تونس حتى الآن، فضلاً عن العائدات الهائلة التي ستدعم الاقتصاد التونسي.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات