ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟الريال يتخطى إيبار بثلاثية في الدوري الإسبانيمسئولة إسبانية: رئيس كتالونيا سيفقد صلاحياته وراتبه بعد الموافقة على المادة 155وزير الدفاع الأمريكي: هزيمة الفلبين لـ"داعش" رسالة ضرورية جدًّا للإرهابيين في كل مكانمجموعة مسلحة توقف منظومة النهر الصناعي جنوب ليبيا احتجاجا على اختطاف ابناء الجنوب

أعضاء هيئة التدريس بكلية الآثار و السياحة بجامعة طبرق يكتشفون مواقع أثرية جديدة

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

تمكن عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية الآثار و السياحة بجامعة طبرق من إكتشاف موقع أثري خلال الأيام الماضية بمنطقة(مرسى لك) شرق مدينة طبرق بحوالي 90كم؛ حيث قامت كلية الآثار والسياحة يوم  أمس بزيارة ميدانية للموقع ، وذلك بحضور  بعميد الكلية الأستاذ بالعيد المرابط والدكتور ابريك مجحود رئيس قسم الآثار والسيد حافظ مفتاح النويلي مسجل الكلية برفقة الأستاذ فرج خليفة صالح مراقب آثار طبرق.

هذا وقد تم إكتشاف عدة تماثيل بالموقع المذكور وهي : تمثال على شكل راس امرأة وتمثال على شكل أرنب وتمثال على شكل كبش بالاضافة إلى إكتشاف عدة أنواع من العملات القديمة ، هذا وسيقوم طلاب قسم الآثار بتحديد الموقع والقيام بالأعمال التنقيب.

يذكر ان كلية الآثار والسياحة أنشئت مؤخرا بقرار من رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة عام 2016 و تقدم الكلية خدمات تعليمية وبحثية ودورات تدريبية متميزة في مجالي السياحة والآثار وفقاً للمعايير الدولية باستخدام أحدث التقنيات، وبما يتماشى مع مكانة جامعة طبرق  وقيمتها العلمية ، و لسد حاجة سوق العمل بكوادر مؤهلة تمتلك المعارف والمهارات والسلوكيات المطلوبة لأداء المهنة على أكمل وجه و بأتقان جيد ، للبقاء في سوق  المنافسة العربية والعالمية .

التعليقات