ايوان ليبيا

السبت , 21 أكتوبر 2017
تدمير 8400 مبنى جراء الحرائق في شمال ولاية كاليفورنياسقوط صاروخين وسط العاصمة الأفغانية "كابول"خريجة سياحة وفنادق وبدأت التمثيل مع صديق والدها.. 10 معلومات عن «إيمي طلعت»حكايات 3 أزواج في حياة «جميلة الجميلات».. أحدهم يكبرها بثلاثين عاماارتفاع حصيلة ضحايا هجومي أفغانستان إلى 63 قتيلاتيلرسون: سنواصل حملتنا لحرمان "داعش" من الحصول على ملاذ آمن في أي مكانمقتل أكثر من 40 من عناصر "داعش" في الأنبار العراقيةالتحالف الدولي: تحرير مدينة الرقة لا يعني حسم الحرب ضد تنظيم "داعش"هدم ضريح "ابوغرارة" في طرابلس و قوة الردع الخاصة تنفي مسؤوليتهاالإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة الطاهر وطار للرواية العربيةالمباحث الجنائية و الإدارة العامة لأمن السواحل وبلدي مصراته يبحثون سبل مواجهة مخاطر الجريمة المنظمةخارجية كوريا الشمالية :سلاحنا النووى موجه لواشنطن فقط.. وسنرد على النار بالنارانفصاليون في كتالونيا يشاركون في سحب نقدي واسع من البنوك الرئيسية في إسبانياتحرير "الرقة" السورية بشكل كامل من سيطرة "داعش"تأسيس مهرجان للعلوم في سلطنة عمانالبحرية الليبية تنقذ 134 مهاجر بالتعاون مع البحرية الإيطاليةاشتباكات عنيفة بين ميليشيات مهربي بشر في مشروع براك الزراعيالإفراج عن عقيد بالجيش خطف شرق سرتحالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الجمعة 20 اكتوبر 2017مدير الـ"سي. آي. إيه": التدخل الروسي لم يؤثر على نتيجة انتخابات أمريكا

احتجاز أسرة ملحق ليبيا الصحي فى بولندا

- كتب   -  
احتجاز أسرة ملحق ليبيا الصحي فى بولندااحتجاز أسرة ملحق ليبيا الصحي فى بولندا

ايوان ليبيا - وكالات:

أكد الدكتور عبدالحكيم جبريل الملحق الصحي بجمهورية بولندا إيقاف السلطات البولندية لعائلته اثناء عودتهم من ليبيا فى مطار وارسو على أن يستمر توقيفهم حتى الاحد المقبل لحين ترحيلهم الى ليبيا عبر إسطنبول  .

و قال جبريل أن هذا التوقيف تم بتعليمات من القائم بأعمال السفارة بالوكالة طه نجاح المكلف من خارجية الوفاق الذي يقايضه بتسليم الملحقية و ما بحوزته بها مقابل إخلاء سبيل عائلته المكونة من ثلاثة سيدات و شاب هم زوجته و بناته و نجله و ذلك وفق قوله .

و أضاف : ” السيد نجاح ألغى بطاقات إقامات عائلتي دون إبلاغي فى الوقت الذي يفترض فيه إبلاغي قبل ذلك بشهر عائلته دون علمي و هو مالم يحدث و هذا هو سبب منع العائلة من دخول وارسو فى الوقت الذي يشدد فى القانون و التعليمات الواردة من صحة الوفاق على إستمراري فى عملي كونها الجهة التي نتبعها كملحقية صحية و ليس الخارجية   ” .

و تابع : ” أثناء توقيف العائلة فى المطار و تواجدي به جاء بعض الزملاء للوساطة و حل المشكلة مع القائم بالاعمال الذي جاء للمطار أيضاً و أصر على أن أوقع له على محضر تسليم ما بعهدتي له فى المطار و أن أخالف التعليمات الواردة لي من وزارة الصحة مقابل إخلاء سبيلهم و رفضت ” .

و أشار الملحق الصحي بأن سبب ذلك كان بعد ظهوره عبر برنامج موطني المُذاع على قناة ليبيا روحها الوطن و حديثه عن صراع يدور مع الخارجية فى طرابلس خارج إختصاصها على مبلغ تعتزم الملحقية إعادته للدولة الليبية من بولندا نظير قضية مرفوعة من طرفها و أن هذا المبلغ يقدر بـ 700 الف يورو مشيراً الى أن محامي الملحقية أشار لضرورة وجوده كملحق لكونه المعني بمتابعة بتلك القضية  و هو ما أكدت عليه لجنة الخارجية بمجلس النواب أيضاً التي طالبت ببقائه فى عمله على الاقل لحين إنتهاء الاجراءات القضائية ” .

و أضاف جبريل أن من بين أسباب إيقاف أسرته و إيقافه عن العمل وجود رسالة من لجنة الخارجية بمجلس النواب تؤكد على إستمرار فى عمله للأسباب المبينة فى الرسالة و التي من بينها وجود خلاف بين وزارتي الخارجية و الصحة  و كذلك رسالة من صحة الوفاق بعد صدور قرار من رئيس الرئاسي الرئاسي بإلغاء الملحقية الصحية بولندا التي تتكفل بعلاج حالات لأمراض الأورام و الكلى و غيرها إضافة لمتابعتها تلك القضية أمام القضاء البولندي .

و شدد جبريل كذلك على تقيده بالتعليمات الصادرة من ديوان المحاسبة التي شددت بدورها على أن تبعية الملحقية الصحي و أموالها تكون لوزارة الصحة و مالياً لوزارة المالية لكون الديوان قد لاحظ تحويل مبالغ مالية من حسابات مخصصة لعلاج الليبين إلى جهات أخرى كلملحقيات العسكرية و القنصليات و غيرها فى الوقت الذي تطالب فيه الخارجية بتسليم الملحقية لموظف دبلوماسي يعمل بالمراسل و ليس طبيباً او من قطاع الصحة .

و ختم : ” أُحمّل السفارة الليبية فى بولندا و على رأسها القائم بالاعمال مسؤولية أي ضرر مادي أو معنوي يلحق بأسرتي أو بي نتيجة ما يحدث فى وارسو كما أطالب وزير الصحة فى حكومة الوفاق الذي أستند على قراره بشأن إستمراري فى مهامي بالتدخل عاجلاً لحل الأمر و رد اعتباري لكوني موظف بالدولة حتي لو انتهت مدة عملي و طلب إستمراري بموجب قرار الصحة و لجنه الخارجية بالبرلمان  ” .

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات