ايوان ليبيا

الأربعاء , 24 يناير 2018
تداعيات الحملة العسكرية التركية بألمانيا: اشتباكات بين أكراد وأتراك والمعارضة تنتقد صمت برلينكريستيان ديور تضفي جوا من السيريالية على أسبوع الموضة في باريس (صور)مفوضية الإنتخابات: تبقى 11 يوماً لإنتهاء مدة التسجيل و هذا عدد المسجلينانخفاض الدولار و ارتفاع اليورو امام الدينار فى ختام تعاملات السوق الموازى اليومكتاب فبراير الاسود ... بقلم / محمد علي المبروكالسفير الإيطالي : قواتنا في ليبيا بموافقة حكومة الوفاقأردوغان يترأس اجتماعا أمنيا للاطلاع على تطورات عملية عفرينمحتج يحاول الانتحار حرقا "بقفصة" جنوب تونس للمطالبة بفرصة عملدي خيا الخيار رقم «1» لريال مدريد فى حراسة المرمى الصيف المقبلمتى يشارك كوتينيو مع برشلونة؟الخارجية الفلسطينية: عباس اقترح على الاتحاد الأوروبي بدائل لاحتكار واشنطن رعاية عملية السلامالإدارة الكردية في شمال شرق سوريا تدعو للحشد«هناكل إيه النهارده؟».. وجبة سلمون مشوي بالخضراواتدراسة تؤكد تثاؤب الأجنة في بطون أمهاتهمفيديو تعذيب الافارقة الجديد.. هذه ليست عنصرية، إنها سادية وإجرام ... بقلم / محمد الامينالسيتي يبحث عن العبور لنهائي الكأس.. وأتلتيكو في مهمة صعبةتعرف على ساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 23 يناير 2018النقابة العامة لأشراف ليبيا تهيب بالليبيين مواجهة التدخل الإيطالي العسكرى في ليبيا

علماء يطورون علاج جديد لمعالجة الجلطات

- كتب   -  
علماء يطورون علاج جديد لمعالجة الجلطاتعلماء يطورون علاج جديد لمعالجة الجلطات

ايوان ليبيا - وكالات:

استطاع عدد من العلماء الروس استخدام مواد مستخرجة من العلق لتطوير دواء آمن ضد الجلطات وتخثر الدم.

تعتبر مشاكل القلب والأوعية الدموية وخصوصا الجلطات، من أخطر الأمراض التي تنهي حياة آلاف البشر كل عام، لذا يسعى العلماء دوما لتطوير أدوية تقي من أعراضها المميتة.

وفي أحدث خطوة روسية في هذا المجال استطاع عدد من العلماء الروس الاعتماد على مواد مستخرجة من العلق الطبي لتطوير دواء آمن، قادر على محاربة الجلطات الدموية، حيث أكدوا أن بحوثهم التي مكنتهم من تطوير هذا العقار الفريد جاءت مكملة للبحوث السوفيتية التي بدأت في ثمانينيات القرن الماضي من قبل العالم الشهير، إيزولد باسكوف.

وأضافوا أن "الدراسات التي أجريت أيام الاتحاد السوفيتي بينت الخصائص المذيبة للجلطات لبعض المواد الموجودة في العلق الطبي، لكن الإمكانيات التي كانت موجودة حينها لم تساعد العلماء على استخراجها وتطوير عقاقير طبية منها، ونحن اليوم قمنا بإنجاز يعتبر الأول من نوعه في العالم عندما تمكنا من استخلاص تلك المواد واستعمالها كدواء آمن يتميز عن الكثير من أدوية تمييع الدم الموجودة حاليا".
 
و تجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت تولي اهتماما كبيرا لتطوير علوم الأدوية وخصوصا الطبيعية منها وتطويرها في السنوات الأخيرة. فمنذ مدة، طور عدد من العلماء التابعين لجامعة نوفوسيبيرسك للكيمياء الحيوية في روسيا دواء جديدا يعتمد على مواد مستخرجة من جذور نبات السوس، قادرا على محاربة عدد من سلالات فيروس الإنفلونزا، وقبلها أكد علماء من جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية أنهم اكتشفوا نباتات وأعشاب تنمو في أقصى شرق البلاد قادرة على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية.

التعليقات