ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟الريال يتخطى إيبار بثلاثية في الدوري الإسبانيمسئولة إسبانية: رئيس كتالونيا سيفقد صلاحياته وراتبه بعد الموافقة على المادة 155وزير الدفاع الأمريكي: هزيمة الفلبين لـ"داعش" رسالة ضرورية جدًّا للإرهابيين في كل مكانمجموعة مسلحة توقف منظومة النهر الصناعي جنوب ليبيا احتجاجا على اختطاف ابناء الجنوب

علماء يطورون علاج جديد لمعالجة الجلطات

- كتب   -  
علماء يطورون علاج جديد لمعالجة الجلطاتعلماء يطورون علاج جديد لمعالجة الجلطات

ايوان ليبيا - وكالات:

استطاع عدد من العلماء الروس استخدام مواد مستخرجة من العلق لتطوير دواء آمن ضد الجلطات وتخثر الدم.

تعتبر مشاكل القلب والأوعية الدموية وخصوصا الجلطات، من أخطر الأمراض التي تنهي حياة آلاف البشر كل عام، لذا يسعى العلماء دوما لتطوير أدوية تقي من أعراضها المميتة.

وفي أحدث خطوة روسية في هذا المجال استطاع عدد من العلماء الروس الاعتماد على مواد مستخرجة من العلق الطبي لتطوير دواء آمن، قادر على محاربة الجلطات الدموية، حيث أكدوا أن بحوثهم التي مكنتهم من تطوير هذا العقار الفريد جاءت مكملة للبحوث السوفيتية التي بدأت في ثمانينيات القرن الماضي من قبل العالم الشهير، إيزولد باسكوف.

وأضافوا أن "الدراسات التي أجريت أيام الاتحاد السوفيتي بينت الخصائص المذيبة للجلطات لبعض المواد الموجودة في العلق الطبي، لكن الإمكانيات التي كانت موجودة حينها لم تساعد العلماء على استخراجها وتطوير عقاقير طبية منها، ونحن اليوم قمنا بإنجاز يعتبر الأول من نوعه في العالم عندما تمكنا من استخلاص تلك المواد واستعمالها كدواء آمن يتميز عن الكثير من أدوية تمييع الدم الموجودة حاليا".
 
و تجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت تولي اهتماما كبيرا لتطوير علوم الأدوية وخصوصا الطبيعية منها وتطويرها في السنوات الأخيرة. فمنذ مدة، طور عدد من العلماء التابعين لجامعة نوفوسيبيرسك للكيمياء الحيوية في روسيا دواء جديدا يعتمد على مواد مستخرجة من جذور نبات السوس، قادرا على محاربة عدد من سلالات فيروس الإنفلونزا، وقبلها أكد علماء من جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية أنهم اكتشفوا نباتات وأعشاب تنمو في أقصى شرق البلاد قادرة على محاربة أمراض القلب والأوعية الدموية.

التعليقات