ايوان ليبيا

الثلاثاء , 24 أكتوبر 2017
جيرو يفوز بجائزة بوشكاش لأفضل هدفبوفون يفوز بجائزة أفضل حارس في العالمنشرة أخبار " ايوان ليبيا " ليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017صندوق النقد : الاقتصاد الليبي لا يزال بعيدا عن مستواه في عام 2010حالات تسمم غذائي في واسعة غات والجهات المختصة تباشر التحقيقاتانفصاله عن «منى زكي» وبطولة «تراب الماس».. 8 شائعات طاردت «أحمد حلمي»بايرن ميونيخ يعلن فترة غياب مولر عن الملاعبكورتوا: سنقاتل من أجل كونتيلهذه الأسباب.. تناولي الأفوكادو في الشتاءلهذا السبب لا تتناولي الشيكولاتة والبطاطس المقلية في وقت الراحةليبيون ..خطرها على "الطاغية" .. رحمه الله ... بقلم / د. عبدالله عثمان عبدالرحيماسرار جديدة عن مافيا نهب و تهريب الوقود من ليبياأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2017السراج يلتقي وفد من شيوخ قبائل العبيدات وعمداء بلديات طبرق و الأبرق و أم الرزمهل عادت موجات الهجرة من شواطئ صبراتةما حكاية طباعة الأموال وسكّ "الدينار الضِّرار"؟ وهل هو تحضير لأرضية تدخل صندوق النقد وشركائه؟الريال يتخطى إيبار بثلاثية في الدوري الإسبانيمسئولة إسبانية: رئيس كتالونيا سيفقد صلاحياته وراتبه بعد الموافقة على المادة 155وزير الدفاع الأمريكي: هزيمة الفلبين لـ"داعش" رسالة ضرورية جدًّا للإرهابيين في كل مكانمجموعة مسلحة توقف منظومة النهر الصناعي جنوب ليبيا احتجاجا على اختطاف ابناء الجنوب

الذهب يعود للاستقرار من جديد

- كتب   -  
الذهب يعود للاستقرار من جديدالذهب يعود للاستقرار من جديد

ايوان ليبيا - وكالات:
  استقرت أسعار الذهب بعدما لامست أعلى مستوياتها في أكثر من شهرين يوم الجمعة مع تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية مما دفع المستثمرين للإقبال على شراء المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا.

وقال بارناباس جان المحلل لدى بنك أو.سي.بي.سي "معظم المكاسب (التي حققها الذهب) ترجع إلى زيادة الطلب على الملاذات الآمنة".

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كوريا الشمالية مجددا يوم الخميس من مهاجمة جوام أو حلفاء الولايات المتحدة قائلا إن تهديده السابق بمواجهة بيونجيانج "بالنار والغضب" إذا شنت هجوما ربما لم يكن صارما بما يكفي.

وقد تعزز المخاطر الجيوسياسية الطلب على الأصول التي تعتبر من الاستثمارات الآمنة مثل الذهب.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1284.64 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0616 بتوقيت جرينتش، لكنه يتجه صوب تحقيق مكاسب أسبوعية تزيد على اثنين بالمئة.

وفي وقت سابق من الجلسة سجل المعدن الأصفر أعلى مستوياته منذ الثامن من يونيو حزيران عند 1288.92 دولار للأوقية.

ولم يسجل الذهب تغيرا يذكر في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول ليستقر عند 1290.50 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.3 بالمئة إلى 17.04 دولار للأوقية بعدما سجلت أعلى مستوى لها منذ 14 يونيو حزيران عند 17.24 دولار للأوقية في الجلسة السابقة. ويتجه المعدن لتحقيق مكاسب أسبوعية تربو على خمسة بالمئة وهي الأكبر من نوعها منذ يوليو تموز 2016.

وزاد البلاتين 0.4 بالمئة إلى 980.10 دولار للأوقية بعدما لامس أعلى مستوياته منذ 18 أبريل نيسان عند 984.60 دولار للأوقية خلال الجلسة. وصعد المعدن نحو اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع. 

التعليقات