ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أغسطس 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

رئيس المجلس الإجتماعي الأعلى لقبائل الفزان يدعو لمواجهة التدخل الايطالي بالبلاد

- كتب   -  
رئيس المجلس الإجتماعي الأعلى لقبائل الفزان يدعو لمواجهة التدخل الايطالي بالبلاد
رئيس المجلس الإجتماعي الأعلى لقبائل الفزان يدعو لمواجهة التدخل الايطالي بالبلاد
ايوان ليبيا - وكالات:

أكد رئيس المجلس الإجتماعي الأعلى لقبائل ومدن الفزان علي مصباح بوصبيحة, أن المجلس يرفض بشدة التدخل الإيطالي في المياه الإقليمية الليبية, وكذلك الشأن بالنسبة لأي تدخل أجنبي في بلاده.

وأشار بوصبيحة إلى أن التدخل الإيطالي في المياه الإقليمية الليبية انتهاك للسيادة الليبية ويهدف إلى توطين المهاجرين غير الشرعيين في البلاد, موضحا في الصدد ذاته أن كافة القبائل الليبية, وعلى رأسها قبائل ومدن الفزان, ترفض التدخل الإيطالي في بلاده, كما أنها ترفض التصريح الصادر عن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في هذا الخصوص.

وشدد بوصبيحة على أن أية محاولة لتوطين المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا تعد في منظور القبائل الليبية تدخلا أجنبيا وسيتم التصدي لها بكل الوسائل المتاحة, مشددا على أن توطين المهاجرين غير الشرعيين في بلاده سيعقد الوضع أكثر وسيزيد من تأزم المشهد الليبي.

ولفت رئيس المجلس الإجتماعي الأعلى لقبائل ومدن الفزان إلى أنه, والوفد المرافق له الذي يزور تونس خلال هذه الأيام, قام بإحالة رسائل رفض للتدخل الإيطالي في ليبيا لدى السلك الديبلوماسي الأجنبي المعتمد في بلاده, بالإضافة إلى وزارة الخارجية التونسية.

وبخصوص لقاء باريس المنعقد مؤخرا بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج والقائد العام للجيش المشير خليفة حفتر في إطار المبادرة الفرنسية لحلحة الأزمة, قال محدثنا إن القبائل الليبية ترفض حوار الصخيرات وكل ما تمخض عنه لأن هذا الحوار لا يمثل الشعب الليبي.

واعتبر في السياق ذاته أن حكومة السراج جاءت عبر وفاق أجنبي وليس عبر وفاق شعبي ليبي ولذلك فهي لا تمثل الليبيين.

و بخصوص إقصاء القبائل الليبية من المشاركة في حلحلة الأزمة, أكد على مصباح بوصبيحة أنه تم إقصاء 80 بالمائة من الشعب الليبي في حوار الصخيرات, مبينا أن هذا الحوار لن يكتب له النجاح في كل الأحوال باعتبار أنه أقصى أهم مكون إجتماعي في ليبيا المتمثل في القبائل التي هي غالبية الشعب الليبي.

 
التعليقات