ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

فضيحة ... معظم المهاجرات الأفريقيات تعرضن للإعتداء الجنسي في ليبيا

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

ذكر تقرير صادر عن منظمة أوكسفام أن غالبية المهاجرات الأفريقات يتعرضن للاغتصاب والعمل القصري، وهذه تجاوزات تشكل أصلاً جزءًا من الحياة اليومية لكثير من اللاجئين في ليبيا، وفقًا لـ«دويتشه فيله».

وقالت منظمة أوكسفام الخيرية الدولية الأربعاء إن جميع النساء 31 -عدا واحدة- من اللواتي أجريت معهن مقابلات تعرضن لعنف جنسي، وقال ما يقرب من ثلاثة أرباعهن إنهن شهدن قتل أو تعذيب رفيق سفر لهن، في حين أكدت 84 % منهن تعرضهن لمعاملة غير إنسانية أو مهينة، وإنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي ألا يمنع المهاجرين من مغادرة ليبيا، مشيرة إلى أنهن غالبًا ما يتعرضن للتعذيب والعمل بالسخرة والعنف الجنسي.

ويأتي ذلك ضمن تقرير لأوكسفام اعتمد على حوارات أجرتها المنظمة في صقلية بين أكتوبر 2016 وأبريل 2017، مع نحو 158 مهاجرًا، رجالاً ونساءً، أورد أن الغالبية العظمى منهن تعرضن لشكل ما من المعاملة المهينة خلال فترة وجودهن في ليبيا.

وطالبت المنظمة في تقريريها الاتحاد الأوروبي بمنح فرصة لهؤلاء المهاجرين لمغادرة ليبيا، حيث يتعرضون للعنف الجسدي والجنسي والاستغلال والتعذيب.

وأضافت أن إعادتهم إلى الشواطئ الليبية تخلق حلقة مفرغة يحاول فيها اليائسون مرارًا أن يفلتوا من الإيذاء والموت، والقوات الأوروبية تمنعهم من القيام بذلك.

وأشار عديد ممن تحدثت معهم منظمة أوكسفام إلى وقوعهم في أسر عصابات وضعتهم في أماكن محصنة، لابتزاز فدية من أسرهم. وقال شاب من السنغال إنه هرب من حجرة صغيرة مليئة بالجثث.

وأوصت أوكسفام بأن يتم التعامل مع طالبي اللجوء في بيئة آمنة ومأمونة، مع توزيع العبء عبر التكتل المكون من 28 دولة. كما دعت الاتحاد الأوروبي إلى خلق مزيد من الطرق الآمنة حتى لا يضطرون إلى المخاطرة بحياتهم.

 

التعليقات