ايوان ليبيا

السبت , 16 أكتوبر 2021
إجمالي إصابات كورونا في إفريقيا يتخطى 8 ملايين شخصسريلانكا تغلق 30 مركزا علاجيا لكورونا بعد انخفاض حالات الإصابةالمغرب: أكثر من 23.2 مليون شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونافرنسا تسجل 4899 إصابة جديدة بكورونا و15 وفاةرافضاً قوانين البرلمان.. اللافي: يجب أن تجرى الانتخابات وفق إطار قانوني ودستوري يضمن قبول نتائجهامعلقًا على مطالبات النواب بدفع رواتب أفراد القوات المسلحة.. القماطي: حفتر يبتز الحكومة لدفع رواتب المرتزقةحزب التفاؤل يطلب من “عقيلة” التدخل لحل مشكلة الاعتصام في الجامعات"اليمن والولايات المتحدة" يبحثان تصعيد جماعة الحوثي على مأربرئيسة الاستخبارات الأمريكية تلتقي بنظرائها في كوريا الجنوبية واليابان هذا الأسبوعحزب ميركل يحث على السعي لمزيد من التوافق في التحالف المسيحي لنتائج انتخابية أفضلالاتحاد العام التونسي للشغل يرفض التدخلات الأجنبية في شئون البلادبلدية سبها تطالب الأجهزة الأمنية بوضع حلول عاجلة لتأمين محطة كهرباء سبها الشماليةالتعليم العالي تطالب بتطعيم الطلبة والعاملينوزير الداخلية يبحث مع أعيان أوباري إنجاح العملية الأمنيةخمسة أطعمة طبيعية يمكنها مساعدتنا في نوم هانئعبدالعزيز: حكومة الوحدة نشرت الأفراح في كل حي ومنطقة.. وعلى الرئاسي إلغاء مجلسي النواب والدولةالإمارات: علاقاتنا مع الولايات المتحدة الأمريكية تشهد نموا مستمراجنوب إفريقيا تقرر تطعيم الأطفال ضد كورونا وإعطاء جرعة معززة لبعض الفئاتباكستان تدعو الأمم المتحدة لمعالجة القضايا المتعلقة بالمياه والاستثمار في البنية التحتيةمستوطنون يهاجمون منازل سكان قرية فلسطينية ويضرمون النار في أراضيهم

صحراء النيجر مشكلة جديدة تظهر فى قلب الازمة الليبية

- كتب   -  
صحراء النيجر مشكلة جديدة تظهر فى قلب الازمة الليبية
صحراء النيجر مشكلة جديدة تظهر فى قلب الازمة الليبية
ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن ألف مهاجر من غرب إفريقيا تم إنقاذهم منذ إبريل 2017 بعدما تخلى عنهم مهربون، في حين قال مسؤولون إن صحراء تينيريه باتت «مقبرة حقيقية» للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا من طريق ليبيا.

وقالت المنظمة في بيان نشرته على موقعها: «في المحصلة، تم إنقاذ ألف مهاجر في عمليات بحث وإنقاذ للمنظمة الدولية للهجرة منذ شهر إبريل في شمال النيجر».

ونهاية يونيو، تحدثت المنظمة التابعة للأمم المتحدة عن إنقاذ 600 مهاجر إفريقي منذ إبريل، في إطار عمليتها «مساعدة المهاجرين وإنقاذهم في منطقة أغاديز».

واعتبر مسؤولون في أغاديز بشمال النيجر أن صحراء تينيريه باتت «مقبرة حقيقية» للمهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا من طريق ليبيا».

وبهدف «تحسين عمليات الإنقاذ»، نفذت المنظمة بين 19 و25 يوليو «مهمة تقييم لطرق الهجرة في صحراء تينيريه والمنطقة التي تحوط حدود النيجر مع ليبيا والتي تشكل المدخل الرئيسي إلى أوروبا»، وفق البيان.

وشملت العملية التي نفذت مع دائرة الحماية المدنية في النيجر أكثر من 1400 كلم «لمراقبة تطور تدفق المهاجرين والطرق الجديدة التي يتم سلوكها».

وأضافت المنظمة أن هذه المهمة أكدت «تنامي خطر الطرق التي يسلكها المهربون، آملة بإقامة نقاط لمراقبة (المهاجرين) في أنحاء البلاد».

التعليقات