ايوان ليبيا

الثلاثاء , 16 أغسطس 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

أمريكا تعترف بسماح السراج دخول قواتها الى الاراضي الليبية للتجسس على المواطنين

- كتب   -  
أمريكا تعترف بسماح السراج دخول قواتها الى الاراضي الليبية للتجسس على المواطنين
أمريكا تعترف بسماح السراج دخول قواتها الى الاراضي الليبية للتجسس على المواطنين

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن مكتب الشؤون العامة للقوات الأمريكية في أفريقيا أن هناك عددًا محدودًا من القوات الأمريكية دخلت وخرجت من ليبيا ضمن مهمة لتبادل المعلومات مع عناصر أمنية تابعة للمجلس الرئاسي غير الدستوري في ليبيا، دون أن تحددها بعينها .

وأكدت الأفريكوم أن هناك عمليات أخرى ستستمر مستقبلا، في إطار السعي لتعزيز المعركة ضد تنظيم داعش الإرهابي وغيره من المنظمات الإرهابية.

وعبرت الأفريكوم عن استعداد الولايات المتحدة لدعم الحكومة الليبية في حال طلبها ذلك، مشيرة الى استمرار عملها معها على المدى البعيد، خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي يفرضها تواجد داعش في ليبيا.

يشار إلى أن البرلمان الإيطالي صادق الأربعاء الماضي، على قرار حكومي ينصّ على إرسال بعثة عسكرية بحرية لدعم حرس السواحل الليبية، وتتمثل مهمة البعثة الإيطالية في المساعدة على التحكم في تدفق الهجرة من خلال وقف قوارب المهربين، وإعادة المهاجرين إلى البر الليبي.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي باولو جينتيلوني أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي غير الدستوري فائز السراج، أنّ السراج طلب دعمًا تقنيًا وعسكريًا، من خلال إرسال وحدات بحرية إيطالية إلى المياه الإقليمية الليبية لمكافحة الاتجار بالبشر حسب قوله .

التعليقات