ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أغسطس 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الحكومة الايطالية تهدد بضرب الشعب الليبي بـ “الدرع الطائر” وتحذر الجيش الليبي من التدخل

- كتب   -  
الحكومة الايطالية تهدد بضرب الشعب الليبي بـ “الدرع الطائر” وتحذر الجيش الليبي من التدخل
الحكومة الايطالية تهدد بضرب الشعب الليبي بـ “الدرع الطائر” وتحذر الجيش الليبي من التدخل
ايوان ليبيا - وكالات:

أكدت صحيفة “ليبرو” الإيطالية أنه إذا هُوجمت سفنٌ تابعةٌ للأسطول الإيطالي، فإن القوات الجوية ستكون قادرة على تحييدها في غضون دقائق.

وأشارت الصحيفة بعبارة أخرى، إلى أن روما على الرغم من الدعوات الإيطالية الرسمية إلى التهدئة في مواجهة التهديدات التي صدرت عن خليفة حفتر وعن أحد نواب رئيس المجلس الرئاسي، تستعد للسيناريو الأسوأ والمتمثل في مواجهة عسكرية في ليبيا.

الصحيفة لفتت إلى أن سلاح الجو الإيطالي كثف في الأيام الأخيرة من دوريات طائراته في سماء ليبيا، على مدن الشرق والغرب وجبل نفوسة إضافةً إلى طرابلس.

الصحيفة عددت أنواع الطائرات الإيطالية التي تشارك في مهمات الاستطلاع في ليبيا، لافتة إلى أنها سريعة ويمكنها التعامل مع الأهداف بسهولة، وهي صغيرة الحجم ويمكن أن تكون مزودة بأجهزة ومعدات رصد.

صحيفة “ليبرو” الإيطالية أوضحت في الوقت ذاته بأن وزارة الخارجية الإيطالية تأمل في ألاّ يحدث ما يستوجب استخدام :  “الدرع الطائر”.

التعليقات