ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أغسطس 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

أنباء عن دخول قوات خاصة إيطالية وبريطانية وأمريكية للاراضي الليبية بحجة مواجهة " داعش "

- كتب   -  
أنباء عن دخول قوات خاصة إيطالية وبريطانية وأمريكية للاراضي الليبية بحجة مواجهة " داعش "
أنباء عن دخول قوات خاصة إيطالية وبريطانية وأمريكية للاراضي الليبية بحجة مواجهة " داعش "

ايوان ليبيا - وكالات:

قال موقع " صندي اكسبريس " البريطانى ، انه تم نشر ثمانين عضوا من خدمة القوارب الخاصة، مدعومين بـ 40 من القوات الخاصة البريطانية، مع قوات أمريكية وفرنسية وإيطالية في عملية سرية للغاية لحرمان تنظيم داعش من إقامة قاعدة في ليبيا.

وتضم القوات البريطانية عناصر متخصصة في الطائرات بدون طيار التي يمكنها رصد الصحراء الواسعة وخبراء في الحرب الإلكترونية لمتابعة اتصالات الهواتف النقالة.

وتستهدف القوة أيضا إلى كارتلات التهريب وتضغط على القوات الليبية لاتخاذ إجراءات أقوى ضد المتاجرين بالبشر عن طريق تدمير القوارب.

وكان وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أشار إلى "الثغرة الهائلة" التي تمثلها ليبيا على شواطئ البحر المتوسط بعد اجتماعه في مايو الماضي مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج.

كما قال المسؤول البريطاني: "إذا استمرت ليبيا على وضعها الحالي فإننا نخاطر بأن تكون دولة فاشلة - وملاذا للإرهابيين ومهربي السلاح والبشر - على بعد بضعة أميال فقط من الشواطئ الجنوبية للاتحاد الأوروبي".

ويعتقد أن مقاتلي داعش يتسللون من ليبيا إلى أوروبا عن طريق مخطط مصمم لمساعدة الجنود الليبيين الجرحى على تلقي العلاج في المستشفيات في إيطاليا.

التعليقات