ايوان ليبيا

الأحد , 23 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الدولار يصدم الجميع بارتفاع جنوني يهز سوق العملات

- كتب   -  
الدولار يصدم الجميع بارتفاع جنوني يهز سوق العملات
الدولار يصدم الجميع بارتفاع جنوني يهز سوق العملات

ايوان ليبيا - وكالات:
  يتجه الدولار صوب تحقيق أكبر مكسب في يوم واحد هذا العام مقابل سلة من العملات المنافسة بعد تقرير قوي للوظائف الأمريكية في يوليو تموز وتعليقات لجاري كوهين رئيس المجلس الاقتصادي الوطني بشأن خفض ضرائب الشركات في الولايات المتحدة.

وقفز مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات منافسة نحو واحد بالمئة إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 93.774 بعد أن قالت وزارة العمل الأمريكية إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية زاد 209 آلاف وظيفة الشهر الماضي وبعد التعليقات التي أدى بها كوهين لتلفزيون بلومبرج. وسجلت أحدث قراءة للمؤشر 93.529 بارتفاع نسبته 0.7 بالمئة.

ويتجاوز عدد الوظائف توقعات خبراء اقتصاد في استطلاع أجرته رويترز بزيادة 183 ألف وظيفة فيما ارتفع متوسط الأجر في الساعة 0.3 في المئة ليماثل التوقعات بعد زيادة بلغت 0.2 بالمئة في يونيو حزيران.

والمكاسب التي حققها مؤشر الدولار تضعه صوب تسجيل أكبر زيادة بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ 15 ديسمبر كانون الأول. وهبط اليورو ما يزيد على واحد بالمئة مقابل الدولار إلى أدنى مستوى في أربعة أيام عند 1.1729 دولار بعد أن لامس أعلى مستوى في أكثر من عامين ونصف العام عند 1.1909 دولار يوم الأربعاء.

ومقابل العملة اليابانية، ربح الدولار 0.9 في المئة ليصل إلى أعلى مستوى في أسبوع عند 111.04 ين مرتفعا من أدنى مستوى في سبعة أسابيع الذي سجله مؤخرا.

ولامس الدولار مستوى 0.9763 فرنك سويسري وهو أعلى مستوياته مقابل الفرنك في أكثر من ستة أسابيع.

التعليقات