ايوان ليبيا

الأربعاء , 17 أغسطس 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

إدارة " ترامب " توجه أعنف و أخطر ضرباتها ضد الصحفيين

- كتب   -  
إدارة " ترامب " توجه أعنف و أخطر ضرباتها ضد الصحفيين
إدارة " ترامب " توجه أعنف و أخطر ضرباتها ضد الصحفيين

ايوان ليبيا - وكالات:

قال وزير العدل الأمريكي، جيف سيشنز، إن الحكومة تراجع سياساتها بشأن إرغام الصحفيين على كشف مصادر معلوماتهم، وندد بتسريب المعلومات السرية لوسائل الإعلام.

وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن قضية تسريب المعلومات أثارت غضب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

ونقلت الوكالة عن سيشنز تصريحه للصحفيين: "أحد الأمور التي نقوم بها هي مراجعة السياسات التي تتعلق بأوامر استدعاء الإعلاميين للشهادة"، وذلك خلال إعلانه عن جهود الإدارة الأمريكية لمكافحة ما وصفه بـ"العدد الهائل للتسريبات التي تقوض قدرة حكومتنا على حماية هذا البلد".
 
وتابع يقول: "نحن نحترم الدور المهم الذي تلعبه الصحافة وسوف نحترمها لكن الأمر ليس مطلقا بلا حدود".

وأوامر الاستدعاء تجبر الصحفي على الشهادة وتقديم أدلة، وتوجد عقوبة إذا رفض الانصياع. وتفتح مراجعة الإدارة الأمريكية لسياساتها في هذا الشأن المجال لإمكانية إصدار أحكام على صحفيين لعدم كشفهم عن مصادرهم، وفق ما ذكرت الوكالة.
 
تجدر الإشارة إلى أن ترامب كان قد شبه عملية إعادة الهيكلة في سياسة الولايات المتحدة والتي يجب أن تبدأ بوسائل الإعلام، بعملية تنظيف شبكة المجاري الصحية.

وكتب ترامب في تغريدة نشرها نهاية يوليو الماضي على "تويتر": "شعار (تجفيف المستنقع) يجب أن يحل مكانه (تنظيف المجاري)، في واقع الحال، فإن الأمور أسوأ مما يتوقعه أحد ما، ويجب البدء بالأخبار الكاذبة".

التعليقات