ايوان ليبيا

الأحد , 23 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

ثورة غضب عارمة فى طرابلس ضد التدخل الايطالى و المتظاهرون يحرقون العلم الإيطالي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تظاهر العشرات في ميدان الشهداء وميدان الجزائر بالعاصمة طرابلس عصر امس الجمعة، احتجاجًا على دخول السفينة الإيطالية «كوماندانتي بروزيني» للمياه الأقليمية الليبية وزوارق تابعة للقوات البحرية الإيطالية إلى قاعدة بوستة البحرية بطرابلس.

حيث رفع المتظاهرون في ميدان الجزائر صور شيخ الشهداء بطل الجهاد أمام الاحتلال الإيطالي عمر المختار وداسو على العلم الإيطالي بأقدامهم وأحرقوه ثم انتقلو سيراً على الأقدام لمواصلة احتجاجهم بميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس.

ووصلت إلى قاعدة بوستة البحرية السفينة الإيطالية «كوماندانتي بروزيني» لدعم خفر السواحل الليبي و البحرية الليبية للتصدي في إطار تفعيل اتفاقية الصداقة بين ليبيا وإيطاليا التي وقَّعها النظام السابق في العام 2008، وفقًا لما ذكره الناطق باسم القوات البحرية، العميد بحار أيوب قاسم.

وكشف العميد أيوب قاسم في حديثه لوكالة «آكي» الإيطالية: أن «قطعة بحرية ستصل في الثامن من شهر أغسطس الجاري إلى طرابلس بها ورشة متكاملة، وستبقى لفترة طويلة لصيانة القطع البحرية الليبية».

وأضاف قاسم: «كل ما نريده من هذه الأعمال هو فرض السيادة الليبية على البحر، وجاءتنا عدة مطالبات من الجانب الإيطالي ورفضنا كثيرًا منها، وليس كل ما يطلبه الجانب الإيطالي يتم تنفيذه».

وأشار قاسم إلى أن البحرية كانت تطالب بـ«تفعيل الاتفاقية الموقَّعة سنة 2008 والآن إيطاليا أخذتها على محمل الجد، ونحن نعمل على نحو تلك الاتفاقية بداية من الدعم الفني الذي قدمته إيطاليا وصيانة القطع البحرية وتفعيلها، وسنستمر على هذا المنوال».

 

 

 

التعليقات