ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

تنظيمات ليبية تدعو الجيش و الشعب للتصدي للعدوان الايطالي ومقاومة المستعمر الدخيل

- كتب   -  
تنظيمات ليبية تدعو الجيش و الشعب للتصدي للعدوان الايطالي ومقاومة المستعمر الدخيل
تنظيمات ليبية تدعو الجيش و الشعب للتصدي للعدوان الايطالي ومقاومة المستعمر الدخيل
 ايوان ليبيا - وكالات:

أدانت مجموعة من التنظيمات الاجتماعية والسياسية الليبية المجتمعة بالقاهرة دخول سفن تابعة للبحرية الإيطالية للمياه الإقليمية الليبية، معتبرة هذا العمل عدوانا واختراقا إضافياً لمعاهدة الصداقة والتعاون المشترك المبرمة بين ليبيا وإيطاليا عام 2008 .

كما أكد المجتمعون في بيان لهم على أن الشعب الليبي الذي قاوم العدوان الإسباني وحملات التتريك والغزو الإيطالي وطرد الاستيطان الفاشي و القواعد الأجنبية، يرفض أي مساس بوحدته وسيادته واستقلاله، كما يرفض استغلال ظروفه الراهنة في المساس بحقوقه وثرواته وهويته، داعيا إلى سرعة لقاء المكونات الاجتماعية والسياسية الوطنية والقبائل والمدن الليبية للتصدي لهذا العدوان ومقاومته . 

واستنكر المجتمعون صمت المجتمع الدولي حيال التدخل الأجنبي في ليبيا، محملا إياه مسؤولية أي تطور قد ينتج عن ذلك، مطالبا القوى الشعبية العربية والأفريقية والعالمية والقوى الديمقراطية والتقدمية في إيطاليا وأوروبا بتحمل مسئولياتها بتحمل مسؤولياتها تجاه هذا العدوان ودعم الشعب الليبي خدمةً للأمن والسلم الدوليين.

كما دعا المجتمعون جماهير الشعب الليبي وقواه الحية والقوات المسلحة العربية الليبية ومجلس النواب للتصدي لهذا العدوان بكل الوسائل التي تكفلها المواثيق الدولية  .

وشدد المجتمعون على رفضهم لكل محاولات الغرب لتوطين المهجريين الأجانب في ليبيا مؤكدين على أن الشعب الليبي يرفض هذه المؤامرة ويتصدى لها كما رفض وتصدى لمؤامرة فبراير وعدوان الناتو.

واعتبر المجتمعون أن محاولات المجتمع الدولي لحل الأزمة الليبية بحوار محدود بين الأطراف الفبرايرية المتصارعة على السلطة لن يكون مجدياً ، داعين لاحترام الشعب الليبي وإشراك قواه الوطنية السياسية والقبائل الليبية لأي حل يراد له النجاح.

يشار إلى أن البيان موقع من طرف التنظيمات التالية:

مؤتمر القبائل والمدن الليبية

الحركة الوطنية الشعبية الليبية

جبهة النضال الوطني 

التجمع الوطنى الليبي

الجبهة الشعبية لتحرير ليبيا

التعليقات