ايوان ليبيا

الأربعاء , 8 ديسمبر 2021
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

إيطاليا تتحدي الشعب الليبي و تشن هجوم حاد على حفتر و الجيش الليبي

- كتب   -  
إيطاليا تتحدي الشعب الليبي و تشن هجوم حاد على حفتر و الجيش الليبي
إيطاليا تتحدي الشعب الليبي و تشن هجوم حاد على حفتر و الجيش الليبي
ايوان ليبيا - وكالات:

قللت الحكومة الإيطالية من تهديدات قائد عام الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، بقصف أي سفينة إيطالية تدخل المياه الليبية، واصفة ما صدر عن بأنه “مجرد دعاية”، حيث  “لا يوجد أي خطر حقيقي”، على حد قولها.

ونوهت الحكومة فى ذات السياق بحسب صحف إيطالية الْيَوْمَ الخميس ، بأن “رئاسة الوزراء ووزارات الداخلية والدفاع والخارجية فى روما تتابع المسألة خطوة بخطوة.

ولفتت إلى أن وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي يرى دائما أن “المصالحة بين الأطراف الليبية المتنازعة هي أولوية، مع الوضع في عين الاعتبار كل الأطراف في الساحة الليبية  واحتياجاتها ومتطلباتها”.

يشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية”، بقيادة المشير أركان حرب خليفة حفتر أصدر تعليماته إلى رئيس أركان القوات الجوية والبحرية بالتصدي لأي قطعة بحرية تدخل المياه الإقليمية الليبية”.

وتأتي هذه التهديدات في أعقاب إقرار البرلمان الايطالي إرسال بعثة بحرية عسكرية، استجابة لمطالب حكومة الوفاق الوطني في طرابلس، لغرض ما قيل بأنه مساعدة خفر السواحل الليبي في التصدي لمهربي البشر وللهجرة غير النظامية. 

التعليقات