ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

ثورة داخل إيطاليا بعد قرار حكومتها بالتدخل العسكرى فى ليبيا

- كتب   -  
ثورة داخل إيطاليا بعد قرار حكومتها بالتدخل العسكرى فى ليبيا
ثورة داخل إيطاليا بعد قرار حكومتها بالتدخل العسكرى فى ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:
اعتبرت منظمة الطوارئ غير الحكومية الإيطالية، قرار حكومة بلادها بنشر سفن عسكرية في ليبيا “عملًا من أعمال الحرب ضد المهاجرين”.

وعلى الرغم من عدم مشاركتها في عمليات البحث والإنقاذ في منطقة البحر الأبيض المتوسط، إلا أن المنظمة وصفت مدونة السلوك، التي فرضتها الحكومة الإيطالية على المنظمات الإنسانية العاملة في عمليات البحث والإنقاذ بأنها “غير مقبولة”.

وأضافت في بيان، “أن طلب السماح للعسكريين، الذين يفترض أنهم مسلحون، بالتواجد على متن السفن، هو في الواقع انتهاك مفتوح للمبادئ الإنسانية التي تشكل دعامة عمل المنظمات غير الحكومية في العالم”.

واعتبر البيان، “أن هذا الامتياز قد يخلق سابقة خطيرة”.

وبدورها، قالت مديرة حملة منظمة “أوكسفام” في إيطاليا، اليسا باتشيوتي، إن قرار مجلس النواب القاضي بالسماح للبحرية الإيطالية بتقديم الدعم الفني واللوجستي لخفر السواحل الليبي في دوريات شواطئية “لن يساعد على تخفيف معاناة المهاجرين الذين يعبرون البلد، فارين من الحرب والفظائع”.

وأكدت أنه على العكس من ذلك، “يمكن أن يكون للبعثة أثر في إعادة عدد أكبر من المهاجرين إلى بلد كانت مراكز احتجازهم فيه مماثلة لمعسكرات الاعتقال الحقيقية، التي يتعرض فيها الناس بشكل منهجي لمعاملة لا إنسانية”.

وتابعت، “أن سوء المعاملة والتعذيب والاحتجاز غير القانوني الذي يشهده غالبية المهاجرين الذين يصلون إلى ليبيا على يد الميليشيات المحلية وتجار البشر والعصابات الإجرامية تمثل حقيقة واقعة”.

وذكرت، أن “مدونة قواعد سلوك التعامل مع المنظمات غير الحكومية العاملة في منطقة البحر المتوسط، التي فرضتها الحكومة الإيطالية، تعرّض حياة آلاف الأشخاص للخطر وتشكل هجومًا غير مسبوق على المبادئ التي تلهم عمل المنظمات الإنسانية”.

التعليقات