ايوان ليبيا

الأحد , 23 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

المنظمة الدولية للهجرة تعود للعمل بمقرها فى طرابلس من جديد

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن مدير عام المنظمة الدولية للهجرة وليام لاسي سوينغ، عودته والمسؤولين التنفيذيين للعمل من المقر الرئيسي بطرابلس خلال الأسابيع المقبلة وبشكل دائم.

جاء تصريح لاسي سوينغ خلال لقاء جمعه بوزير الدولة لشؤون النازحين بحكومة الوفاق يوسف أبوبكر جلالة، في ديوان رئاسة الوزراء بالعاصمة، بحضور مدير المنظمة في طرابلس عثمان البلبيسي، والوفد المرافق لهما، وفقًا لإدارة التواصل بمجلس الوزراء.

وبحث جلالة مع مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، ضرورة إقامة مشاريع تنموية داخل الدول المصدرة للهجرة غير الشرعية، لتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية، للحيلولة دون تعرضهم لمخاطر الهجرة.

كما تطرقا إلى إقناع دول المصدر بإعادة قبول مواطنيها عند ترحيلهم من ليبيا وعقد اتفاقيات لإعادة القبول مع تلك الدول.

استياء محلي
وأبلغ الوزير، مدير عام المنظمة الدولية، استياء المجلس الرئاسي وحكومة الوفاق الوطني من التصريحات التي يدلي بها بعض المسؤولين، لا سيما في الاتحاد الأوروبي، فيما يتعلق بالدعوة إلى توطين المهاجرين داخل ليبيا.

وناقش المجتمعون في ديوان رئاسة الوزراء، آفاق التعاون مع بعثة المنظمة الدولية للهجرة، خصوصًا دعم الاستجابة الإنسانية لاحتياجات النازحين وتقديم الدعم الفني واللوجستي لإعادة تأهيل مناطق النازحين والعائدين أخيرًا من مختلف المناطق.

وأكد جلالة خلال اللقاء، على ضرورة استئناف إدارة بعثة المنظمة الدولية للهجرة للعمل من طرابلس، للتنسيق في الشأن الإنساني، وتشجيع بقية الشركاء الدوليين لممارسة أنشطتهم من طرابلس في ظل التحسن الأمني الملحوظ الذي تشهده المدينة.

من جانبه ثمن ويليام التعاون المباشر بين المنظمة ووزارة شؤون النازحين والمهجرين للتخفيف من معاناة النازحين في الداخل.

كما ثمن التعاون المشترك والمتمثل في الشراكة في مشروع مصفوفة تتبع النزوح الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة كمصدر للمعلومات والبيانات عن النازحين والعائدين والمهجرين.

وناقش اللقاء، تقديم المساعدات المادية واللوجستية وتدريب العناصر العاملة في مراكز الإيواء المؤقتة في ليبيا بما يضمن قيامها بعملها بشكل يتفق مع مبادئ حقوق الإنسان والمعايير الدولية في التعامل مع المهاجرين.

وشدد على التفريق بين المهاجرين غير الشرعيين واللاجئين، والتأكيد على أن الموجودين في ليبيا هم مهاجرون غير شرعيين، وأن التشريعات الليبية لا تسمح بوجود لاجئين على أراضيها.
وخلص الاجتماع، إلى ضرورة تعزيز العمل المشترك من خلال مؤسسات الحكومة على المستويات كافة.

التعليقات