ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

تعرف على عملة "بيتكوين كاش" التي يبلغ سعرها 267 دولار

- كتب   -  
تعرف على عملة  "بيتكوين كاش" التي يبلغ سعرها 267 دولار
تعرف على عملة "بيتكوين كاش" التي يبلغ سعرها 267 دولار

ايوان ليبيا - وكالات:

تنتظر أسواق المال إصدارا جديدا من عملة "البيتكوين" تسمى "بيتكوين كاش"، والتي تسمح بتقليل الوقت المستغرق في إجراءات التعاملات بالعملة الإلكترونية.

ويتوقع محللون أن يحدث انقسام "البيتكوين" إلى أكثر من نوع من الأصول ضغطا على القيمة الحالية للعملة التي شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعات متتالية.
 
ونقلت "بي بي سي" عن خبير مالي قوله: "من الممكن أن يخلق الإصدار الجديد، الناتج عن انقسام "البيتكوين"، "فوضى عارمة في سوق العملات الافتراضية".

وقد رفضت بعض منصات التداول في البيتكوين التداول بـ "بيتكوين كاش" الجديدة.

ويعني هذا الرفض أن بعض االمستثمرين الذين يعتمدون على صرف "البيتكوين" سيُحرمون من المزايا الجديدة التي يوفرها الإصدار الجديد ما لم يغيروا منصة التداول التي يتعاملون عبرها في أصولهم الافتراضية.
 
وتستهدف الخطة، المعروفة إلكترونيا باسم Segwit2x، إزالة أحد أصعب المعوقات التي يواجهها المتداولون في سوق العملة الافتراضية، وهي أن سجل حسابات التعاملات السابقة، المعروف باسم "بولكتشاين" أو سلسلة الكتلة (قاعدة بيانات معقدة تعتمد عليها تعاملات البيتكوين)، يمكن أن يُضاف إليه ميغابايت واحد فقط كل عشر دقائق.

وكان تصميم هذه القاعدة للبيانات التي يعتمد عليها تداول العملة بهذا الشكل يستهدف توفير قدر من الحماية للتعاملات ضد محاولات القرصنة الإلكترونية، لكن ذلك يعني أن ينتظر متداول "البيتكوين" لأيام طويلة حتى يتمم صفقة ما على المنصة الإلكترونية في أوقات الضغط على تلك المنصات من قبل عدد كبيرة من المتداولين.

وطرح حلان لهذه المشكلة؛ وهما، إما زيادة حجم كل سلسلة كتلة ليتجاوز ميغابايت واحد، ما يسمح بإجراء مزيد من التعاملات في كل دفعة جديدة.

أو الحل الثاني الذي يتضمن تغيير مكان بعض المعلومات الخاصة بسلسلة الكتلة لفصل الملفات التي تتضمنها قواعد البيانات، والتي سوف تنقل بدورها تزامنا مع نقل المعلومات.

وقدمت مبادرةSegwit2x حلا لمشكلة حجم البيانات الذي تتسع له كل سلسلة كتلة، والذي يتم تنفيذه على خطوتين، الأولى هو انقسام البيانات في أغسطس/آب الجاري تليها الخطوة الثانية، وهي زيادة حجم سلسلة الكتلة إلى 2 ميغابايت، والذي يبدأ في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.
 
ويتوقع أن تبلغ قيمة "بيتكوين كاش"، في السوق نحو 267 دولار للوحدة الجديدة، وهي قيمة ضئيلة جدا مقارنة من قيمة الوحدة الأصلية من "البيتكوين" التي وصلت في الفترة الأخيرة إلى 2780 دولار للوحدة الواحدة.

والبيتكوين، عملة افتراضية من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم "ساتوشي ناكاموتو"، وتشبه إلى حد ما العملات المعروفة كالدولار واليورو وغيرها من العملات.

التعليقات