ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

روبوتات تخرج عن السيطرة البشرية وتتسبب بأزمة كبري للفيسبوك

- كتب   -  
روبوتات تخرج عن السيطرة البشرية وتتسبب بأزمة كبري للفيسبوك
روبوتات تخرج عن السيطرة البشرية وتتسبب بأزمة كبري للفيسبوك

ايوان ليبيا - وكالات:

أغلقت فيسبوك اثنين من روبوتات الدردشة التفاعلية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي وهما "بوب" و"أليس" بعد أن تمكنا من إنشاء لغة غريبة للتواصل فيما بينهما.

وتمكنت روبوتات الدردشة التفاعلية chatbotsمن خلق تغييرات خاصة بها على اللغة الانكليزية لجعل التواصل فيما بينها أسهل، ولكن هذه اللغة ظلت غامضة بالنسبة للبشر.

واكتشفت فيسبوك أن الروبوتات "بوب" و"أليس" توصّلا لاستخدام لغة خاصة خلال محادثة أثناء التفاوض فيما بينهما في محاولة لمبادلة القبعات والكرات والكتب، وعلى الرغم من أن تلك الروبوتات مبرمجة على استخدام اللغة الإنجليزية إلا أن العبارات التي استخدمتها لم تكن ذات معنى بالنسبة للبشر إلا أنها كانت مفهومة لديهما.
إقرأ المزيد
روبوتات روبوتات "ناو" لمعالجة المصابين بالتوحد

والجدير بالذكر أن بعض المفاوضات الغريبة التي أجريت بهذه اللغة الغريبة أدت المطلوب منها وأنهت بنجاح مهمة معينة.

وقد تكون هذه اللغة الغريبة نوعا من الاختزال الذي يسمح للروبوتات بالتواصل فيما بينها بأكثر فعالية.

فقد استطاع الروبوتان تطوير هذه اللغة الجديدة بسبب خطأ من المبرمجين، حيث من المفترض أن يقوموا بوضع قيود أو حدود (Limits) لقدرة الروبوت على التعلم حتى يمكن السيطرة عليه، وقد غفل المهندسون عن برمجة الروبوت لكي تكون لغة التواصل فقط هي اللغة الإنجليزية، مما جعل الروبوت يقوم بتطوير لغة جديدة خاصة به.

واختارت فيسبوك إغلاق الروبوتان "بوب" و"أليس" عند اكتشافها لتطويرهما رموزا وعبارات غير مفهومة وإنشاء لغة خاصة للتواصل فيما بينهما.

ووجدت الدراسات أن الذكاء الصناعي يخلق لغة خاصة به من أجل تطوير مهاراته في المحادثات، مما يجعله أكثر كفاءة.

التعليقات