ايوان ليبيا

الثلاثاء , 18 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

منظمة العفو الدولية : قيام ايطاليا بنشر سفن حربية للشرطة الليبية سيعرض اللاجئين إلى إسائات مروعة

- كتب   -  
منظمة العفو الدولية : قيام ايطاليا بنشر سفن حربية للشرطة الليبية سيعرض اللاجئين إلى إسائات مروعة
منظمة العفو الدولية : قيام ايطاليا بنشر سفن حربية للشرطة الليبية سيعرض اللاجئين إلى إسائات مروعة


ايوان ليبيا - وكالات :

قالت منظمة العفو الدولية إن مقترحات إرسال سفن حربية لشرطة المياه الإقليمية الليبية هي محاولة مخزية من السلطات الإيطالية للتحايل على واجبها في إنقاذ اللاجئين والمهاجرين في عرض البحر وتوفير الحماية لمن يحتاجونها،

وبموجب الخطة التى سيتم التصويت عليها في البرلمان الإيطالي غدا.ستقوم ايطاليا بتنشر ست سفن لدعم خفر السواحل الليبي في اعتراض وعودة اللاجئين والمهاجرين إلى ليبيا حيث سيواجهون انتهاكات مروعة وانتهاكات لحقوق الإنسان. ومن المرجح أن يسمح للأفراد العسكريين الإيطاليين باستخدام القوة ضد المهربين ، ويمكن أن تؤدي الخطة أيضا إلى القبض على اللاجئين والمهاجرين في تبادل إطلاق النار.

وقال مدير مكتب منظمة العفو الدولية في الأمم المتحدة جون دالهويسن: "بدلا من إرسال السفن للمساعدة في إنقاذ الأرواح وتوفير الحماية للاجئين والمهاجرين اليائسين، فإن إيطاليا تخطط لنشر سفن حربية لإعادتها إلى ليبيا".

و اضاف : "هذه الاستراتيجية المخزية ليست مصممة لإنهاء ارتفاع عدد القتلى في وسط البحر الأبيض المتوسط ​​ولكن بدلا من ذلك للحفاظ على اللاجئين والمهاجرين من الشواطئ الإيطالية. إن الادعاءات بأن حقوق العائدين سوف يتم احترامها سوف تكون جوفاء في آذان أولئك الذين فروا من الانتهاكات المروعة في مراكز الاحتجاز الليبية ".

ولا تزال ليبيا تمثل بيئة غير آمنة للغاية للاجئين والمهاجرين الذين يتعرضون بصورة روتينية لعمليات القتل والاختطاف من أجل الحصول على فدية والاسترقاق والعمل القسري والاغتصاب وغير ذلك من الانتهاكات. ولا يوجد نظام لجوء في ليبيا لمن يحتاجون إلى الحماية، ويجرم الدخول غير النظامي والإقامة، مما يؤدي إلى الاحتجاز التلقائي لآلاف الأشخاص.

التعليقات