ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الجيش الجزائري ينقذ العاصمة من سلسلة من التفجيرات الإرهابية الكبري

- كتب   -  
الجيش الجزائري ينقذ العاصمة من سلسلة من التفجيرات الإرهابية الكبري
الجيش الجزائري ينقذ العاصمة من سلسلة من التفجيرات الإرهابية الكبري

ايوان ليبيا - وكالات:

قال الجيش الجزائري إن وحدة عسكرية عثرت أمس بغرب وجنوب العاصمة على ست قنابل جاهزة للتفجير، وذلك أثناء تنفيذ عمليتين عسكريتين منفصلتين. كما عثرت على عتاد وأدوات تستعمل في صناعة متفجرات بالمكان نفسه، فيما كان الجيش قد اكتشف منذ يومين بالحدود مع مالي ترسانة كبيرة من السلاح تابعة لمتطرفين.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان أن اكتشاف القنابل تم في منطقتي تيبازة والمدية، من دون تفاصيل إضافية. لكن المنطقتين تعرفان بكونهما من معاقل تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، الذي تقول السلطات عنه إنها «كسرت شوكته». ويأتي هذا الحراك العسكري بعد يومين من اكتشاف ترسانة عسكرية ببرج باجي مختار قرب الحدود مع مالي بأقصى الجنوب، حيث أعلن الجيش عن اكتشاف مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف؛ وثلاث بنادق تكرارية، وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف و20 قنبلة يدوية، وكمية من قطع وماسورات الغيار خاصة بالأسلحة النارية، بالإضافة إلى كمية معتبرة من الذخيرة من مختلف العيارات. وتصدر وزارة الدفاع يوميا بيانات، تتناول نشاط الجيش في كل المناطق التي يوجد بها متطرفون، وهي كثيرة داخل أراضي الجزائر، ما يوحي بأن السلطات العسكرية تواجه تهديدا لافتا، وهو ما يفسر أيضا تنقل رئيس أركان الجيش الفريق أحمد قايد صالح هذه الأيام في كل النواحي العسكرية، وحرصه الدائم على شحذ همم الجنود والضباط، من أجل ما درج على تسميته «استئصال شأفة الإرهاب».

وصرح صالح خلال زيارته «الناحية العسكرية الثالثة»، بجنوب غربي البلاد قرب الحدود المغربية، بأن «التقوية المطردة والصاعدة لعرى مقومات المحافظة المتواصلة على الجاهزية العملياتية والقتالية لقوام المعركة للجيش، والإبقاء عليها في المستويات المرغوبة، في هذه الناحية العسكرية، وفي غيرها من النواحي العسكرية الأخرى، هي الشغل الشاغل الذي تظل القيادة العليا تعمل طوال الوقت على تنفيذه».

التعليقات