ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الرسائل الاولى للمبعوث الأممي الى ليبيا السيد غسان سلامة الى الليبيين ... تعرف عليها

- كتب   -  
الرسائل الاولى للمبعوث الأممي الى ليبيا السيد غسان سلامة الى الليبيين ... تعرف عليها
الرسائل الاولى للمبعوث الأممي الى ليبيا السيد غسان سلامة الى الليبيين ... تعرف عليها


ايوان ليبيا - وكالات :

وجه المبعوث الأممي الى ليبيا السيد غسان سلامة ..عبر استديو اخبار الامم المتحدة .. أول تصريحاته حول مهمته الجديدة .. والذي حمل عدة رسائل الى الليبيين كمجتمع وأطراف نزاع .. ومن ابرز ما قاله :

1- الامين العام للأمم المتحدة يعتقد أن قضية ليبيا لم تعد بأي حال قضية محلية سهل تطويقها بل اصبحت قضية دولية تؤثر فى الأمن والسلم الدوليين .
2- طالب مني الامين العام إبقاءه على علم متواصل بكل مجريات احداث القضية الليبية .. وانه مستعد للتدخل الشخصي فى اي مرحلة لتسريع عملية التوصل الى حل .
3-مشاريع الوساطات والمبادرات تعددت فى المدة الاخيرة .. غير ان الأمين العام وأنا نعتقد ان الأمم المتحدة يجب ان تبقى الرائدة والقائدة فى عملية البحث عن حل سياسي لليبيا.
4- تلقيت الكثير من الرسائل والمسجات التى تعلمت منها الكثير حول الهموم ووجهات النظر المختلفة حول ليبيا.
5- أجري الان اتصالات بكل اقسام الأمم المتحدة المعنية بليبيا من اجل تكوين صورة .
6- احاول الان كذلك التواصل مع بعض الدول لتكوين فكرة حول مواقف الدول المعنية بليبيا قبل ان اذهب الىها ، منها دول دائمة العضوية .. ودول الجوار الليبي .
7-هناك دول لديها مصالح تسعى الى استقرار ليبيا .. وهناك دول تتدخل ونريدها ان تقلل من تدخلها .
8- ساصل ليبيا فى بداية اغسطس وأول اولوياتي هي التواصل والتفاعل مع الليبيين .. وفى تقديري لن استطيع أن افعل شيء لا يريد الليبيون أن يكونوا جزء منه .
9- أنا الى جانب الليبيين وفى خدمتهم ولكني لست بديلا عنهم .. فاذا اردوا البحث عن وضع افضل لهم ولمستقبل اولادهم فسيجدون عندي الاصرار وابتكار الحلول التى تساعدهم .
10-اتفاق باريس كنت شاهدا عليه ولكنه ليس اتفاق الامم المتحدة .. به عدة نقاط تهمنا وتثير انتباهنا.. مثل اعتماد الحل السياسي .. ووقف اطلاق النار .. والاشارة للاتفاق السياسي.
11-اتفاق الصخيرات مرجعية سياسية ولكنه ليس مرجعية قرآنية .
12-حمل اتفاق باريس فكرة الانتخابات والأمم المتحدة لا يمكن ان تكون ضد فكرة الاحتكام للشعب..لكنها تصر على أن يكون هذا الاحتكام بشروط وظروف تعبر عن ارادة الليبيين.
13-رسالتي الى الليبيين :اذا شئتم ابقاء الامور على ما هي عليه فلستم بحاجة لي .

التعليقات