ايوان ليبيا

الجمعة , 3 أبريل 2020
الرئيس الأمريكي: نعمل مع الباحثين وأكفأ العلماء والأطباء للوصول إلى لقاح فعال قادر على مكافحة وباء كوروناإعفاء قائد حاملة طائرات أمريكية بسبب "رسالة كورونا"نقل مرضى بينهم مصابون بكورونا من مستشفى بألمانيا بسبب إبطال مفعول قنبلة وزنها خمسة أطنانالولايات المتحدة تسجل 1169 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةبعد برشلونة.. أتليتكو مدريد يعلن تخفيض 70% من رواتب لاعبيهتيدي شيرنجهام.. الأمير الذي أكمل مسيرة الملكمعركة نارية في إنجلترا بين وزارة الصحة ورابطة اللاعبين المحترفينإنفانتينو: كرة القدم ليست أهم شيء.. سنقدم مقترحات لدعم الأندية واللاعبين قريباترامب يعلن ولاية فرجينيا منطقة كوارث جراء كوروناإحصائية تكشف تجاوز عدد المصابين بكورونا فى العالم عتبة المليون شخصتسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في ليبياترامب: سأصدر قرارا بتحويل بعض المنشآت إلى مستشفيات لاحتواء أعداد المصابين بكوروناارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا في ولاية نيويورك إلى 2373 شخصاًلقاح محتمل لكوفيد-19 يحقق نتائج مبشرة في دراسة على الفئرانوفيات كورونا في أمريكا تصل إلى 4513 والإصابات 213144وفيات فيروس كورونا في العالم تكسر حاجز 50 ألفاالسراج يدعو إلى توحيد «المركزي»داخلية المؤقتة تمدد حظر التجول إلى 8 أبريلالوطنية للنفط تتسلم شحنة من المعدات الطبية لمواجهة «كورونا»اطلاق تطبيق إلكتروني لتعزيز مكافحة كورونا

تونس تكشف عن مفاجأة جديدة تستعد لتنفيذها عبر حدودها مع ليبيا

- كتب   -  
تونس تكشف عن مفاجأة جديدة تستعد لتنفيذها عبر حدودها مع ليبيا
تونس تكشف عن مفاجأة جديدة تستعد لتنفيذها عبر حدودها مع ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:
تبدأ تونس في النصف الأول من العام القادم تركيز منظومة إلكترونية متطورة على الحدود مع  ليبيا، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز الحماية الأمنية على حدودها الجنوبية ومنع  تسلل الإرهاب والحد من أنشطة  التهريب.

هذا ما كشفه وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني في مؤتمر صحافي عقده على هامش زيارته وتفقده لإحدى الثكنات والمجموعات العسكرية بولاية مدنين جنوب تونس، مؤكدا أن "هذه المراقبة الإلكترونية ستشمل نقاط مراقبة ثابتة تمتد من رأس الجدير إلى الذهيبة وأخرى متحركة ومتنقلة ستكون بين الذهيبة وبرج الخصراء".

وبيّن الحرشاني أن "التقنيات التي سيتم اعتمادها في هذه المنظومة ستكون ذات مستوى عال من الجودة تضم كاميرات حرارية وأخرى من شأنها أن تمكن من مراقبة كل تحرك للأشخاص والمركبات، وستكون مرتبطة مركزيا بآلات مراقبة"، مؤكدا أن "هذه المنظومة الإلكترونية ستساهم في تخفيف العبء على وحدات الجيش والأمن التي تراقب الحدود طوال الليل والنهار".

وكانت تونس أنشأت قبل سنتين حاجزا ترابيا وخندقا مائيا على طول الحدود مع ليبيا، بعد هجمات إرهابية نفذتها عناصر متشددة تسللت من ليبيا، من أجل حماية أمنها الداخلي وتضييق الخناق على أي محاولات لاختراق أراضيها، وكذلك بهدف التقليص من أنشطة التهريب خاصة تهريب الأسلحة.

وتواجه تونس تهديدا من قبل عناصر تنظيم داعش المنتشرة على الأراضي الليبية، وستسعى مع انطلاق تشغيل المراقبة الإلكترونية إلى تعزيز وتطوير منظومتها الدفاعية لمواجهة أي تهديد محتمل مستقبلا، والتصدي لكل ما من شأنه أن يشكل خطرا على أمن البلاد.

التعليقات