ايوان ليبيا

الأحد , 23 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

الكشف عن تعاون سري بين قطر و ومسئولين إسرائيليين

- كتب   -  
الكشف عن تعاون سري بين قطر و ومسئولين إسرائيليين
الكشف عن تعاون سري بين قطر و ومسئولين إسرائيليين

ايوان ليبيا - وكالات:
بينما كانت أزمة المسجد الأقصى في ذروتها، تعاقدت قطر سرًا مع شركة أمريكية مرتبطة بإسرائيل ومؤيدة بشدة لها في أروقة السياسة الأمريكية.

وتضم هذه الشركة في صفوفها جورج بيرنبوم وهو مستشار سابق لحملة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وكبير موظفي مكتبه لاحقًا بعد توليه السلطة في دولة الاحتلال.

ورغم أن التقارير عن ارتباطات قطر وإسرائيل غير جديدة، إلا أنها هذه المرة جاءت في ذروة اعتداء الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك.

وقد تعزز هذه التقارير ما يقوله منتقدو قطر من أن تظاهرها بدعم الفلسطينيين مجرد متاجرة بالقضية لكسب التعاطف الشعبي في العالم العربي.

ولم تعلن قطر عن تعاقدها مع هذه الشركة و تُدعى “أفينو استراتيجيس غلوبال”، والتي أسسها  المدير السابق لحملة الرئيس دونالد ترامب الانتخابية، وهو يميني مؤيد متشدد لإسرائيل ويتّهم بمعاداة الإسلام.

 ونقلت “أسوشييتدبرس”، الخميس، عن وثائق تم تقديمها حديثًا إلى وزارة العدل الأمريكية، أن قطر استأجرت الشركة مقابل 150 ألف دولار شهريًا للدفاع عنها في واشنطن ومهاجمة الدول المقاطعة.

التعليقات