ايوان ليبيا

الثلاثاء , 31 مارس 2020
تطورات الاوضاع العسكرية في طرابلستشكيل لجنة لتعقيم كافة المدن والمناطق الليبيةأوامر بضرب أي سفينة حربية تركية تتقدم نحو السواحل الليبيةبالفيديو...افتتاح مستشفى ميداني بمنطقة بنينا لمواجهة كوروناانطلاق عملية “إيريني” لمراقبة حظر توريد الأسلحة على ليبياتخصيص 75 مليون دينار للبلديات لمواجهة «كورونا»المركز الوطني لمكافحة الأمراض يوصي باستمرار تقديم التطعيماتمجلس الدولة يشكل لجنة لمتابعة إجراءات مواجهة «كورونا»المدن الإيطالية المنكوبة بكورونا تطالب ألمانيا برد الجميل كما ساعدها العالم بعد الحربإيطاليا تقف دقيقة صمت وتبكي ضحايا كورونا في نهاية شهر الأحزانارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في السعودية إلى 10 حالاتأمريكا تتجاوز الصين في حالات الوفاة بسبب «كورونا»تيليجراف: سانشيز سيعود مرة أخرى لـ يونايتد.. إنتر لا يرغب في ضمهميسي: صلاح كان رائعا مع ليفربول.. يعجبني أسلوبهتقرير: فيفا يدرس خطة لمواجهة فيروس كورونا وحل لمشكلة الإعارات وانتهاء العقودعمدة لندن يطالب فرق البريميرليج بترك أطبائها للعمل في مكافحة كوروناسيراليون تسجل أول حالة إصابة بفيروس كوروناوفاة طفلة عمرها 12 عاما بفيروس كورونا في بلجيكاالكرملين: بوتين وترامب اتفقا على أن أوضاع سوق النفط لا تناسب البلدينأكثر من 38 ألف وفاة و791 ألف إصابة في آخر حصيلة لضحايا كورونا حول العالم

حفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلس

- كتب   -  
حفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلس
حفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلس
ايوان ليبيا - وكالات:

 قال خليفة حفتر، في لقاء تلفزيوني مع قناة (فرانس24)، أن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المنبثق عن اتفاق الصخيرات، لديه “منغصات” في مجلسه، تابعين “للقاعدة”.

وأضاف حفتر، أن طرابلس عاصمة لكل الليبيين، وليس من الحكمة الحديث عنها باقصاء لأحد، مستنكرا تصريحات “السراج”، باستحالة الحل العسكري بالعاصمة، وأن لديه من “العنترة” التي لا تنعي شيئا بالخصوص.

وأعرب حفتر، أنه لا يمكن له العمل تحت مظلة الرئاسي، مؤكدا تبعيته للبرلمان في طبرق، فيما يندرج لقائه بالسراج في باريس، ضمن البحث عن حلول وسط بين ما وصفه بـ “اتجاهين متوازيين”.

وعن الاطراف والاتصالات الداخلية والخارجية صرّح حفتر، بأنها تنعقد مع الجميع في الغرب والجنوب الليبي، الذي هو تحت مظلة “الجيش”، الذي استمد شرعيته من الشعب في وقت من الاوقات الصعبة، على حد قوله، مضيفا أن لقاء باريس يتأتى إثر ما سبقه من مراحل ولقاءات منها لقاء “أبوظبي”.

كما أكد حفتر، أنه لا وقف للحلول العسكرية واطلاق النار، مع من وصفهم بالجهات المعادية، من تنظيم الدولة، وتنظيم الحركة المقاتلة، وسرايا الدفاع عن بنغازي، والمتشددين من جماعة الاخوان.

وعن اتفاق الصخيرات، تحدث حفتر عن ضرورة تعديلة بتوحيد المؤسسات السيادية للدولة فيه تحت مظلة واحدة.

ومن جهته حول ملف الهجرة غير المشروعة اعتبرها حفتر “الوجه الاخر للارهاب”، المضر بالطرفين الليبي والاوروبي، نافيا ما يتداول بالاعلام عن عدم توافقية ايطاليا مع لقاء باريس.

فيما عن الازمة الخليجية المصرية، علّق حفتر حولها بالمؤسفة لفقدان قطر، بما تمارسه من استغلال ادوات للصراع والازمة في ليبيا ودول عربية، مضيفا أن السودان تجهز نفسها لأعمال ارهابية في الداخل الليبي، منوها امتلاكه للأدلة الدامغة والحجج بالخصوص.

التعليقات