ايوان ليبيا

الأحد , 23 يناير 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

حفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلس

- كتب   -  
حفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلس
حفتر يشن هجوم حاد على السراج ويتهمه بـ " العنترة " ويؤكد قرب دخوله طرابلس
ايوان ليبيا - وكالات:

 قال خليفة حفتر، في لقاء تلفزيوني مع قناة (فرانس24)، أن فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المنبثق عن اتفاق الصخيرات، لديه “منغصات” في مجلسه، تابعين “للقاعدة”.

وأضاف حفتر، أن طرابلس عاصمة لكل الليبيين، وليس من الحكمة الحديث عنها باقصاء لأحد، مستنكرا تصريحات “السراج”، باستحالة الحل العسكري بالعاصمة، وأن لديه من “العنترة” التي لا تنعي شيئا بالخصوص.

وأعرب حفتر، أنه لا يمكن له العمل تحت مظلة الرئاسي، مؤكدا تبعيته للبرلمان في طبرق، فيما يندرج لقائه بالسراج في باريس، ضمن البحث عن حلول وسط بين ما وصفه بـ “اتجاهين متوازيين”.

وعن الاطراف والاتصالات الداخلية والخارجية صرّح حفتر، بأنها تنعقد مع الجميع في الغرب والجنوب الليبي، الذي هو تحت مظلة “الجيش”، الذي استمد شرعيته من الشعب في وقت من الاوقات الصعبة، على حد قوله، مضيفا أن لقاء باريس يتأتى إثر ما سبقه من مراحل ولقاءات منها لقاء “أبوظبي”.

كما أكد حفتر، أنه لا وقف للحلول العسكرية واطلاق النار، مع من وصفهم بالجهات المعادية، من تنظيم الدولة، وتنظيم الحركة المقاتلة، وسرايا الدفاع عن بنغازي، والمتشددين من جماعة الاخوان.

وعن اتفاق الصخيرات، تحدث حفتر عن ضرورة تعديلة بتوحيد المؤسسات السيادية للدولة فيه تحت مظلة واحدة.

ومن جهته حول ملف الهجرة غير المشروعة اعتبرها حفتر “الوجه الاخر للارهاب”، المضر بالطرفين الليبي والاوروبي، نافيا ما يتداول بالاعلام عن عدم توافقية ايطاليا مع لقاء باريس.

فيما عن الازمة الخليجية المصرية، علّق حفتر حولها بالمؤسفة لفقدان قطر، بما تمارسه من استغلال ادوات للصراع والازمة في ليبيا ودول عربية، مضيفا أن السودان تجهز نفسها لأعمال ارهابية في الداخل الليبي، منوها امتلاكه للأدلة الدامغة والحجج بالخصوص.

التعليقات