ايوان ليبيا

الخميس , 19 مايو 2022
أبو الغيط يبحث مع كوبيتش تطورات الأوضاع في ليبيااللافي: لا أقصد من مبادرتي عرقلة عمل المفوضية ولا تأجيل الانتخاباتإطلاق مرصد دولي لانبعاثات غاز الميثان لتعزيز العمل على خفض غازات الاحتباس الحراريواشنطن تدين "الهجمات الشنيعة" للمجلس العسكري البورمي في غرب البلادالسودان: إعفاء النائب العام المكلَّف مبارك عثماناحتجاجات وتوقيفات في المغرب ضد فرض جواز التلقيحألمانيا: نحترم مبدأ الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة في الـ 24 من ديسمبر القادمنواب جزائريون يتقدمون بمشروع قانون لتجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائربايدن يرشح أكبر مشتر للأسلحة بالبنتاجون للإشراف على استخدام المخزون الوطنيميركل تعتبر قرارات قمة العشرين الخاصة بالمناخ "إشارة جيدة"تقرير: الكشف عن حالة أجويرو المرضية في مباراة برشلونة وألافيسأتلتيكو مدريد يضرب بيتيس بثلاثية ويواصل مطاردة ريال مدريدسكاي: إقالة سانتو تقترب.. إدارة توتنام تناقش مستقبل المدرببمشاركة متأخرة من مصطفى محمد.. جالاتا سراي يفوز على جازي عنتابكورونا: تباين في الإصابات اليومية بكورونا بالدول العربيةجوتيريش: أغادر قمة مجموعة العشرين دون أن تتحقق آماليبريطانيا ترفض المزاعم الفرنسية بشأن اتفاق لحل الخلاف حول الصيد17 جريحا في اعتداء داخل قطار في طوكيو وتوقيف مشتبه فيهقوات تيجراي تسيطر على مدينة كوبولشا الإثيوبية وتتجه إلى العاصمة أديس أبابااليابان: فوز الأئتلاف الحاكم بالأغلبية البرلمانية رغم تكبده بعض الخسائر

سرت تستعد لمواجهة " داعش " .. و عناصر التنظيم يستعدون للهجوم على مصراتة بعد ذلك

- كتب   -  
سرت تستعد لمواجهة " داعش " .. و عناصر التنظيم يستعدون للهجوم  على مصراتة بعد ذلك
سرت تستعد لمواجهة " داعش " .. و عناصر التنظيم يستعدون للهجوم على مصراتة بعد ذلك
ايوان ليبيا - وكالات:

نشرت وكالة «رويترز» للأنباء تقريرًا عن تكثيف قوات «البنيان المرصوص» دورياتها لمنع عناصر «داعش» من إعادة تنظيم صفوفهم والتهديد بشن هجمات على مدينة مصراتة.

وقال الناطق باسم قوات «البنيان المرصوص» محمد الغصري: «جرى رصد تحركات عناصر من داعش جنوب مدينة سرت. مجموعات تحاول أن تلملم نفسها وتحاول أن تخترق قواتنا من الجهة الجنوبية، ونحن لدينا القدرة والعزيمة لدحر هذه المجموعات والقضاء عليها مثلما هزمناهم في سرت».

ولم يقدم الغصري تفاصيل في شأن تقديرات أعداد المقاتلين في جنوب سرت لكنه قال، إن «قوات مصراتة تفتقر للدعم من المجتمع الدولي منذ هزيمة التنظيم العام الماضي».

ويخشى مسؤولون فرنسيون من أن متطرفي «داعش» وغيرهم قد يحاولون استغلال أي فراغ في السلطة في ليبيا، لإعادة تنظيم صفوفهم بعدما خسروا أرضًا في سورية والعراق.

وخاضت قوات «البنيان المرصوص» المؤلفة بالأساس من ألوية من مصراتة وعدد من المدن غرب ليبيا، المعارك في سرت بعدما سيطر عليها التنظيم قبل حوالى عامين، وشن هجمات على حقول نفطية قريبة وهدد مصراتة.

ونجحت القوات المدعومة من المجلس الرئاسي في طرد «داعش» من سرت بنهاية العام الماضي، بعد حملة استمرت ستة أشهر دعمتها ضربات جوية أميركية. وسيطر «داعش» على المدينة في 2015، مستغلاً الفوضى السياسية في ليبيا.

التعليقات