ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

كارثة فى الطريق.. إيطاليا تستعد لاحتلال السواحل الليبية بطلب من السراج

- كتب   -  
كارثة فى الطريق.. إيطاليا تستعد لاحتلال السواحل الليبية بطلب من السراج
كارثة فى الطريق.. إيطاليا تستعد لاحتلال السواحل الليبية بطلب من السراج

ايوان ليبيا - وكالات:

أكد وزير الداخلية الإيطالي، ماركو مينيتي، أن طلب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، من الحكومة الإيطالية بشأن تسخير وحدات بحرية إيطالية لدعم خفر السواحل الليبي، أمر «مهم للغاية ويمثل نقلة نوعية في التصدي للمتاجرين بالبشر».

ووعد رئيس الحكومة الإيطالي، باولو جنتيلوني، رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج خلال لقائهما في روما، اليوم الأربعاء، بمساعدة ودعم خفر السواحل في مهامه، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالية «آكي».

وقال مينيتي في جلسة استماع أمام لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي، اليوم، إن الطلب الذي تقدم به السراج لدعم خفر السواحل الليبي «يخضع حاليًّا لتقييم وزيرة الدفاع».

وفي تعليقه عن الاجتماع الذي عقده السراج مع القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر في باريس أمس الثلاثاء، أعرب الوزير الإيطالي خلال حديثه عن «الأمل بأن تتمكن المبادرة الفرنسية من تحقيق أهدافها المرجوة».

وأشار مينيتي إلى أن إيطاليا «هي الدولة الوحيدة في أوروبا التي أبقت سفارتها مفتوحة في طرابلس»، واختتم بالقول: «إن من المهم حقيقة أن رئيس الوزراء الليبي حضر اليوم إلى روما لوضعنا في الصورة».

التعليقات