ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الاخوان يعترفون بزرع المئات من الالغام فى بنغازي

- كتب   -  
الاخوان يعترفون بزرع المئات من الالغام فى بنغازي
الاخوان يعترفون بزرع المئات من الالغام فى بنغازي

ايوان ليبيا - وكالات:
اعترف مصطفى الساقزلي، أحد قادة الكتائب الموالية لجماعة الإخوان المسلمين ببنغازي عن  متلاكه لخرائط  مزارع الألغام التي زرعتها المجموعات الإرهابية في الأحياء السكنية في بنغازي.

وذكر الساقزلي نائب آمر كتيبة 17 فبراير في بنغازي والعضو بالجماعة الليبية المقاتلة والمقيم في تركيا، أن قوات الجيش رفضت عرضا قدمه لها في مارس الماضي بتزويدها بخرائط الألغام المزورعة في بنغازي لقاء إخلاء كل المقاتلين بمناطق قنفودة وسوق الحوت والصابري التي تحاصرها قوات الجيش.

وأكد الساقزلي، خلال تغريدة على حسابه في تويتر، على اعترافه بمعرفة خرائط الألغام المزروعة في الأحياء السكنية والتي أودت بحياة المئات من المواطنين، في أول اعتراف علني من قبل قادة المجموعات الإرهابية في بنغازي.

ويعد الساقزلي من أعضاء الجماعة الليبية المقاتلة، وشارك في تأسيس كتائب الدروع الموالية لجماعة للإخوان المسلمين قبل أن يتم تكليفه من المؤتمر الوطني العام في عام 2012 برئاسة برنامج إدماج المسلحين.

وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان الليبية قد أعلنت عن وفاة 26 مدنيا وقرابة الأربعين مصابا منذ بدية الشهر الجاري، مطالبة الهيئات والمنظمات الدولية تقديم المساعدة لليبيا من أجل تفكيك وإزالة الألغام ومخلفات الحرب التي لا تزال تهدد حياة مئات المواطنين الذين يعودون لمنازلهم إثر انتهاء المعارك في المدينة.

وتعتبر مشكلة الألغام والمفخخات من بين أخطر مخلفات الحرب في بنغازي التي شهدها أغلب أحيائها أثناء مواجهة قوات الجيش للمجموعات الإرهابية التي عمدت إلى زرع آلاف الألغام داخل المنازل والأحياء السكنية بهدف عرقلة تقدم الجيش وإحداث أكبر قدر من الخسائر في صفوف الجيش.

التعليقات