ايوان ليبيا

الثلاثاء , 27 أكتوبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

تعرف على قائمة الجامعات الأجنبية المعتمدة لدي حكومة الوفاق

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلن المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عثمان عبدالجليل، عن تعديل قائمة الجامعات الأجنبية المعتمدة لدى الوزارة للدراسة في الخارج للقبول في مجالات العلوم الإنسانية والدراسات الإسلامية، موضحًا أن هذا التعديل جاء «درءًا للفتنة وقطعًا للطريق أمام جماعات تتصيّد في الماء العكر».

وكانت وزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني قد أعلنت، في وقت سابق، عن الجامعات المعتمدة لديها للقبول والدراسة في الخارج بالنسبة للطلاب الليبيين، والتي تضمنت أربع جامعات في إيران وجامعة واحدة في السعودية، وهو ما أثار ردود فعل وانتقادات حادة للوزارة.

وقال عبدالجليل في تصريح نشرته الوزارة عبر صفحتها على «فيسبوك» أمس الأحد، «نأسف أن نرى مجموعة من المغرضين والذين لم تستهويهم أعمال التنظيم والعدل بين الليبيين وإتاحة الفرصة للجميع، التي نقوم بها للبعثات الدراسية في الخارج، يقومون بتسميم الرأي العام من خلال إظهار الشائعات والأقاويل بأن تضميننا لأربع جامعات في ساحة إيران مقابل ساحة واحدة في السعودية هو نصرة منا لاتجاه فكري معين».

واعتبر المفوض بوزارة التعليم أن «هذا الأسلوب الرخيص الذي تقوم به هذه الجماعات لا ينطلي على معظم أبناء الشعب الليبي، الذين يعرفون الهدف الحقيقي من هذا التنظيم في مجال البعثات الدراسية بالخارج، وإنما هو أسلوب هذه الفئة التي لا تستطيع العيش إلا في الظلام وتقتات على أرزاق الليبيين».

وأكد عبدالجليل أن اختيار الجامعات المعلن اعتمادها من قبل وزارة التعليم «لم يكن اجتهادًا» منه، «وإنما هو التصنيف العالمي للجامعات الموجودة في الدول العربية والشرق الأوسط والشرق الأقصى، والتي اخترناها لتكون ساحات دراسة في مجالات العلوم الإنسانية والدراسات الإسلامية».

كما أكد أيضًا أن هذا التصنيف للجامعات وكذلك التصنيف الخاص بالعلوم التطبيقية والطبية والهندسية «ليست تصنيفات نهائية، وإنما المقصود بها وضع معايير لاختيار أفضل الجامعات في مجالات الدراسة» التي نبه إلى أنها «قد تتغير من سنة لأخرى».

واختتم عبدالجليل رده بالقول: «ومع هذا ودرءًا للفتنة وقطعًا للطريق أمام هذه الجماعات التي تتصيد في الماء العكر فإننا نعلن تعديلنا لقائمة الجامعات التي سيتم اعتمادها للقبول في مجالات العلوم الإنسانية والدراسات الإسلامية؛ وذلك بإلغاء الجامعات الأربعة الموجودة في ساحة إيران وإحلالها بجامعتين موجودتين في ساحة إندونيسيا».

التعليقات