ايوان ليبيا

الأربعاء , 30 سبتمبر 2020
الجيش يؤكد جاهزيته الكاملة لصد أي هجوم قرب سرتالنمسا تساهم في جهود نزع الألغام في جنوب طرابلسالمشري يبحث هاتفيا مع إردوغان الاوضاع في ليبياتعليق خارجية المؤقتة على بيان السفارة الأميركية حول المرافق النفطيةوصول سفينتين محملتين بالماشية الى ميناء بنغازيتجهيز مقر لعزل مصابي كورونا بالكفرةأرتيتا: مورينيو دائما ما يجد طريقه للانتصار.. علينا التعلم وتقليل أخطائناأجيري "لن يبكي" اليوم.. ليجانيس يهشم الكراسي ويحقق انتصارا تاريخيا على فالنسياابتسم يا سولشاير ويا لامبارد.. بورنموث يسحق ليستر ويزيد صراع الهبوط اشتعالاعودة الغواصات الأصلية.. قادش أول الصاعدين إلى الدوري الإسباني الممتازالسراج يبحث مع قادة الميليشيات سير العمليات بمنطقة سرت – الجفرةلَقَد سَقَط الْقِنَاع . . عِنْدَمَا تَسْقُط الجماهيرية الْعُظْمَى تَعُمّ الفَوْضَى ... بقلم / رمزي حليم مفراكسمصادر: تركيا تنقل اكثر من 1000 مقاتل متشدد تونسي إلى ليبياالجيش الليبي يعلن عن مناطقَ عسكرية جديدةمن أجل السباق للعب في أوروبا.. ولفرهامبتون يسحق إيفرتون بثلاثيةمؤتمر زيدان: من حق كل شخص التحدث عن ريال مدريد لأنه أهم ناد في التاريخفابينيو: سنبذل قصارى جهدنا للوصول للـ100 نقطةقائمة ريال مدريد – عودة راموس وكارباخال.. وتواصل غياب جيمس أمام غرناطةباشاغا يناقش مع ويليامز خطط دمج الميليشيات و إصلاح القطاع الأمنيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 12 يوليو 2020

الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر .. وتحذر من مجاعة كبري على وشك اجتياح ليبيا

- كتب   -  
الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر  .. وتحذر من مجاعة كبري على وشك اجتياح ليبيا
الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر .. وتحذر من مجاعة كبري على وشك اجتياح ليبيا

ايوان ليبيا -وكالات:

أفاد تقرير عن منظمة الأغذية والزراعة العالمية “الفاو”، أن نحو 400 ألف ليبي يحتاجون إلى مساعدات عاجلة.

وخص التقرير بالذكر سكان مناطق الجنوب والشرق، اللتان تعاني نقصا حادا في المواد الغذائية الرئيسة كالخبز والزيت والحليب، وارجع التقرير الوضع إلى تواصل “حالة الاقتتال الداخلي” وانتشار السلاح في البلاد، بحسب وكالات.

يذكر أن اتفاقا مبرما بين الفاو وليبيا في مايو 2012، دعا إلى ضرورة تحمل المسؤولية تجاه الأوضاع المعيشية في الداخل، فيما ظلت المؤشرات سلبية ولم تلاحظ المؤسسات الدولية تطورا في الحركية الاقتصادية للبلاد.

كما نصت اتفاقية أبرمت في روما، بين المنظمة ومسؤولين ليبيين على أن تقوم طرابلس بتمويل برامج فلاحية بقيمة 71 مليون دينار، توزع على أطراف ترى فيهم السلطات الليبية المخولة القدرة على الإنتاج.

ويشار إلى أن استهلاك الليبيين من القمح المستورد تبلغ حوالي 2 مليون طن سنويا، لكن توقف المعاملات بسبب نقص السيولة في المصارف، جعل من المصدرين الخارجيين يوقفون تعاملاتهم إلى حين إيفاء الدولة الليبية بالتزاماتها تجاههم.

التعليقات