ايوان ليبيا

الأحد , 21 أبريل 2019
مقدونيا الشمالية تجري انتخابات رئاسية وسط انقسامات عميقة بعد تغيير اسمهاصدمة فى "جزيرة الشاى".. دموع السريلانكيين تكشف مظاهر إرهاب "الأحد الدامى" | صورأبو الغيط: الدعم العربي للقضية الفلسطينية ثابت وراسخ ولا يتزعزعسفارة السعودية: 33 مشروعا فندقيا في 13 منطقة سعودية بـ1.1 مليار ريالحراك كتاب وادباء ومثقفي ليبيا يؤيد ويساند تقدم الجيش الوطني نحو المنطقة الغربيةالفاتيكان يدعو إلى وقف المعارك في ليبيامعاشات أبريل ومايو بالمصارف غدًا بالمنطقة الغربيةإعادة فتح المجال الجوي في مطار معيتيقةانقطاع الكهرباء عن مناطق متفرقة من طرابلسأصحاب السنام.. سخرية إيطاليا من يوفنتوس التي حولها جمهوره إلى فخرشابي ألونسو: نعم.. ليفربول يمكنه التتويج بالدوري ودوري الأبطال هذا الموسملينجارد: علينا إسقاط إيفرتون وسيتي وتشيلسي للحفاظ على آمال التأهل لدوري الأبطالحارس ليفربول: الدفاع بتركيز تام هو مفتاح عبور برشلونةالمحكمة العليا في ميانمار تبت في استئناف صحفيي رويترز.. الثلاثاءبدء جولة إعادة انتخابات رئاسة أوكرانيا بين بورشينكو والممثل الكوميدى زيلينسكى | صورجوهرة المحيط الهندى و"معقل بوذا".. سريلانكا "جنة" فى أرض الجحيم | صورإحباط هجوم إرهابي على مركز مباحث شمال العاصمة السعودية الرياضأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الأحد 21 ابريل 2019موقف سيد قذاف الدم من الأحداث التي تعيشها ليبياكتائب بني وليد التي انضمت الى الجيش

الجزائر تعلن حالة الاستنفار و الطوارىء على حدودها مع ليبيا

- كتب   -  
الجزائر تعلن حالة الاستنفار و الطوارىء على حدودها مع ليبيا
الجزائر تعلن حالة الاستنفار و الطوارىء على حدودها مع ليبيا

ايوان ليبيا - وكالات:

أعلنت قيادة الجيش الجزائري حالة الاستنفار القصوى على الحدود مع ليبيا حيث نشرت أكثر من 20 مركز مراقبة متقدما في المناطق القريبة من المعابر الحدودية لمنع أي تسلل.

وتأتي هذه التعزيزات العسكرية وفق ما ذكرت صحيفة البلاد الجزائرية، بعد وقوع اضطرابات أمنية في العمق الليبي موازاة مع تسجيل عدّة محاولات لمشبوهين دخول التراب الوطني.

 إلى ذلك كشفت مفارز للجيش بتيبازة مخبأ للإرهابيين عثر بداخله على كميات من المواد الغذائية وأغراض مختلفة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع الجزائري أنه “في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط ;كشفت مفارز للجيش الوطني الشعبي ;يوم 21 يوليوز الجاري بتيبازة في الناحية العسكرية الأولى مخبأ للإرهابيين عثر بداخله على كميات من المواد الغذائية وأغراض مختلفة”.

 إلى ذلك نشرت قيادة الجيش، حسب مصدر عليم، وحدات عسكرية في المناطق القريبة من المعابر الحدودية لمنع أي حالة تسلل خاصة مع ليبيا، وأقام الجيش 20 موقع مراقبة متقدما إضافيا لتشديد الرقابة على الحدود الجنوبية.

  وتسمح نقاط المراقبة الجديدة، حسب مصدر أمني رفيع، بمنع التسلل عبر عدة مسالك صحراوية يستعملها المهربون، وتسمح بعض نقاط المراقبة هذه بكشف مناطق واسعة من الصحراء بسبب موقعها المتقدم والمرتفع، وأبلغت وحدات الجيش العاملة في أقصى الجنوب البدو الرحل أن أي تنقل في المناطق المحاذية لبلدات برج باجي المختار، تيمياوين، عين ڤزام، تينزاواتن، آرييك تفاسست، وتين ترابين والشقة، يحتاج لإذن أمني من القائد المحلي للجيش أو حرس الحدود أو الدرك، وأن كل مخالف لهذه التعليمات سيعرض نفسه للمساءلة.

التعليقات